دبي – مينا هيرالد : أشار رائد كاجور النعيمي، الرئيس التنفيذي لـ”دبي باركس آند ريزوترس” أن أصول الشركة وصلت بحلول 30 يونيو 2016 إلى 11.6 مليار درهم إماراتي، حيث تضم في المقام الأول الممتلكات والمعدات والاستثمارات العقارية بقيمة 7.2 مليار درهم. أما بالنسبة للإيرادات المتوقعه للسنة التشغيلية الأولى للوجهة 2017، فمن المتوقع أن تصل الايرادات الى 2.4 مليار درهم إماراتي كإيرادات مالية. بينما من المتوقع أن تصل إيرادات الشهرين التشغيليين الأولين لعام 2016 إلى 297 مليون درهم ناتجة عن 0.9 مليون زيارة للوجهة
وقال النعيمي أن الأعمال الإنشائية ضمن المنتجع تسير نحو المراحل النهائية، وذلك مع اقترابنا من موعد الافتتاح. لدينا ما يقرب عن 16,500 عامل بناء في الموقع يضعون اللمسات الأخيرة على المشروع. وفي نهاية يونيو الماضي، استكملنا 93% من أعمال البنية التحتية، إضافة إلى 84% من إجمالي أنظمة الألعاب، وانهاء 80% من الأعمال الإنشائية في المرافق. ومن ناحية أخرى، فقد أكملنا 60% من أنظمة العروض، وبالتالي فإننا نسير على قدمٍ وساق نحو تاريخ افتتاح الوجهة في أكتوبر من هذا العام.”
واضاف النعيمي: “يسعدنا أن نؤكد التزامنا بالهدف الذي وضعناه وافتتاح المرحلة الأولى من منتجع ’دبي باركس آند ريزورتس‘ في أكتوبر هذا العام، حيث سيتمكن ضيوفنا من الاستمتاع بواحدة من افضل المنتزهات الترفيهية في المنطقة. من المقرر أن نقوم بافتتاح كامل منتزهات ’بوليوود باركس دبي‘، ’ليجولاند دبي‘، ’ليجولاند ووتر باركس‘، فندق لابيتا، و’ريفر لاند دبي‘. وسيتم افتتاح اغلبية ’موشنجيت دبي‘ في 31 اكتوبر 2016 على ان يستمر العمل على بعض الالعاب والوجهات حتى نخلق افضل تجربة للزوار.”
وتابع النعيمي: “بحلول 30 يونيو 2016، وصلت أصول الشركة إلى 11.6 مليار درهم إماراتي، حيث تضم في المقام الأول الممتلكات والمعدات والاستثمارات العقارية بقيمة 7.2 مليار درهم. أما بالنسبة للإيرادات المتوقعه للسنة التشغيلية الأولى للوجهة 2017، فمن المتوقع أن تصل الايرادات الى 2.4 مليار درهم إماراتي كإيرادات مالية. بينما من المتوقع أن تصل إيرادات الشهرين التشغيليين الأولين لعام 2016 إلى 297 مليون درهم ناتجة عن 0.9 مليون زيارة للوجهة.”
واستطرد النعيمي: “حققت استراتيجية المبيعات التي وضعناها تقدماً كبيراً مع اقترابنا نحو موعد إطلاق المنتزه. فقد تم وضع اللمسات الأخيرة للأسعار التي سنقدمها للزوار وقنوات التوزيع، وتم طرح التذاكر السنوية على شبكة الإنترنت منذ فبراير من هذا العام. كما نجحنا بتعزيز استراتيجية المبيعات المحلية لدينا من خلال توقيع اتفاقيات شراكة مع 24 من شركات ادارة وجهات السفر والسياحة للقيام بأنشطة تسويقية مشتركة في كلٍ من الهند والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية. وإضافة لذلك، فقد قمنا بتوقيع 30 اتفاقية إعادة بيع مع شركات لإدارة وجهات السفر والسياحة ، ونقوم حالياً بإنهاء المزيد من اتفاقيات البيع والتسويق والتي نهدف من خلالها إلى استقطاب الزوار من الأسواق الهامة في أوروبا، والهند، وآسيا ودول الخليج العربي. كما قمنا بتوقيع اتفاقيات شراكة مع طيران الإمارات لتوفير عروض ترويجية من خلال رحلاتها الجوية ، وشركة ’فلاي دبي‘ لتقديم عروض ترويجية وفرص لشراء التذاكر عبر رحلاتها.”
وبالحديث عن أهم إنجازات الشركة ، قال النعيمي: “كان تمويل منتزه ’سيكس فلاجز دبي‘، والذي يشكل المرحلة الثانية من منتجع ’دبي باركس آند ريزورتس‘، أحد أهم الإنجازات الكبيرة التي نجحنا بتحقيقها خلال الفترة الماضية. ستشكل هذه الوجهة إضافة نوعية للتجربة التي سيحظى بها زوار المنتزه، حيث ستساهم بزيادة ما نقدمه لهم من خيارات ترفيهية، وإيجاد خيارات جذابة للباحثين عن عنصر التشويق والاثارة، بينما توفر المنتزهات الثلاثة الأخرى خيارات تتناسب مع جميع أفراد الأسرة. ان اجمالي المتطلبات المالية 2.67 مليار درهم إماراتي لتمويل بشكل رئيسي انشاء المنتزه الترفيهي الرابع “سيكس فلاجز دبي”، حيث نجحنا بالحصول على 993 مليون درهم إماراتي عن طريق تسهيلات بنكية تمت الموافقة عليها في أبريل 2016 والتي شكلت أكثر من ثلث قيمة تمويل المشروع. وبعد ذلك، اعلنا الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة بقيمة 1,68 مليار سهم للاكتتاب لاستكمال تمويل مشروع ’سيكس فلاجز دبي‘ ، والتي شهدت ردة فعل إيجابية من قبل المستثمرين، حيث تجاوز تغطية الاكتتاب بـ1.6 ضعف. وجاء هذا الدعم القوي من قبل المساهمين تأكيداً على قدرتنا على دعم مكانة ’دبي باركس آند ريزورتس‘ كأكبر وجهة للتسلية والترفيه في الشرق الأوسط.”

وأضاف النعيمي “: “بدأنا وضع حجر الاساس لمشروع ’سيكس فلاجز دبي‘ الشهر الماضي، الأمر الذي يشكل إنجازاً آخر للشركة خلال هذا العام، ومن المتوقع أن ينتهي المنتزه الرابع في اواخر عام 2019. من المنتظر أن تضم ’سيكس فلاجز دبي ‘27 لعبة ووجهة ترفيهية تناسب كافة الأعمار ضمن ستة مناطق مختلفة هي: ’ثريلسيكير بلازا‘، و’ماجيك ماونتين‘، و’فييستا تكساس‘، و’جريت إسكيب‘، و’جريت أدفينتشير‘، و’جريت أمريكا‘. وسيضم المنتزه ثلاثة ألعاب سوف تحطم الأرقام القياسية، بالإضافة إلى ستة أفعوانيات، وأربعة ألعاب هوائية، ونهر جاري بطول 350 متراً، و3 مناطق للاستعراضات الفنية، إضافة إلى العديد من الوجهات الترفيهية المصممة خصيصاً للاطفال .”
وتابع النعيمي: “يسير برنامجنا التوظيفي بشكل ناجح. لدينا الآن 514 موظف بدوام كامل، كما قمنا بتقديم 1,600 عقد عمل إضافي لموظفين من دول المنطقة والعالم في أعقاب أيام التوظيف المفتوحة التي عقدناها خلال الأشهر الستة الماضية. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا نضع تركيزنا على استقطاب وتوظيف الكفاءات الإماراتية من خلال برنامج صمم خصيصاً لتقديم لفتح المجال أمام الشباب الإماراتي للعمل ضمن قطاع المنتزهات الترفيهية. وحتى شهر يوليو الماضي، كان لدينا 249 مواطنين ينتظرون بدء عملهم في ’دبي باركس آند ريزورتس‘، في حين أن الذين بدأوا بالفعل وصل عددهم إلى 172 موظف وموظفة. مازلنا نقيم المزيد من الفعاليات التوظيفية والتي ستُعقد خلال الأشهر المقبلة ليصل إجمالي عدد موظفينا لـ4,000 موظف وموظفة.”
وأكمل النعيمي: “يسرنا أن نرى مدى التقدم الحاصل في تأجير المساحات التجارية في ’ريفرلاند دبي‘. حيث وقعنا مع نهاية يونيو الماضي 50 عرض إيجار، أي ما يشكل أكثر من 80% من المساحة المخصصة للمحال التجارية والتي تصل إلى 234,000 قدم مربع. كما يسعدنا أن نعلن عن انضمام مجموعة من أبرز العلامات التجارية مثل ’ليوبولدس أوف لندن‘، و’لي باين كوتيديان‘، بالإضافة إلى المشاريع الجديدة مثل “شريمبي‘، ’وكتشي‘، و’هارو‘ إلى قائمة المستأجرين في المنتزه.”
وأضاف النعيمي: “خلال الفترة الماضية، رحبنا بشرفان شروف كعضو جديد في مجلس إدارة الشركة للفترة المتبقية للمجلس. وقد جاء هذا التعيين عقب اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد في 23 يونيو 2016. نحن على يقين بأن تعيين السيد شروف سيساهم بتعزيز نواحي الحوكمة في الشركة، وذلك من خلال خبرته الطويلة التي اكتسبها من عمله في قطاع الترفيه.”
واختتم النعيمي: “بدأنا الأعمال الإنشائية في هذا المشروع في مطلع عام 2014، وقمنا بإطلاق الاكتاب العام في آواخر العام ذاته لإضافة 2.6 مليار درهم إماراتي واستكمال قيمة تطوير المشروع التي تصل تكلفته إلى 10.5 مليار درهم إماراتي. ومع اقتراب نهاية الأعمال الإنشائية وسعينا نحو مرحلة جديدة في تاريخ هذه الشركة، فإنني أتقدم لجميع المساهمين بالشكر والتقدير لدعمهم المتواصل لإنشاء أكبر منتجع ترفيهي متكامل في المنطقة. إن هذا المشروع يشكل تجربة عالمية متكاملة للزوار، وننتظر بالترحيب بهم بفارغ الصبر في أكتوبر المقبل.