مكة – مينا هيرالد: أعلنت شركة “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، عن توسع جديد لها في سوق المملكة العربية السعودية بتوقيعها اتفاقية لافتتاح فندق يحمل علامة “شيراتون” التجارية في مدينة مكة المكرمة. ومن المقرر أن يفتتح “فندق شيراتون مكة جبل الكعبة” الذي تملكه شركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة” المسجلة في السوق المالية السعودية “تداول” تحت الرمز ALTAYYAR AB)) مع نهاية هذا العام، ويقع الفندق بالقرب من التوسعة الجديدة للمسجد الحرام، وسوف يوفر للضيوف مدخلاً وإطلالات مميزة على الحرم المكي الشريف.

وفي هذا السياق، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “لطالما استحوذت مكة المكرمة على تركيزنا ضمن خطة ’ستاروود‘للنمو مع تسجيل ’شيراتون ‘دخولها لهذه السوق مع 3 علامات تجارية أخرى في العام المقبل. وستوفر هذه المنشأة خدمة وفق أعلى المستويات العالمية التي اشتهرت بها ’شيراتون‘، فضلاً عن تجربة ضيافة تتسم بالراحة والسهولة في مكة المكرمة”.

وسيضم فندق “شيراتون مكة جبل الكعبة” 414 غرفة وشقة فندقية متكاملة الخدمات، وكلها مجهزة بوسائل الراحة والخدمات المميزة لعلامة “شيراتون”، بما فيها تجربتها الممتازة في النوم. كما سيوفر الفندق أربعة مطاعم وردهات لكبار الشخصيات، بالإضافة إلى مساحة واسعة للاجتماعات والمناسبات.

وبدوره، قال نيل جورج، النائب الأول للرئيس للاستحواذات والتطوير في “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” في أفريقيا والشرق الأوسط: “سوف تظل المملكة العربية السعودية واحدة من أقوى أسواقنا للنمو في المنطقة، ونحن نمضي قدماً لتعزيز حضورنا في البلاد بما يزيد عن الضعف في غضون الأعوام الخمسة المقبلة. ولا شك أنه مع نمو سياحة الحج والعمرة في المملكة، سوف يستمر الطلب القوي على الفنادق في مكة المكرمة، وتعد ’ستاروود‘ في مكانة متميزة في هذا الشأن مع ما يزيد عن 3,000 آلاف غرفة جديدة مقبلة في الطريق فضلاً عن 1,200 غرفة حالية في هذه السوق”.

ومن جانبه، قال عبد الله بن ناصر الداود، الرئيس التنفيذي لشركة “مجموعة الطيار للسفر القابضة”: “نحن على قناعة تامة من أن الموقع المتميز الذي يتمتع به هذا الفندق بالإضافة إلى اقترانه باسم إحدى العلامات التجارية القوية مثل ’شيراتون‘ من شأنه أن يشكل اتحاداً ناجحاً لأحد فنادقنا في مدينة مكة المكرمة. كما أننا على ثقة من امكانات وقدرات ’ستاروود‘ على توفير أفضل خدماتها المعترف بها عالمياً تحت علامتها التجارية ’شيراتون‘ للحجاج والمعتمرين”.

يُذكر أن “مجموعة الطيار للسفر” اعتمدت مؤخراً توجهاً استراتيجياً لدمج وتوسيع أعمالها في قطاع الضيافة وسياحة الحج والعمرة، وبناء محفظة قوية تتكامل مع أعمالها الحالية في الخدمات والتجارة الإلكترونية المتعلقة بالسفر.

وأضاف الداود بهذا الصدد: “نحن ملتزمون بالتحديث والتطوير عبر كافة وحدات أعمالنا بما يضمن النمو المستدام، وذلك من خلال دمج وإدخال جانب الضيافة والابتكار ضمن شركاتنا الحالية المعنية بالسياحة والسفر”.

وتدير “ستاروود” ما يزيد عن 50 فندقاً ومنتجعاً في أنحاء منطقة الشرق الأوسط تحت مظلة ثماني من علاماتها التجارية العشر ذات نمط الحياة العصري المتميز، وهي “ذا لكشري كولكشن”، و”سانت ريجيس”، و”شيراتون”، و”ويستن”، و”دبليو للفنادق”، و”لو ميريديان”، و”فور بوينتس باي شيراتون”، و”ألوفت”. وتمضي الشركة في طريقها قدماً لإدارة 100 فندق في المنطقة بحلول عام 2020.