العين – مينا هيرالد: أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” اليوم، عن إطلاق المرحلة الثانية من أعمال تطوير وتوسعه مرافق مركز العين للمؤتمرات التابع للشركة، وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية للنهوض بواقع ومستقبل قطاع سياحة الأعمال في العين، واستقطاب المزيد من المعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية للمدينة.
وتشمل مرحلة التطوير الجديدة استحداث مركز متخصص للمؤتمرات، بالإضافة إلى قاعات جديدة للاجتماعات والندوات بمساحة تقارب 1000 متر مربع، وصولاً لتطوير البنية التحتية لمرافق المركز الحالية، لترتفع بذلك المساحة الإجمالية لمركز العين للمؤتمرات بنسبة 8% لتصل إلى 14 ألف متر مربع، والتي ستتيح لعملاء المركز الفرصة لإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والاجتماعات وورش العمل.
ومن المقرر أن تستغرق عمليات الإنشاءات والتطوير وإعادة التأهيل لكافة مرافق مركز العين 150 يوماً تنتهي في منتصف ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التشغيل الفعلي لمركز المؤتمرات الجديد وقاعات الاجتماعات في فبراير المقبل، وسيتولى عملية الإشراف والإدارة والتشغيل للمرافق الجديدة مجموعة من الكفاءات الإماراتية العاملة بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: “يأتي إطلاق المرحلة الثانية لتطوير مركز العين للمؤتمرات وفق استراتيجيتنا القائمة على تأهيل ورفع كفاءة كافة مرافق المراكز التابعة للمجموعة، وذلك بغرض تعزيز تنافسيتنا وقدرتنا على استقطاب كبرى المعارض والمؤتمرات الدولية والمحلية”.

وأضاف: “يعد مركز العين للمؤتمرات أحد المشاريع الحيوية لمدينة العين ورافداً مهماً للاقتصاد المحلي، حيث يعد قطاع سياحة الأعمال أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي ركزت عليها خطة أبوظبي والقائمة على تنويع مصادر الدخل، والسعي لنقل المعرفة والتكنولوجيا للدولة”.

وبين الظاهري: “أن المرحلة الثانية لعملية التطوير قد جاءت استكمالاً للمرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها في العام 2011، حيث قامت أدنيك بتطوير قاعة الخبيصي 2 في ذلك الوقت، وتم العمل على تأهيلها بشكل جذري وتطوير المرافق الجديدة لمركز العين للمؤتمرات، حيث رفعت أدنيك الطاقة الاستيعابية للمركز في حينها من 6700 متر مربع إلى 13 ألف متر مربع”.

ولفت إلى أن المساحات المضافة سوف تعزر مكانة المركز في مجال سياحة الأعمال واجتذاب الفعاليات المحلية والدولية التي ستعود بمردود اقتصادي كبير على مدينة العين، علما بأن المركز الجديد قيد الإنشاء سيتمتع بمواصفات المنظمة العالمية للمؤتمرات والفعاليات ICCA.
وكشف الظاهري أنه ومنذ تطوير المرحلة الأولى لمركز العين للمؤتمرات استضاف المركز ما يزيد عن 148 معرضاً ومؤتمراً دولياً متخصصاً، وشهدت مرافقه زيارة ما يزيد عن 1.3 مليون زائر من جميع أنحاء العالم، بالإضافة لاستمراره بتنظيم واستقبال الأعراس.
وأوضح “إننا نعمل حالياً على تأهيل واعادة توزيع كافة المرافق الخدمية الأخرى لتتوافق مع المركز الجديد، وتأهيل كافة مداخل المركز وتطوير مبنى الاتصال بين القاعتين (الخبيصى 1و2) لتحقيق الانسيابية في حركة وتنقل الزوار، مع تطوير وإعادة تأهيل المناطق الخدمية الخارجية المحيطة للمحيط الخارجي للمركز مع إعادة توزيع ودراسة مواقف السيارات”.

وأضاف “أننا سنوفر أيضاً خدمات الضيافة وفق أعلى المتطلبات والمواصفات العالمية، مع تطبيق صارم لمعايير السلامة والأمن للأطعمة والأغذية، حيث سيتم توفير هذه الخدمات لكافة الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات والأعراس التي ستقام بالمركز، والتي ستوفر لعملائنا خيارات استثنائية ومتنوعة، وذلك في الربع الأول من العام المقبل”.

ومن الجدير ذكره أن المساحة الكلية للمبنى الإضافي الجديد بمركز العين للمؤتمرات تبلغ قرابة 1000 متر مربع، ويحتوي مركز المؤتمرات الجديد على خمس قاعات عرض موزعه على طابقين، بالإضافة إلى تأهيل قاعتين لكبار الشخصيات وتطوير البنية التحتية للمسرح.

كما سيتم العمل على إضافة قاعتين بالطابق الأرضي بمساحة 112 متر مربع و78 متر مربع وثلاث قاعات في الطابق الأول بمساحة 47 متر مربع لكل واحدة ويتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية لقاعات المؤتمرات والاجتماعات حوالي 600 مشارك.

وتتطلع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض لتحقيق مجموعة أهداف استراتيجية تتمثل في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في إمارة أبوظبي وفى مدينه العين والمساهمة في ازدهار سياحة الأعمال من خلال زيادة عدد الزوار وإشغال الفنادق ورفع الأثر الاقتصادي المباشرة غير المباشر.

وتؤكد أدنيك حرصها على مواكبة حركة التطور والنمو العمراني والاقتصادي والصناعي والتجاري لمدينة العين عبر العمل مع شركائها لتعزيز خدماتها ومرافقنا وإعادة صياغة مفهوم جديد لقطاع صناعة المؤتمرات والفعاليات والمعارض بمدينة العين اسوه بما تم تنفيذه بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، وأن خطة التطوير والتحديث ستتواصل بخطى ثابتة لتحظي مراكزها بالمزيد من الامكانيات والمرافق التي تؤهلها لتكون عنصر جذب لكافة الشركاء وللفعاليات المتميزة والرائدة في مدينة العين.