أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الثلاثاء الموافق16 أغسطس 2016. إن نسبة إفصاح الشركات المدرجة في قائمة الإدراج لديه بلغت 97٪ من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الثاني من العام 2016، جاء ذلك في حدود فترة المهلة الزمنية القانونية المحددة للإفصاح عن نتائج الشركات المدرجة، وهي المحددة ب 45 يوماً من تاريخ انتهاء الفترة المالية، وفي هذا الصدد تشير النتائج إلى التزام 64 شركة مساهمة عامة محلية وأجنبية في السوق، التي تمثل مجمل الشركات البالغ عددها 66 شركة.
وتجدر الإشارة إلى أنه بمقارنة النتائج المالية للشركات المدرجة للربع الثاني من العام 2016 مع نفس الفترة من العام 2015 يتبين أنها قد انخفضت بنسبة -5.29%، حيث كانت أعلى نسبة زيادة في قطاع الاتصالات بلغت 22.98% وتلاها قطاع العقارات بنسبة 13.01%.

من جانبه أكد السيد/ سيف صياح المنصوري، رئيس اول إدارة شؤون الشركات المدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية ” إن التعاون المثمر القائم بين إدارة سوق أبو ظبي للأوراق المالية من جانب وبين القائمين على إدارات الشركات المدرجة لديه من جانب آخر هو تعاون مستمر يوصف بالبناء حيث يبدو ذلك واضحاً من خلال ما تعكسه النسبة العالية للإفصاح المالي للشركات المدرجة والتي بلغت (97%).
وأضاف في حديثه أنه يأمل بأن يستمر الالتزام مستقبلاً بنفس هذه النسبة مبيناً في قوله: إن هذا الالتزام يدعم وتيرة نشاط الأسواق المالية بالدولة وفي نفس الوقت يخدم تطلعات الصالح العام الهادفة لتحقيق الإفصاح والشفافية في الأسواق المالية.