دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن ترسية عقد انشاء محطة تحويل كهرباء رئيسية قدرة 11/ كيلوفولت 132 ، في منطقة ورسان الثانية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 74.6 مليون درهم ، على أن يتم ربط المحطة بشبكات الكهرباء الحالية لتعزيز القدرة والكفاءة، الاعتمادية والتوافرية.
وأكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: الى أنه تماشيا مع توجيهات قيادتنا الرشيدة الهادفة الى تحقيق التنمية المستدامة في كافة قطاعات المجتمع فقد حرصت الهيئة على تطوير بنية تحتية متكاملة في قطاع الطاقة الكهربائية على مستويات عالية من الجودة والكفاءة مما أهلها للحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال الحصول على الكهرباء.
وأكد سعادة/ سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة: يأتي الهدف الرئيسي من هذا المشروع إلى تقوية وتعزيز شبكات نقل الكهرباء بقدرة 132/11 كيلوفولت من خلال ربط هذه المحطات بشبكات الكهرباء الحالية ورفع الكفاءة والاعتمادية.
وأضاف سعادته: “انطلاقا من دورها كمؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، وتعزيزاً لخططها ومشاريعها التطويرية في قطاع نقل الطاقة، تواصل الهيئة توسيع كافة إمداداتها من الطاقة الكهربائية عبر توسيع ودعم مشاريعها وخدماتها ومرافقها، كما تتبنى الهيئة أهدافا وخطط مستقبلية تهدف الى رفع كفاءة واعتمادية بنيتها التحتية، للمساهمة بفعالية في النمو والازدهار الاقتصادي الذي تشهده الإمارة. وتحرص الهيئة باستمرار على الارتقاء بالبنية التحتية للطاقة الكهربائية للمياه في إمارة دبي لتلبية الاحتياجات المتنامية الناتجة عن تزايد عدد السكان ولتلبية احتياجات تطوير البنية التحتية”.