عجمان – مينا هيرالد: وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان اتفاقية شراكة مع سوق الامتياز العالمي المحدودة بهدف تنظيم “معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017″وذلك تماشيا مع حرص غرفة عجمان بتعزيز دورها في دعم واستدامة قطاع الفرانشايز.
وقع الاتفاقية من جانب غرفة عجمان سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان ومن جانب سوق الامتياز العالمي المحدودة ، ويمثلها مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة وذلك بمقر غرفة عجمان.
حضر توقيع الاتفاقية سعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وجاسم البستكي الرئيس التنفيذي لشركة فرانشايز سوق، وبول ويلسون الرئيس التنفيذي لتخطيط وتطوير الاعمال والعلاقات الدولية ـ اندكس القابضة.
وعلى هامش توقيع الاتفاقية رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، موضحاً ان قطاع الفرانشايز بات من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا، ويعد مقصداً للعديد من رجال الأعمال للبدء بالمشاريع الخاصة إلى جانب انه يعتبر حجر الاساس لتوسيع مشاريع رواد الاعمال القائمة وفتح افرع جديدة داخل الدولة وخارجها.
واشاد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بتوجيهات القيادة الرشيدة في توفير سبل دعم رواد وشباب الاعمال سواء بتنمية واستدامة مشاريعهم او تذليل كافة العقبات للبدء بمشاريع جديدة وتوجيه كافة الجهات الرسمية بتوفير الدعم لاصحاب المشاريع، مضيفا إلى ان الاتفاقية من شأنها ان تصب في رؤية إمارة عجمان 2021.
واكد سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، ان مجلس إدارة غرفة عجمان حريص على دعم القطاع بشكل مستمر بهدف الترويج للعلامات الوطنية وتشجيع أصحاب الأعمال والمشاريع الناجحة لتحويل منتجاتهم وخدماتهم لقطاع “الفرانشايز” مؤكدا ان الامارة تمتلك العديد من العلامات التجارية لرواد اعمال مواطنين يمكن تحويلها لحقوق امتياز مستقبلا، كما تهدف غرفة عجمان من التنظيم والمشاركة في العديد من الفعاليات المحلية والدولية إلى تعريف رواد الأعمال بقطاع “الفرانشايز” والتعرف إلى الفرص الاستثمارية المتاحة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
من جانبها اكدت جميله كاجور مدير إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في غرفة عجمان، أن الغرفة لم يقتصر دورها على تنظيم العديد من الاحداث المحلية والدولية لدعم قطاع الامتياز التجاري بل إمتد دورها لعقد الشراكات وبحث آفاق التعاون مع جهات حكومية وخاصة لدعم قطاع “الفرانشايز” سواء محلياً داخل دولة الإمارات أو دولياً مع الدول العربية والأجنبية.
واشادت كاجور، بالدور الرائد لسوق الامتياز العالمي المحدودة وخبراته في دعم قطاع الفرانشايز مؤكدة ان اتفاقية الشراكة ستضيف الكثير لمسيرة غرفة عجمان في دعم رواد وشباب الاعمال في قطاع الفرانشايز.
هذا وأعرب المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة، ممثلاً عن سوق الامتياز العالمي المحدودة، عن سعادته لتوقيع الاتفاقية التي تجمع بين سوق الامتياز العالمي المحدودة وغرفة عجمان. وصرح المهندس أنس خلال توقيع الاتفاقية: “نهدف من خلال خبرتنا في تنظيم عدد من المؤتمرات المتخصصة في قطاع العلامات التجارية والامتياز وقطاع التجزئة الى نشر الوعي حول ثقافة حقوق الامتياز التجاري بالأخص بين فئة أصحاب الأعمال الناشئة والمساهمه في ايجاد فرص استثمارية لهم وتعريفهم على أفضل الأساليب المعتمدة للتسويق والتسجيل في الدولة وخارجها.”
وأضاف المهندس أنس المدني: “تمتلك اندكس للمؤتمرات والمعارض خبرة طويلة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة في شتى المجالات الطبية والاقتصادية والصناعية والأكاديمية والتجارية والاستثمارية وغيرها من القطاعات الهادفة والتي نسعى من خلالها الى دعم الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الأجنبية الى الدولة وتعزيز السياحة بالاضافة الى استقطاب الخبرات الأجنبية لإفادة أبناء وطننا والمنطقة بشكل عام.”