دبي – مينا هيرالد: أبرمت “جمعية فنيي المحاسبة” (AAT)، إحدى الجهات العالمية المعروفة في مجال المحاسبة والمالية، اتفاقية شراكة مع “مركز بروفيشنل آند اكاونتنسي” (PAC) في دبي وذلك لتوفير دورات تدريبية رفيعة المستوى في مجال المحاسبة والمالية تطرح لأول مرة في دولة الإمارات.
وفي ظل وجود أكثر من 130.000 منتسب في ما يزيد على 90 دولة، فإن الدورات التي تقدمها “جمعية فنيي المحاسبة” ليست عبارة عن دورات تدريبية معترف بها عالمياً فحسب، وإنما تستند أيضاً إلى خبرات ومعارف عملية وواقعية في مجال المحاسبة، أي أن بإمكان أي طالب الاستفادة منها بدءاً من أول يوم لعملية التدريب. وتعد “جمعية فنيي المحاسبة” جهة رائدة في مجال المحاسبة والمالية، حيث توفر الدورات التدريبية العملية في مكان العمل لموظفي المالية في مختلف أنحاء العالم. وتقوم الجمعية بمنح حوالي 90% من المؤهلات المهنية في مجال المحاسبة، وهي تحظى برعاية هيئات المحاسبة المختصة مثل “معهد تشارترد للتمويل العام والمحاسبة” و”معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز” و”معهد تشارترد للمحاسبين الإداريين” و”معهد تشارترد للمحاسبين في اسكتلندا”.
وبموجب شروط الاتفاقية، فإنه بإمكان الأفراد في المنطقة الساعين إلى الانخراط في الدورات التدريبية المرموقة لـ “جمعية فنيي المحاسبة” في مجالي المحاسبة أو مسك الدفاتر، الالتحاق في هذه الدورات لدى مركز “مركز بروفيشنل آند اكاونتنسي” في دبي.
ويعد “مركز بروفيشنل آند اكاونتنسي” في دبي أحدث إضافة استراتيجية إلى قائمة تضم ما يزيد على 500 مزود لخدمات التدريب على دورات المحاسبة والمالية التي تقدمها “جمعية فنيي المحاسبة” في مختلف أنحاء العالم. وتم تصميم هذه الدورات المتخصصة لتعزيز قدرات موظفي أقسام المالية في المؤسسات، بالإضافة إلى كونها مناسبة للمتعلمين الشباب الحريصين على تعزيز مهاراتهم والبدء في مهنة في مجال المالية والمحاسبة.
وقال روب ألدر، رئيس قسم تطوير الأعمال لدى “جمعية فنيي المحاسبة”: “نحن تواقون للتعاون مع “مركز بروفيشنل آند اكاونتنسي” وتزويده بكافة الدعم والتوجيه اللازم الذي يمكّنه من توفير خدمات التدريب التي نقدمها في المنطقة. وسنتعاون معاً لما فيه مصلحة الطلبة والاستثمار في مستقبلهم، كما سنمد إليهم يد المساعدة للارتقاء في مجال عملهم أو حتى البدء في مهن جديدة كلياً في مجال المحاسبة وذلك من خلال تزويدهم بالخبرات المناسبة والمؤهلات المطلوبة والثقة اللازمة للنجاح في هذا التخصص شديد التنافسية اليوم. ونظراً لما يتمتع به “مركز بروفيشنل آند اكاونتنسي” في دبي من سجل حافل، فنحن واثقون من أننا سنتمكن من تحقيق أهدافنا وغاياتنا المرسومة”.
من جانبه، قال ميان أحمد فرحان، رئيس “مركز بروفيشنل آند اكاونتنسي” في دبي: “توفر “جمعية فنيي المحاسبة” مجموعة واسعة من الدورات التدريبية العملية للمبتدئين في مجال المحاسبة من أجل مساعدتهم على بناء مستقبل مهني مشرق. وتغطي الدورات التدريبية من “جمعية فنيي المحاسبة” مواضيع عملية في مجال المحاسبة تعادل في مستواها الدراسات الأكاديمية الرسمية المعترف بها في دولة الإمارات وجميع أنحاء العالم. كما تلعب الدورات التدريبية من “جمعية فنيي المحاسبة” دوراً حيوياً بالنسبة للشباب من مواطني دولة الإمارات، حيث تساعدهم على تولي مناصب وظيفية في القطاعين العام والخاص”.