دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة جيت آيروايز عن تحقيق أرباح في الربع الخامس على التوالي للفترة التي تنتهي في 30 يونيو 2016 بناءً على التحسن المستمر في الاستخدام الأمثل للأسطول والكفاءة المعززة وخفض التكاليف، بما في ذلك المصاريف التي لا تشمل الوقود.

وقد ساعد الأداء المالي المتسق شركة جيت آيروايز على تقليل ديونها بصورة أكبر بنحو 53 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من العام المالي 2017.
كما انخفضت التكلفة للمقعد المتوافر في الكيلومتر، (باستبعاد الوقود)، بنحو 1.2 في المائة إلى 4.77 سنتاً أمريكياً في الربع الأول من العام المالي 2017، مقارنة بحوالي 5.09 سنت أمريكي في الفترة المماثلة من العام الماضي، الأمر الذي يشير بوضوح إلى التوجه المركز لجيت آيروايز في تحقيق الكفاءات التشغيلية على امتداد أعمالها.

كما سجّلت الشركة أرباحاً صافية بحوالي 19 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام المالي 2017 مقارنة بمبلغ 36 مليون دولار أمريكي في العام الماضي. وشمل الربح الصافي للربع الأول من العام المالي 2016 المواد الاستثنائية على حساب مساهمة الاشتراك المستحق من المؤجرين.

وقال ناريش غويال، رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز: “تمكنت جيت آيروايز من تقوية عملياتها التشغيلية الرئيسية وحققت استخدامًا أفضل للقدرة الاستيعابية وكفاءة أعلى. وتمكنا من تسجيل تكاليف أقل (باستبعاد الوقود) على الرغم من زيادة التضخم وضعف الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 6 في المائة.”

“وبسبب البيئة التنافسية الشديدة، وقعت عائدات الصناعة تحت الضغط في الربع الأول ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في الربع الثاني.”

“وفي جيت آيروايز، نستمر في التركيز على مجالات الأولويات الرئيسية لرضاء العميل واستخدام الشبكة وتعزيز الكفاءة التشغيلية.”

“تستمر شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران في القوة. ففي الربع الأول، ارتفع معدل حركة الشراكة بالحصص الذي قدمته الاتحاد للطيران وغيرها من شركات الطيران في شركاء الاتحاد للطيران بنسبة 41 في المائة بالنسبة لجيت آيروايز.”

وبصفتنا ناقل يمتلك شبكة، فقد تمكنا من تعزيز تكامل أكبر بين العمليات التشغيلية المحلية والعالمية، الأمر الذي من شأنه توفير ربط معزز للضيوف على امتداد شبكة جيت آيروايز.
وتظل جيت آيروايز ملتزمة بمساعيها لربط الهند مع العالم، فيما تنال قصة النمو الاقتصادي للهند قوة إضافية.”

ومن جهته، أفاد جيمس هوجن، نائب رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً: ” تعتبر جيت آيروايز لاعباً رئيسياً في سوق الطيران الهندي التي توفر منتج الخدمة الكاملة وشبكة قوية.”

“سنواصل تقوية الشراكة بين جيت آيروايز والاتحاد للطيران من خلال تعزيز التضافر مع شركات الطيران في شركاء الاتحاد للطيران. وفي السوق التنافسية، قمنا بعمل مزيج فائز من الشبكة الأوسع المجمّعة وتجربة ضيوف استثنائية للمسافرين من وإلى الهند.”

“تستمر جيت آيروايز في زيادة معدل مرورها على مدينة أبوظبي وتكمل شبكة الاتحاد للطيران. وسوياً، أصبحنا أكبر مشغل منتظم للرحلات من وإلى الهند بنسبة سوقية حوالي 20 في المائة. وتواصل شراكتنا القوية الانتقال من قوة إلى قوة.”

وزاد المعدل العام لحركة الشراكة بالحصص في الربع الأول من العام المالي 2017 بنسبة 13 في المائة لتصل إلى 551,859 مسافراً. وبسبب الشبكة الأوسع من الشراكة بالرمز، تمكنت جيت آيروايز من تقديم ربط عالمي معزز بصورة أكبر وساعدت على تحقيق زيادة في معدل مرور المسافرين.

وقد حصلت العمليات التشغيلية اليومية من دون توقف التي أطلقتها جيت آيروايز مؤخراً إلى أمستردام من مومباي ودلهي وتورونتو على استجابة مشجعة مع عامل إشغال وسطي 84 في المائة. ولتلبية الطلب المتزايد من مسافري الأعمال والشركات، ستقوم جيت آيروايز بترقية رحلاتها على وجهة مومباي – أمستردام إلى طائرة بوينغ 777-300 ER بدءاً من 30 أكتوبر 2016.

ومن أمستردام، تُقدم جيت آيروايز ربطاً إلى 30 وجهة على امتداد أوروبا و11 وجهة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا عبر شراكتها بالرمز مع الخطوط الملكية الهولندية كيه أل أم رويال ودلتا آيرلاينز.

وخلال الربع الأول من العام المالي 2017، أطلقت جيت آيروايز حملة متعددة الوسائط تحت عنوان ” Get More’ /اكسب أكثر” لتسليط الضوء على الفوائد والخصائص الإضافية التي تقدمها جيت آيروايز كشركة ذات خدمة كاملة.

تقوم جيت آيروايز حالياً بإطلاق “خيارات أسعار التذاكر”، وهي هيكل جديد ومرن لأسعار التذاكر يتيح للضيوف خيارات وحرية أكبر عند حجز الرحلات. وتنضمّ جيت آيروايز إلى مجموعة معينة من شركات الطيران حول العالم تقدم هيكل تذاكر يحمل العلامة التجارية بالشركة ويوفر المرونة والشفافية. سيتم إطلاق خيارات أسعار التذاكر يوم 17 أغسطس 2016، وهو هيكل شفاف لأسعار التذاكر يقدم المرونة والخيارات المصممة خصيصاً، الأمر الذي يتيح للضيوف القدرة على تصميم تجارب سفرهم حسب احتياجاتهم.
لمحات الربع الأول من العام المالي 2017 لمجموعة جيت آيروايز
زيادة الأرباح التشغيلية بنحو 124 في المائة إلى 33 مليون دولار أمريكي
الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإيجار والاستهلاك 187 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام المالي 2017 مقارنة بمبلغ 170 مليون دولار أمريكي في الربع الأول من العام المالي 2016
العائدات الإجمالية 806 مليون دولار أمريكي
زيادة المقعد المتوافر لكل كيلومتر 3.8 في المائة إلى 12.8 مليار مقعد متوافر في الكيلومتر على خلفية الاستخدام المعزز للأسطول
خفض التكلفة الإجمالية للمقعد المتوافر في الكيلومتر للربع الأول للعام المالي 2017 بنسبة 7.1 في المائة ليحقق 6.25 سنتاً أمريكياً مقارنة بالربع الأول من العام المالي لعام 2016
خفض تكلفة المقعد المتوافر في الكيلومتر (باستبعاد الوقود) للربع الأول للعام المالي 2017 بنسبة 1.2 في المائة ليحقق 4.77 سنتاً أمريكياً في الربع الأول للعام المالي 2017 مقارنة بالربع الأول من العام المالي 2016
زيادة عدد المسافرين الذين تمّ نقلهم بحوالي 4.4 في المائة إلى 6.6 مليون مسافر في الربع الأول من العام المالي من 6.3 مليون مسافر في الربع الأول من العام المالي 2016
استمرار الاستخدام الأمثل لأسطول بوينغ 737 في الزيادة ويصل إلى 13.6 ساعة في الربع الأول من العام المالي 2017، والذي يعتبر الأعلى في الصناعة إلى جانب زيادة الاستخدام الأمثل العام للأسطول بمعدّل 1.7 في المائة إلى 12.9 ساعة
زيادة معدل المرور العام لشركاء الرمز بحوالي 13 في المائة إلى 551,859 مسافر في المائة من 487,921 مسافر في الربع الأول من العام المالي 2016
زيادة المسافرين والعائدات الذين قدمتهم الاتحاد للطيران وشركاء الاتحاد للطيران حوالي 41 في المائة و38 في المائة على التوالي في الربع الأول من العام 2017