دبي – مينا هيرالد: استعرضت غرفة تجارة وصناعة دبي مزايا بيئة الأعمال في الإمارة من خلال مشاركة مكتبها التمثيلي في أذربيجان في معرض إنوبروم 2016، الذي عقد في روسيا مؤخرا بمشاركة أكثر من 48,000 زائر من أكثر من 95 دولة حول العالم ومشاركة حوالي 600 شركة.

وعقد ممثلو مكتب الغرفة أكثر من 30 اجتماعاً مع ممثلي شركات عالمية و مسؤوليين حكوميين وصناع قرار من المشاركين في المنتدى. ويعتبر منتدى إنوبروم أحد أهم منتديات الأعمال الذي يجمع قادة الأعمال وصناع القرار، حيث شهد المنتدى إقامة عدد من الفعاليات حول الإنترنت الصناعي وتكنولوجيا الطاقة والخدمات اللوجستية وتمويل الصناعة وبناء الآلات.

وشهد جناح الغرفة إقبالا من زوار المعرض حيث تمحورت النقاشات والأسئلة التي استقبلها موظفو الغرفة حول تأسيس الأعمال في دبي، وكيفية التصدير من دبي، ونشاطات ومبادرات غرفة دبي، وفرص الاعمال المتاحة في بيئة العمل، وإمكانية لقاء شركاء ومستثمرين في قطاعات معينة.

واعتبر عمر خان، مدير المكاتب الخارجية لغرفة دبي إن المشاركة في المعرض تعتبر مشاركة فعالة حيث عملت الغرفة بشكل ناجح في جذب المستثمرين ورواد الأعمال من خلال الترويج لفرص الأعمال في دبي، ووطدت العلاقات الثنائية، وساهمت بخلق علاقات جديدة بين مجتمعات الأعمال المشاركة في المعرض.

ونوه خان إلى إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات الإقتصادية الهامة تصب في مصلحة الغرفة، وتعزز من مكانتها بين الغرف العالمية، حيث اعتبر هذه المشاركات كمنصة مثالية للتعريف عن بيئة الأعمال في دبي ومجتمع الأعمال فيها، وتعريف شركات هذه المناطق بمزايا تأسيس أعمال في الإمارة.

وأشار خان إلى أن اللقاءات التي تعقد على هامش هذه المعارض، والمشاركات العالمية الواسعة لممثلي الشركات العالمية، تشكل منصةً مثالية للترويج للفرص الإستثمارية، واستكشاف فرص إستثمارية جديدة قد تنفع شركات القطاع الخاص في دبي الراغبة بالتوسع في الأسواق العالمية الواعدة ومنها أسواق رابطة الدول المستقلة.

وشدّد مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي على دور المكتب التمثيلي للغرفة في توسيع تواجد الشركات الإماراتية خارجياً، حيث تعتبر هذه المكاتب محطة تعريفية بالفرص الإستثمارية غير المكتشفة في الأسواق الجديدة الواعدة.

ويلعب مكتب غرفة دبي في أذربيجان، وهو أول مكتب افتتحته الغرفة في نوفمبر 2012 دوراً رئيسياً في استراتيجية الغرفة الجديدة لتحفيز النمو الافتصادي من خلال تعزيز تنافسية مجتمع الأعمال بالإمارة، و الترويج لدبي وبيئة عملها المتميزة.