أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي مذكرة تفاهم مع مجلس الخدمات المالية بجنوب أفريقيا، لفتح آفاق التعاون المشترك حول الشؤون التنظيمية وتسهيل عملية تبادل المعلومات بما يعزز عمل القطاع المالي في كلا الجانبين. ووقع المذكرة كل من أدفوكات دوب تشيدي، المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المالية بجنوب أفريقيا، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

وقال أدفوكات دوب تشيدي، المدير التنفيذي للمجلس: “نتطلع للعمل مع سوق أبوظبي العالمي عبر توقيع هذه المذكرة التي تتيح فرص توطيد العلاقات العابرة للحدود، وترسيخ مفاهيم النزاهة والكفاءة والسلامة المالية من خلال ممارسات تنظيمية فعالة في كلا الهيئتين. ولطالما عمل المجلس على تطوير علاقاته والحفاظ على تواجده القوي والفعال في القطاع التنظيمي بجنوب أفريقيا وعلى المستوى الدولي، بالإضافة لعمله الوثيق مع نظرائه من الهيئات في العالم لوضع أطر عمل تنظيمية صلبة. ويؤكد توقيع هذه المذكرة أيضاً على التزامنا المستمر بتهيئة مناخ سليم للاستثمار المالي”.

من جانبه، قال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: “يأتي توقيع هذه المذكرة مع شركائنا في مجلس الخدمات المالية بجنوب أفريقيا لإقرار طموحنا المشترك بالعمل على تحقيق قدر أكبر من الحماية للمستثمرين، ودعم التطوير المستمر، ومجالات الإشراف والابتكار المتصلة بالمنتجات والخدمات المالية في كلا الجانبين”.

وأضاف: “يتمثل أحد الأهداف الرئيسة لهذه الشراكة في تطوير ترتيبات العمل المشترك والتعاون العابر للحدود بما يتيح للشركات وقطاعات الأعمال التابعة لكلا الطرفين تحقيق النمو والأهداف المنشودة. ونتطلع للعمل بشكل وثيق مع المجلس للحفاظ على بيئة مالية ذات كفاءة وتنظيم وفعالية عالية تلبي تطلعات كافة المستثمرين والشركاء”.

يذكر أن الاتفاقية تحدد إطار عمل للتعاون المشترك والمساعدة المتبادلة بين السلطات لتحقيق الامتثال مع الأحكام والتشريعات التنظيمية المعمول بها في كلا الطرفين. كما تؤكد مثل هذه الاتفاقيات على التزام الجانبين بتطبيق أعلى المعايير والممارسات التنظيمية العالمية في مختلف جوانب العمل.