دبي – مينا هيرالد: أصبحت لعبة ” Pokémon Go” للهواتف الذكية ظاهرة هامة يتحدث عنها الكثيرون في دول الخليج، حتى قبل إصدارها بشكل رسمي هناك.
وفي تحليل للمحادثات والتعليقات حول لعبة”Pokémon Go” على وسائل التواصل الاجتماعي الذي قامت به شركة Meltwater، الشركة العالمية الرائدة في رصد وتحليل وسائل الإعلام، توضح أن المملكة العربية السعودية كانت الاكثر تفاعلا حيث تبين ان 51% من المحادثات كان مصدرها السعودية وتليها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 25% والكويت بنسبة 10% ومن ثم قطر ومملكة البحرين بنسبة 5% وسلطنة عمان بنسبة 4%.
وأوضح تحليل Meltwater للتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي عن ” Pokémon Go” أن موقع “Twitter” كان له النصيب الأكبر من التعليقات وذلك بنسبة 58.7% ووصلت في منتصف يوليو إلى ذروة 13.9%.
وتقول أديل كوليو، رئيسة قسم التسويق في Meltwater الهند, و الشرق الاوسط و افريقيا، إن: “هذا التحليل يبين اهمية رصد وتحليل محادثات وسائل التواصل الاجتماعي حيث تستطيع Niantic الشركة المصدرة للعبة ” Pokémon GO ” معرفة الدول الاكثر تفاعلا مع اللعبة واين تكمن أكبر نسبة من التعليقات الإيجابية حولها مما يساعدهم على تحديد المكان الأفضل للإصدار التالي لهذه اللعبة”.
وكانت الكلمات المستخدمة لهذا البحث هي:
“pokemon go”
PokemonGO
TigerMask
بيكاتشو,
بوكيمون كو”
بوكيمون جو”
البوكيمون
بوكيمون قو
النمر المقنع