دبي – مينا هيرالد: ينظم مجموعة من الشبان والفتيات من طلبة الجامعات والكليات في الدولة ركناً متخصصاً في نشر مفاهيم حب القراءة كجانب من السعادة البشرية داخل فعاليات عالم مدهش، الوجهة الترفيهية الصيفية الأشهر للعائلات في المنطقة، حيث الثقافة لا تنفصل عن الراحة النفسية، والبدنية، خاصة أنها توفر الاسترخاء الصحي لصاحبها طفلاً كان أم بالغاً.
ويحتضن عالم مدهش هذه الفعالية في ركن أنيق ينظم بالتعاون مع برنامج السعادة التطوعي، وهيئة دبي للثقافة والفنون، وهو يهدف إلى بث الطاقة الايجابية من خلال تشجيع القراءة، ويدير جلسات مطالعة للأطفال بإشراف طلبة جامعات متطوعين لهذه الغاية.
تعلم وفائدة
ويتيح ركن “القراءة سعادة” لرواده فرصة تعلم كيفية القراءة السليمة وتنظيم الوقت للحصول على قسط من الراحة مع كتاب مفيد يتناسب مع عمر القارئ وميوله الفكرية، إلى جانب تعليم الأطفال كيفية الكتابة وأساسياتها كبداية للتعرف على المهارات الأدبية لدى الجيل الجديد.
ويقدم هذا الركن الثقافي المهم فرصاً عديدة لزواره، مثل اكتشاف المواهب، والحصول على معلومة عامة مفيدة، والدخول في ورشة قراءة جماعية تتيح للقراء الصغار المشاركة في قصة واحدة، ومن ثم مناقشة مضمونها، والحديث الجماعي عن الفوائد المستقاة منها.
ويوفر ركن “القراءة سعادة” مجموعة مختارة من الكتب المثيرة لاهتمام الأطفال لاستخدامها التقنيات الحديثة في المطالعة، والمتعة في التعلم بالترفيه بالتعاون مع دور نشر عالمية وظفت عالم التقنية المفضل لدى الأطفال في الثقافة لجذب هذا الجيل نحو الكتاب باستمرار.
والجدير بالذكر أن عالم مدهش يضم العديد من أركان التعلم بالترفيه، إلى جانب حوالى مائة لعبة متنوعة تناسب كافة الأعمار، وهو يفتح المجال في كل عام لاستقبال العائلات من كل الجنسيات لقضاء وقت مميز، والخروج بذكريات استثنائية، والاستمتاع بما يقدمه لصيف مرح، حيث تمتد فعالياته على مساحة تزيد عن 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وتعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف التي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على الانطلاق والمرح.
ويوفر عالم مدهش منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.
ويفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى 27 أغسطس 2016 من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. ويبلغ سعر تذكرة دخول عالم مدهش 20 درهماً، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.