الشارقة – مينا هيرالد: دشنت “القصباء”، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، أمس (الثلاثاء)، محطات شحن السيارات الكهربائية الجديدة، تماشياً مع جهود هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) لتعزيز الممارسات البيئية، وانسجاماً مع اهتمام حكومة الشارقة بالاستدامة والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وتسهم هذه الخطوة في نشر الوعي بأهمية السيارات الكهربائية في الحفاظ على البيئة عبر تقليل الانبعاثات الكربونية الضارة، وإبراز الدور الذي تلعبه المواقف الصديقة للبيئة، التي تتضمن محطات لإعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية، في تشجيع الممارسات البيئية الصحيحة.

واستضافت القصباء سيارتيّ “بي إم دبليو” كهربائية من طراز “آي 8″، ضمن مواقف السيارات، أحدهما يقع في مواقف سيارات المبنى (A) والآخر في مواقف سيارات المبنى (D)، وزود كلاهما بمحطتي شحن للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

وتم خلال الفعالية أيضاً عرض مجسمات مصغّرة حول تقنيات السيارات الكهربائية، والأجزاء المستخدمة في صناعتها، والمبادرات الخضراء ذات الشأن، كما تواجد خبير في السيارات الكهربائية للرد على استفسارات الجمهور وتوضيح آلية عمل هذه النوعية من السيارات الصديقة للبيئة.

وقال سلطان محمد شطاف، مدير القصباء: “تنسجم هذه المبادرة مع توجهات حكومة الشارقة بتبني الأساليب الأكثر استدامة في الإمارة، ما يدعم مكانتها مدينةً صديقةً للبيئة، ويمثّل إنشاء مواقف صديقة للبيئة في القصباء وتوفر محطات شحن للسيارات الكهربائية، تعزيزاً مباشراً لهذه الجهود”.

وأضاف شطاف: “تعد هذه المبادرة ذات أهمية خاصة لنا في القصباء، إذ إنها تتيح توعية زوارنا بأهمية الاستدامة والمبادرات البيئية، والحصول على خدمة مجانية وسريعة لشحن السيارات الكهربائية، خلال فترة تواجدهم واستمتاعهم بمرافق القصباء من المطاعم والمقاهي والمعالم الأخرى الكثيرة فيها”.

يذكر أن القصباء تمتلك مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية التي تلبّي احتياجات الزوار من جميع الأعمار، ومن بينها المطاعم والمقاهي، ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال، ونافورة القصباء الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون.