دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم «في إم وير» VMware (بورصة نيويورك: VMW)، عملاقة حلول البنية التحتية السحابية وحلول التنقلية الداعمة للأعمال، أن المؤسسة الاستشارية العالمية المستقلة «جارتنر» قد صنفتها ضمن «الكوكبة الريادية» في تقريرها لعام 2016 عن «أفضل حلول بنية تحتية للتقنية الافتراضية لخوادم x86»، وبذلك تنال «في إم وير» التصنيف المرموق للسنة السابعة على التوالي (1).

ووفقاً لتقرير «جارتنر» فإن “التقنية الافتراضية، (المتمثلة في أجهزة افتراضية ومستوعباتها) تُعد أحد أركان ما يُعرف باسم البنية التحتية المتاحة كخدمة IaaS، وتُستخدم لإرساء خدمات السحابة الخاصة، وخدمات السحابة العامة، وخدمات السحابة الهجينة القابلة للتشغيل المتبادل. ومن الناحية العملية، تعتمد حلول البنية التحتية المتاحة كخدمة كافةً على الأجهزة الافتراضية ومستوعباتها”.

من جانبه، قال مارك لوميير، نائب رئيس المنتجات، وحدة حلول المنصة السحابية، «في إم وير»: “منذ أن كانت في إم وير السباقة في تطوير التقنية الافتراضية الخاصة بنُظم الخوادم x86، نشر عملاؤنا حلول VMware vSphere® على امتداد البنية التحتية لديهم لتحقيق الكفاءة التقنية ومرونة الأعمال المنشودتين. وتصنيفنا ضمن الكوكبة الريادية من جانب مؤسسة استشارية مستقلة وموثوقة مثل جارتنر إنما يؤكد القيمة والأهمية البالغتين لحلولنا المبتكرة بالنسبة لعملائنا حول العالم اليوم، مثلما يؤكد أننا نملك الرؤية الاستراتيجية نحو المستقبل. ونحن ماضون في توسيع نطاق حلول VMware vSphere® لتزويد عملائنا بمنصة مشتركة لتشغيل جميع تطبيقاتهم، التقليدية والسحابية، على امتداد السحابات العامة والخاصة”.

حلول VMware vSphere® : منصة مشتركة للتطبيقات السحابية والتقليدية
توفر حلول VMware vSphere® للشركات بنية تحتية سحابية حسب الطلب تتسم بأنها فائقة التوافرية والمرونة، ويمكن للشركات أن تعتمد عليها في تشغيل التطبيقات التقليدية الحاسمة للأعمال والتطبيقات السحابية وحمايتها وإدارتها بالشكل الأمثل. وتمثل حلول VMware vSphere® المنصة التي تستند إليها حلول VMware vSphere with Operations Management وحلول VMware vCloud Suite، وتعتمد عليها الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، والشركات الكبرى، والشركات المزوِّدة بالخدمات السحابية العامة والهجينة، مثلما يُعتمد عليها كأحد أركان سوق التقنية الافتراضية لسطح المكتب.

وعلى مدى الأعوام الماضية، وسَّعت «في إم وير» نطاق حلول VMware vSphere® لدعم حلول OpenStack والتقنيات السحابية من أجل الارتقاء بتجربة المطورين عند تطوير تطبيقات باستخدام واجهات برمجة التطبيقات (API) المفتوحة وتكنولوجيا المستوعبات مع مراعاة المتطلبات التقنية للشركة المعنية. ووفرت «في إم وير» الدعم للمستوعبات على امتداد نطاقات الحوسبة والشبكات والتخزين لتمكين الشركات من نشر تطبيقات مستوعَبة. وتشمل حلول «في إم وير» الموسَّعة:
VMware vSphere Integrated Containers: توفر لطواقم التقنية المعلوماتية طريقاً مختصرة إلى المستوعبات مع تحقيق الاستفادة المثلى من استثماراتها الحالية في حلول البنية التحتية من «في إم وير» وفي موظفيها وعملياتها وأدواتها لإدارة الحلول.

VMware Integrated OpenStack: تمكّن الشركات من تزويد المطوّرين، بسرعة وكلفة مجدية، بواجهات برمجة التطبيقات المفتوحة اللازمة للنفاذ إلى البنية التحتية المؤسسية من «في إم وير». وتقوم «في إم وير» بحزم واختبار ودعم جميع أجزاء المنظومة التوزيعية، بما في ذلك كود OpenStack للمصادر المفتوحة، وتوفر «في إم وير» الحلول التوزيعية مجاناً للعملاء الجدد والحاليين فيما يتعلق بحلول vSphere Enterprise Plus Edition و vSphere with Operations Management Enterprise Plus Edition و vCloud Suite.

VMware Photon Platform: حلول بنية تحتية سحابية جديدة مثالية للمستوعبات والتطبيقات الحديثة المصممة خصيصاً للاستخدام ضمن بيئات قائمة على واجهات برمجية التطبيقات المفتوحة ومتعددة الأطراف وعالية التدرجية. واليوم تتألف المنصة من VMware Photon Controller، منصة تحكم توزيعية مفتوحة المصادر؛ و Photon OS، مستضيف متحكمات قائم على لينوكس؛ و VMware ESXi. وتوفر الشراكة بين «في إم وير» و«بيفوتال» منصة سحابية تتألف من حلول Pivotal Cloud Foundry و VMware Photon Platform لتمكين الشركات من تشغيل تطبيقاتها السحابية وإدارتها ونشرها بكل انسيابية وفاعلية