عجمان – مينا هيرالد: أفادت دائرة التنمية السياحية في عجمان بأن إمارة عجمان حققت صافي أرباح بقيمة 200 مليون درهم إماراتي كعائدات سياحة من إجمالي 272.021 زائر خلال النصف الأول من عام 2016.

وبلغ إجمالي عائدات السياحة من شهر أبريل حتى شهر يونيو لعام 2016 مبلغ وقدره 92 مليون درهم إماراتي، بزيادة 11 بالمائة عن نفس الفترة خلال العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الزوار خلال هذه الفترة 129.617 زائر مقابل 119.376 في عام 2015. وكما تم إضافة ثلاث شقق مفروشة إلى قائمة جرد للمنشآت خلال ثلاث أشهر.

وبلغ معدل إشغال الفنادق في عجمان خلال الربع الثاني من هذا العام بنسبة 63 بالمائة بينما بلغ معدل إشغال الشقق الفندقية بنسبة 68 بالمائة.

وصرح سعادة فيصل أحمد النعيمي، مدير عام – دائرة التنمية السياحية بعجمان : “قد تعتبر هذه الزيادة ضئيلة في الربع الثاني من العام ولكنها لا زالت زيادة ملحوظة عند إضافتها إلى عائدات الربع الأول حيث نحصل على نتيجة محفزة، نظراً إلى تواجد بعض العوامل المؤثرة على الأداء الصناعي مثل انخفاض أسعار البترول وتقلبات أسعار العملات الأجنبية والوضع الجيوسياسي. ولكن كما أشار التقرير، فإن عدد الزوار في زيادة مستمرة مما يعكس رؤية السائحين لدولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة سياحية آمنة حيث لدينا بيئة اقتصادية مستقرة ومجموعة متنوعة من العروض التي تجذب كلاً من السوق القائم والمحتمل.”

وبلغت عدد الليالي الفندقية المحجوزة في الربع الثاني 293.512 ليلة، حيث أقام معظم النزلاء في فنادق ذات أربع وخمس نجوم وفي شقق فندقية اعتيادية وفاخرة. ولازال الزوار المحليين يتصدر قائمة نزلاء الفنادق، يليهم الزوار من قارات أسيا وأفريقيا والدول العربية الأخرى ودول مجلس التعاون الخليجي. وبلغ عدد الزوار الأوروبيين والأمريكيين والروسيين 30.000 من إجمالي عدد الزوار.

وإلى جانب الشقق المفروشة الثلاث المضافة إلى قائمة الجرد، تتضمن إمارة عجمان على 39 منشأة، بينها 3.392 إجمالي الغرف والوحدات و5,737 إجمالي الأسرة.