دبي – مينا هيرالد: في خطوة ريادية تعد إنجازاً ً جديداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، أعلنت دو عن نجاح تطبيق خدمات الإنترنت السريع بسعة 20 غيغابايت عبر تقنية الألياف البصرية إلى المنازل (FTTH) لعملائها في الإمارات. وتوفر هذه الخدمة التي سيتم إطلاقها للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قدرات اتصال شبكية فائقة تمكّن دو من تعزيز قدراتها في مجال تطوير الخدمات السحابية والفيديو. وسيحظى العملاء بفوائد زيادة سرعات التنزيل والتحميل، والحد من فترات التأخير في الشبكة المنزلية.
وحول الحلول الجديدة قال جاسم العوضي، نائب الرئيس للبنى التحتية والخدمات الشبكية في دو: “يعد توفير خدمات الإنترنت السريع بسعة 20 غيغابايت إضافة جديدة إلى مجموعة خدماتنا وإنجازاتنا الأولى من نوعها في المجال الشبكي على مستوى الإمارات والمنطقة. ولدينا التزام راسخ بتزويد عملائنا بتجربة متميزة عبر شبكتنا، وسيمكننا هذا التعاون مع هواوي من تعزيز مستوى تجربة العملاء من خلال مجموعة خدمات وحلول دائمة التجدد”.
وبوصفها مشغّل خدمات متكاملة، حققت دو العديد من التطورات واسعة النطاق خلال السنوات الأخيرة. وقد تجاوبت دو مع التحديات التي أوجدها النمو السريع لمركز بيانات الشركة وخدماتها في مجال الفيديو على مستوى الشبكة، وذلك من خلال التعاون مع شركة هواوي من أجل تطبيق شبكة انترنت سريع بسعة 20 غيغابايت للتمكن من تلبية الطلب المتزايد على البيانات من قبل المشتركين. ومن شأن السرعات الفائقة لهذه الشبكة أن تمنح مشتركي الخطوط الثابتة في دو تجربة أفضل على مستوى خدمات النطاق العريض السريعة مثل TV 4K، والألعاب المتصلة شبكياً، والواقع الافتراضي، والخدمات السحابية. وإضافة لذلك، يأتي هذا التحديث ليعزز من تناغم شبكة دو مع الجيل القادم من الخدمات.