دبي – مينا هيرالد: حققت مفاجآت صيف دبي في دورتها التاسعة عشرة نجاحا في تنشيط أسواق التجزئة، حيث شهدت عدة قطاعات إقتصادية والأسواق حركة نشطة خلال النصف الأول من الحدث الذي انطلق في التاسع من يوليو الماضي ويستمر حتى 20 أغسطس الجاري.

وأظهرت التقارير الواردة من عدد من شركاء مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة المنظمة لحدث المفاجآت، أن الأسواق شهدت زيادة في مبيعات محلات التجزئة وأعداد الزائرين خلال النصف الأول من الحدث. وساهمت العروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية في جعل إمارة دبي وجهة رئيسية للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، مما رفع من نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الأسبوعين الأولين من الحدث.

وساهمت مراكز التسوق في جذب الزوار والمتسوقين خلال الأسبوعين الأولين من مفاجآت صيف دبي 2016، وذلك بما تضمنته من فعاليات وعروض ترويجية مذهلة، كما منحت الزوار فرصة اختبار تجارب تسوق فريدة وممتعة في نفس الوقت، وهو ما عزز من مكانة دبي كواحدة من أفضل الوجهات السياحية بالمنطقة لقضاء إجازة صيفية رائعة، كل ذلك بفضل التنوع في الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية التي تستقطب العائلات مثل عالم مدهش وعروض الأزياء والفعاليات والأنشطة المتعددة التي تستضيف عروض عالمية حية من كافة أنحاء العالم.

وقالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة:” نجح حدث مفاجآت صيف دبي 2016 خلال الفترة الماضية في تعزيز دوره كحدث صيفي رائد يستقطب العائلات من مختلف أنحاء المنطقة، ليسهم بذلك في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة للسياحة العائلية، حيث تظهر الدلائل التي وصلتنا من شركائنا التأثير الإيجابي للحدث الذي طال مختلف القطاعات الإقتصادية، وهو ما نسعى دائما إلى تحقيقه، فيما ساهمت الحملات الترويجية والتنوع الغني في الفعاليات في استقطاب الزوار والسياح والمتسوقين من شتى أنحاء الدولة والمنطقة”.

“لا شك أن التعاون المثمر بيننا وبين شركات التجزئة ومراكز التسوق في دبي قد انعكس بشكل إيجابي على أداء قطاع التجزئة خلال الأسابيع الماضية، وخاصة من خلال إطلاق العديد من الحملات الترويجية المبتكرة التي تكافئ المتسوقين لتسوقهم في دبي بجوائز متنوعة وضخمة، وهي استراتيجية تنفرد بها مهرجانات إمارة دبي، وتعزز من جهودنا لاستقطاب السياح والمتسوقين على مدار العام”.

ومن جهتهم أكد ممثلو الشركاء الإستراتيجيين على حرصهم على دعم حدث مفاجآت صيف دبي، واستضافة ضيوف دبي بكل ترحاب، وتقديم أفضل العروض الترويجية، ومنحهم تجارب متنوعة تثري إجازاتهم الصيفية. كما أكدوا على النتائج الإيجابية التي أحدثتها مفاجآت صيف دبي لهذا العام ولاسيما خلال النصف الأول منه. وهو ما يعطي مؤشرات إلى زيادة الزخم خلال الفترة المقبلة خاصة مع رجوع العديد من المصطافين إلى ربوع الوطن.
وتضم قائمة الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة لعام 2016 كلا من: مصرف أبوظبي الإسلامي، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، واينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات

عالم مدهش: 120 ألف زائر ونمو العائدات بــ8%

حقق عالم مدهش منذ افتتاحه هذا العام في 27 يونيو الماضي نتائج مبشرة، حيث شهد زيادة في أعداد زواره حيث بلغ عددهم حوالي 120 ألف زائر، وازدادت العائدات بنسبة 8% وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.
مصرف أبوظبي الاسلامي
تعليقاً على نجاح حملات المصرف خلال مفاجآت صيف دبي، قال بيتر كليمش، الرئيس العالمي للتسويق في مصرف أبوظبي الاسلامي: “إن مشاركتنا في مفاجآت صيف دبي لاقت نجاحاً كبيراً حتى الآن، حيث سجلنا ارتفاعاً في الحركة على البطاقات في المتاجر في دبي بنسبة 20%. بالإضافة إلى ذلك، نحن فخورون بكوننا الشريك الاستراتيجي الحصري لمهرجانات دبي وبتطويرنا لتطبيق مهرجانات دبي للهواتف الذكية الذي لاقى إقبالاً كبيراً من مستخدمي الآيفون وآندرويد وساهم في استفادتهم القصوى من العروض المتوفرة خلال مهرجان دبي للتسوق الماضي”.

مجموعة مراكز التسوق في دبي: زيادة ملحوظة في مبيعات مراكز التسوق المشاركة
قال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة مجموعة مراكز التسوق في دبي:”يلعب قطاع التجزئة دورا مهما في الإقتصاد، ويشهد نموا ملحوظا في المبيعات نتيجة استمرار الحملات الترويجية والمشاركة الفاعلة لمراكز التسوق في دبي. إن الحملات والعروض الترويجية التي تم اطلاقها خلال الفترة الماضية ولاسيما مع بداية شهر رمضان المبارك وحتى مفاجآت صيف دبي من قبل مجموعة مراكز التسوق في دبي ساهمت في زيادة ملحوظة في زوار مراكز التسوق”.
وأضاف قائلا: “بالإضافة إلى الزخم الذي أحدثته مفاجآت صيف دبي، فإن موسم العودة إلى المدارس سوف ينعش قطاع التجزئة كذلك، حيث يتوقع أن يسهم في تحقيق نمو بنسبة 4 إلى 5%. فيما يعزى النمو إلى زيادة عدد مراكز التسوق المشاركة. حاليا هناك 25 مركز تسوق في دبي مشارك في الحملات والعروض الترويجية. ولاشك أن موسم العودة إلى المدارس سوف يساهم في جذب المتسوقين إلى مراكز التسوق المشاركة”.
مجموعة عبد الواحد الرستماني: نتائج إيجابية
قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات الشركة الرئيسية في مجموعة عبد الواحد الرستماني، الوكيل الحصري لسيارات نيسان وإنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية: ” تفخر العربية للسيارات أن تكون طرفًا فاعلاً في هذا الحدث السنوي المهم، ليس فقط لإدخال البهجة إلى قلوب المتسوقين في دبي، وإنما لتعزيز علاقاتنا مع عملائنا الكرام. إن هذه الفعالية تتيح لنا الفرصة لتقديم الشكر لعملائنا الأوفياء، وتقديرهم لما يقدمونه لنا من دعم متواصل طوال العام. إن مهرجان مفاجآت صيف دبي يستقطب آلاف الزوار إلى المدينة سنويًا، ليستمتعوا بالعروض والحملات الترويجية القيمة، ما يضمن لهم معايشة تجربة فريدة خلال هذا الموسم من السنة.
وأضاف قائلا:”إن هذه العلاقة فريدة من نوعها من جوانب عديدة، حيث تلقّينا آراءً إيجابية من قبل عملائنا خلال المرحلة الأولى من موسم التسوق الحالي. ومن المؤكد أن استجابة العملاء تحفزنا على بذل المزيد من الجهود للارتقاء إلى مستوى توقعاتهم باستمرار، إضافة إلى التناغم التام مع الرؤية طويلة المدى التي ينطلق منها مفاجآت صيف دبي”.
وأشار إلى أن مفاجآت صيف دبي تؤكد على متانة العلاقة التي تربطنا مع دائرة السياحة والتسويق التجاري ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، كما أن الحدث يعزز من مكانة المدينة على خريطة الوجهات العالمية الأكثر جاذبية. وبفضل العلاقة الطويلة التي نرتبط بها مع الحدث على مدى أكثر من 17 عامًا، يسرنا في العربية للسيارات تقديم حملاتنا الترويجية الهائلة طوال هذا الحدث على مختلف موديلات نيسان وإنفينيتي ورينو”.
باريس غاليري: زيادة 15% في أعداد الزوار والمبيعات
قال محمد عبد الرحيم الفهيم، الرئيس التنفيذي لمجموعة باريس غاليري: “لطالما شكلت الأحداث الكبيرة التي تنظمها مؤسسة دبي المهرجانات والتجزئة روافد رئيسية وهامة لتعزيز وتطوير قطاع السياحة في الدولة، وكان لمفاجآت صيف دبي هذه السنة أثرها الكبير في نمو أعداد السياح الوافدين إلى الدولة، الأمر الذي يعود بالنفع الكبير على قطاع التجزئة، حيث ساهمت الفعاليات المتنوعة التي تنظم في إطار مفاجآت صيف دبي في استقطاب سياح جدد إلى مراكز التسوق المختلفة ما أدى إلى زيادة تقدر بحوالي 15% في أعداد الزوار والمبيعات. ونتوقع أن تتواصل هذا الأمر طوال موسم مفاجآت صيف دبي”.
وأضاف قائلا:”كعادتها، لعبت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة دوراً إيجابياً وبناءً وبذلت جهودا كبيرة مع مراكز التسوق وغيرها من القطاعات المشاركة في هذا الحدث لتوفير أفضل تجارب التسوق والترفيه وأفضل المكافآت والعروض المجزية في أجواء من الفرح والبهجة تعم مختلف مراكز التسوق المشاركة. كما لعبت مراكز التسوق والمحلات المختلفة دوراً رئيسياً لمواصلة هذه البهجة عبر الكثير من العروض والخدمات المميزة، ولتوفير دورة سنوية تلبي كافة تطلعات الزوار وتقدم الأفضل لتسجيل نجاح آخر يضاف إلى سجل نجاحات الحدث”.

إعمار مولز:موسم نشط
قال ناصر رفيع، الرئيس التنفيذي، “إعمار مولز”:”يمثل حدث ’مفاجآت صيف دبي 2016‘ بداية موسم جديد من الفعاليات المميزة ضمن كافة مراكز ’إعمار مولز‘ التي تستقبل العائلات ومنح الأطفال فرصة استثنائية لقضاء عطلة صيفية لا تنسى بكل المقاييس. وسيحتضن كل من ’دبي مول‘ و’دبي مارينا مول‘ أنشطة متنوعة مقدمين عروضاً تضمن للزوار قيمة غير مسبوقة، بالإضافة إلى باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد العائلة”.
وأضاف قائلا:” تلتزم ’إعمار مولز‘ بدعم الجهود الحثيثة لتعزيز نمو قطاعي السياحة وتجارة التجزئة ومبادرات مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري التي تشكل رافداً حقيقياً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نحو استقبال أكثر من 20 مليون زائر في دبي سنوياً بنهاية العقد الحالي. ولطالما لعب حدث ’مفاجآت صيف دبي‘ دوراً جوهرياً في الدفع قدماً بعجلة نمو قطاع تجارة التجزئة، ونحرص من هذا المنطلق على إثراء القيمة التي توفرها عروضنا هذا العام عبر فعاليات وأنشطة لا تضاهى، تستمر طيلة الموسم”.
ماجد الفطيم العقارية:صيف استثنائي
ومن جهته قال فؤاد منصور شرف، مدير تنفيذي أول، إدارة العقارات، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: “باعتبارنا أحد الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة منذ أكثر من عقدين، تؤكد مجموعة “ماجد الفطيم” التزامها بالمساهمة في تعزيز صناعة السياحة والتجزئة في دبي عبر استضافة فعاليات عالمية فريدة واستثنائية تستقطب سكان الدولة وزوارها من حول العالم.
وأضاف قائلا:”يعتبر حدث “مفاجآت صيف دبي” أحد أهم الأحداث على قائمتنا السنوية، إذ يتوافد الزوار من مختلف أنحاء العالم للاستفادة من العروض والجوائز المذهلة والفعاليات والتجارب الترفيهية العائلية الشيقة. وسيستضيف كل من مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر معيصم، بالإضافة إلى سيتي سنتر الشندغة الذي يشارك للمرة الأولى، فعاليات متنوعة وجوائز شيقة ستكون محط إعجاب وتقدير الجميع. وانطلاقاً من رؤية «ماجد الفطيم» الرامية إلى تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، وتماشياً مع شعار «أحلى صيف .. صيف دبي» الخاص بدورة هذا العام من «مفاجآت صيف دبي»، سيكون زوار مراكزنا على موعد صيف استثنائي وحافل بالمرح والبهجة”.
ميركاتو: نمو المبيعات بنسبة 15%
وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في ميركاتو:”يفخر ميركاتو بشراكته الاستراتيجية الممتدة مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومشاركته المتواصلة في “مفاجآت صيف دبي” منذ انطلاقتها. واختيار شعار “أحلى صيف..صيف دبي” لدورة هذا العام من “مفاجآت صيف دبي” إنما يجسّد رؤية الحدث بتمكين القاطنين بالدولة وزوارها من حول العالم من قضاء عطلة صيفية ممتعة ومرحة وحافلة بالفعاليات الترفيهية والحملات الترويجية. وتمثل “مفاجآت صيف دبي” احتفالية صيفية سنوية تجتذب الجميع بفعالياتها الترفيهية العائلية المشوقة، وعروض التسوق المدهشة، والجوائز المذهلة.
وأشارت إلى أن العروض الترويجية والعروض الترفيهية المباشرة ساهمت في زيادة أعداد زوار ميركاتو، وكذلك مبيعات المحلات التجارية خلال النصف الأول من حدث مفاجآت صيف دبي، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 15% وذلك بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وأضافت قائلة: “نتطلع هذا العام إلى دورة ناجحة من مفاجآت صيف دبي، وحتماً سيكون فصل الصيف في دبي مرحاً وممتعاً، وسيجد أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم الكثير من الفعاليات الترفيهية المرحة التي تعجبهم وتذهلهم”.

مراس:زخم في أعداد الزوار
وقال صالح الجزيري، نائب رئيس قسم التجزئة والتسويق والحملات الترويجية والترفيه في شركة مراس: “تفخر مراس بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ودائرة السياحة والتسويق التجاري للعام الثاني على التوالي في مجال استضافة حدث مفاجآت صيف دبي 2016. يضم الحدث 43 يوماً حافلاً بالفعاليات للعائلات والأطفال، وتشارك مراس في الاحتفالات من خلال إطلاق عدد من النشاطات الرائعة في وجهاتنا العصرية في الهواء الطلق. وسيتمكن زوار سيتي ووك وذا بييتش وبوكس بارك من الاستمتاع بالفعاليات والمشاركة في العروض الترويجية والفوز بجوائز رائعة. لقد شهدت وجهاتنا زخما في أعداد الزوار خلال مفاجآت صيف دبي في الأعوام الماضية، ونحن واثقون من أن هذا العام سيشهد إقبالاً يفوق كل التوقعات”.

دبي فستيفال سيتي مول:زيادة في الزوار والمبيعات
قال ستيفن كليفر، مدير مراكز التسوق، مجموعة الفطيم العقارية:”كان للفعاليات المختلفة التي استضافها دبي فستيفال سيتي مول في إطار مفاجآت صيف دبي أثرها الكبير في زيادة أعداد الزوار ورفع نسب المبيعات خلال النصف الأول من الحدث. كما تزامنت فعاليات مفاجآت صيف دبي 2016 بشكل مثالي مع تدشيننا لعدد من أشهر المطاعم والمقاهي الجديدة مثل تشيزكيك فاكتوري، وسيرينديبتي3، وبي إف تشانغز، وتشيليز، وشوغر فاكتوري أميريكان باراسيري التي تثري من خيارات الطعام والشراب للزوار. ومع قرب الانتهاء من مشروع التوسعة والتطوير الذي يشهده دبي فستيفال سيتي مول بقيمة إجمالية تبلغ1.5 مليار درهم، فإننا واثقون من مواصلة هذا الزخم الإيجابي خلال الفترة المقبلة”.
ابن بطوطة مول وسوق التنين:استجابة ممتازة
وقال عمر خوري، مدير قطاع التجزئة لدى شركة “نخيل”: “نحن فخورون لمواصلة دعمنا لمفاجآت صيف دبي وذلك من خلال مشاركة “سوق التنين” للمرة الأولى، وبناءً على النجاح الذي حققته دورة العام الماضي في “ابن بطوطة مول”، نحن سعداء لاستضافتنا هذا العام مجموعة مذهلة أخرى من الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية المذهلة.
وأضاف قائلا:”لقد شهدنا استجابة ممتازة للأنشطة والفعاليات الترفيهية في مراكز التسوق التابعة لنا وذلك مع انتصاف حدث مفاجآت صيف دبي، حيث استقطبت العروض المسرحية الحية والجوائز والعروض الترويجية المذهلة، عدداً كبيراً من المقيمين في دولة الإمارات والسياح والذي أدى بدوره إلى زيادة نمو عدد الزوار. ومع انطلاقة مفاجآت صيف دبي الآن وبشكل كامل، نحن نتطلع إلى مواصلة هذا النجاح، حيث أننا نستعد لإضفاء المزيد من السعادة والفرح لزوار “سوق التنين” و”ابن بطوطة مول” خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة. ”

سوق دبي الحرة:أداء قوي
قال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة:”في دورته التاسعة عشرة على التوالي، يواصل حدث مفاجآت صيف دبي استقطاب أعداد كبيرة من الزوار إلى دبي، وحرصت سوق دبي الحرة على استضافة عدد من المبادرات للاستفادة من الفرص والإمكانيات الكبيرة التي يوفرها المستهلكون والزوار خلال مفاجآت صيف دبي. إننا سعداء جداً بالأداء القوي الذي حققته سوق دبي الحرة خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي في دلالة هامة على الأثر الإيجابي الذي تحدثه فعاليات كبيرة مثل مفاجآت صيف دبي على قطاع التجزئة”.
ومن جهته قال صلاح تهلك، نائب أول الرئيس- الاتصال المؤسسي في سوق دبي للحرة:”أعدَّت سوق دبي الحرة مبادرات عدة للاستفادة من الفرص العديدة الناجمة عن ازدياد إنفاق المستهلكين طوال مفاجآت صيف دبي. وتواكب هذه المبادرات تطلعات المستهلكين وتركز على فهم الاحتياجات والمتطلبات الخاصة لهذا الحدث الأشهر والأبرز والأطول استمرارية من نوعه في المنطقة”.

اتصالات:الحدث يجتذب ملايين الزوار
وقال فارس حمد فارس، نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في “اتصالات”: “تعتبر مفاجآت صيف دبي إحدى أبرز الفعاليات المرتقبة في دولة الإمارات وتجتذب ملايين الزوار المحليين والإقليميين ومن مختلف أنحاء العالم لقضاء تجربة حافلة بالكثير من الفعاليات الترفيهية وفرص التسوق وربح الجوائز خلال أشهر الصيف. ومن خلال رعايتنا لهذا الحدث في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع مؤسسة دبي للمهرجانات التجزئة، نحن نؤكد حرصنا على دعم الفعاليات الوطنية التي تعكس المعايير المتفردة التي ترسيها دولة الإمارات في قطاع الضيافة والترفيه العائلي، وترسخّ في نفس الوقت المكانة الريادية التي تستأثر بها الدولة على خارطة السياحة العالمية”.

إينوك:ازدهار الأعمال التجارية
وقال السيد سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “نحن فخورون بتعاوننا مع دائرة السياحة والتسويق التجاري كشريك استراتيجي لـ”مفاجآت صيف دبي” حيث تأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية “اينوك” الهادفة إلى دعم المشاريع والأحداث المحلية التي تدعم ازدهار الأعمال التجارية في دبي وتساهم في تعزيز سعادة المواطنين والمقيمين والزوّار.”

الفنادق:نسب إشغال مرتفعة

وقال شارلي تيلور، مدير المجموعة لاتصالات العلامة التجارية في مجموعة جميرا للفنادق والمنتجعات:”تواصل “مفاجآت صيف دبي” عاما بعد عام تعزيز نسب الاشغال في الفنادق التابعة لمجموعتنا خلال فترة الصيف. ولا شك أن هذا الحدث يحظى بسمعة طيبة في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يؤكد الكثير من ضيوفنا القادمين من هذه الدول أن مفاجآت صيف دبي تعتبر السبب الرئيسي لزيارتهم خلال فترة الصيف. ويزداد الوعي بأهمية هذا الحدث أيضا في أوساط القادمين من الدول الأخرى. حيث يؤكد العديد من نزلاء فنادقنا الذين لم يكونوا على علم بالمفاجآت قبل قدومهم إلى الدولة أن هذا الحدث ساهم إلى حد بعيد في تعزيز تجربة إقامتهم في دبي خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الترفيهية مثل زيارة شخصيات أنغري بيردز إلى فندق شاطئ الجميرا مؤخرا. ونحن بدورنا نتطلع إلى المزيد من النجاح لمفاجآت صيف دبي، وكافة الفعاليات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على امتداد العام”.
نمو في العائدات بنسبة 7%
قال بول أغليسك، مساعد المدير التنفيذي في فندق راديسون بلو ديرة خور دبي: “تمكّن الفندق خلال شهر يوليو من تحقيق أداء قياسي بنسبة نمو بلغت أكثر من 7% في عائدات الغرف بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وشهدنا قدوم العديد من الزوار من إيران والمملكة العربية السعودية والهند والمملكة المتحدة. ولا شك أن مفاجآت صيف دبي تؤدي دورا كبيرا في تنشيط حركة التسوق في الإمارة، حيث نلحظ العديد من الضيوف العائدين إلى الفندق محملين بحقائب التسوق. نتمنى أن تحقق مفاجآت صيف دبي المزيد من النجاح خلال هذا العام ونتطلع إلى دورتها العشرين في العام المقبل”.

الصرافة: 10% نموا في تبديل العملات
وقال أسامة حمزة آل رحمة، مدير عام الفردان للصرافة: “لقد عزَزت مفاجآت صيف دبي من مكانة دبي على الخارطة السياحية العالمية. ويرسخ الحدث من مكانته عاما بعد عام كموسم جذب رئيس للسياح والزوار من مختلف أنحاء العالم، ولاسيما من الدول الخليجية، وذلك لما يتضمنه من فعاليات متنوعة، وما يقدمه من جوائز قيمة، فضلا عن العروض الترويجية التي تتنافس مختلف القطاعات والمحلات التجارية على طرحها لجذب جمهور المتسوقين والزوار.
وأشار آل رحمة إلى أن مفاجآت صيف دبي 2016 ساهمت خلال النصف الأول منها في إلقاء ظلالها الإيجابية على حجم العمل والتبديل النقدي للعملات في ظل تدفق هذا العدد الكبير من الخليجيين والسياح الأجانب، حيث يزداد الطلب على الدرهم الإماراتي، وكان هناك زيادة في تبديل العملات بنسبة 10 بالمائة خلال الفترة الماضية من الحدث. لافتا إلى أن فصل الصيف يشهد حركة نشطة أيضا بسبب السفر.
إلكترونيات:العروض تجذب المتسوقين
وصرح كريستوفر باليسبيك، مشرف المبيعات في متجر “بلج إينز” بدبي مول بأن قطاعات الهواتف المتحركة والأجهزة المنزلية تشهد إقبالا ملحوظا من جانب الزوار، خاصة في ظل العروض الترويجية والتخفيضات الكبرى التي تقدمها خلال فترة “مفاجآت صيف دبي” حيث الجوائز المجزية التي تصل قيمتها لحوالي 250000 درهم، تشمل مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية والأجهزة الالكترونية المتنوعة. ويتوقع أن يحظى المتجر بالمزيد من الإقبال خلال الأيام المقبلة خلال فترة المفاجآت”.

أزياء: توسع مستمر

قالت نيليش فيد، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة أباريل: “أتاحت الاحتفالية الصيفية الفريدة “مفاجآت صيف دبي 2016″ للسكان والسياح الذين توافدوا على دبي من مختلف أنحاء العالم فرصة فريدة للاستمتاع بمجموعة من الفعاليات المشوقة بمشاركة نجوم عالميين وعروض لأشهر الشخصيات الكرتونية المحبوبة، إلى جانب الكثير من الخصومات الصيفية التي كافأت المتسوقين بجوائز قيمة بلغت ملايين الدراهم. كما قدمت العديد من الأسماء والعلامات التجارية التابعة لمجموعة أباريل حسومات كبيرة من 25 إلى 60% على منتجاتها لموسم ربيع/صيف 2016، لتتيح للمتسوقين فرصة اقتناء أحدث المنتجات العصرية بأفضل الأسعار”.
وأضاف قائلا:”بشكل عام، حافظ قطاع التجزئة على أدائه بالقوة الشرائية المعهودة، وقد تزامنت الكثير من أنشطة التسوق مع موسم العودة إلى المدارس، الأمر الذي أضاف فئات سُكانية أخرى لقائمة التسوق الخاصة بمفاجآت صيف دبي. كما شهدنا تدفقا كبيرا للسياح من المنطقة من الراغبين باقتناء المنتجات العصرية مدفوعين بإغراء الخصومات الكبيرة لينتهي بهم الأمر لشراء المنتجات العصرية الجديدة وليس فقط تلك المشمولة ضمن الخصومات وتحقيق مبيعات كبيرة ضمن فئة المنتجات الفاخرة وباهظة الثمن. لقد شكل 2016 عام النمو لمجموعة أباريل من حيث الاختيارات والتنوع لفئتي العملاء والمتاجر. فقد توسعت أعمالنا بشكل كبير وافتتحنا ما يقارب الـ 180 متجر هذا العام وحده، مع إضافة 10 أسماء دولية لمجموعتنا من العلامات التجارية. وبتأمل هذا العوامل كافة، فإننا نتوقع أن نشهد موسم صيفي قوي مع إمكانية تحقيق نمو مضاعف من حيث المبيعات لنختتم العام بمعدل إيجابي”.
الذهب والمجوهرات:اقبال كبير
قال جاجيفان سوني، صاحب محلات “مرحبا” للمجوهرات في سوق الذهب في دبي: “يشهد سوق الذهب إقبالا كبيرا خلال فترة الصيف، حيث تنشط المبيعات بغض النظر عن حرارة الجو، وبفضل اقبال السياح على شراء المشغولات الذهبية من سوق الذهب في دبي الذي يتمتع بشهرة واسعة وسمعة طيبة في أوساط السياح والزوار”.

وأضاف قائلا: “يساهم اقبال السياح والمقيمين على زيارة محلاتنا في تنشيط حركة البيع خلال فترة الصيف ولا شك أن حدث مفاجآت صيف دبي يساهم إلى حد كبير في تعزيز قطاع تجزئة الذهب والمجوهرات من خلال العروض التي نقدمها للعملاء، إضافة إلى الكثير من التخفيضات على الأسعار”.