رأس الخيمة – مينا هيرالد: كشفت شركة رأس الخيمة العقارية، أكبر شركات التطوير العقاري في إمارة رأس الخيمة والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن إنجازها بنجاح البرنامج التجريبي لهيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة والذي أطلقته في ميناء العرب. وقام مجتمع الواجهة البحرية خلال المشروع الذي جرى في شهر أغسطس الجاري بتدوير أكثر من 305 كيلوجرام من النفايات مما أسهم في تعزيز دوره كرائد في مجال الاستدامة البيئية في الإمارة.

وتم اختيار ميناء العرب كموقع تجريبي لبرنامج إعادة التدوير الذي تعود فكرته لطلاب فرنسيين يتبعون فترة تدريب لمدة 6 أسابيع مع هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة. ومن خلال العمل المشترك مع رأس الخيمة العقارية، تمكن الفريق من تطوير مخطط يقوم ببناء منهجية سهلة الاستخدام لإعادة تدوير نفايات الطعام ومواد تغليف الطعام والتي تم تنفيذها بالتعاون مع القاطنين في بنايات ’لاجون‘ السكنية.

ويعدّ هذا المشروع التجريبي علامة بارزة في جهود إمارة رأس الخيمة الرامية إلى تحقيق رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021، والتي تركز على رفع مساهمة الطاقة النظيفة، وتطوير آليات معالجة النفايات على مستوى الدولة. وكجزء من المبادرة، سيتم تجهيز بنية تحتية جديدة لتنظيم المجتمعات والأسر في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لكي تصبح مستدامة بيئياً ولتحسين نوعية الحياة لجميع المواطنين في المستقبل.

وتعليقاً على ذلك، قال بول أشتون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية: “تلتزم رأس الخيمة العقارية بتطوير الأساليب المتبعة في عملية جمع النفايات وفقا لأفضل الممارسات، وأن تشكل نموذجا يحتذى به في رأس الخيمة على صعيد الأنظمة البيئية والاجتماعية”.

وأضاف: “يعدّ البرنامج الأحدث الذي تم إطلاقه بالتعاون مع هيئة إدارة النفايات في رأس الخيمة في ميناء العرب جزء واحد فقط من تطلعاتنا لتطوير مشاريع مشابهة عبر محفظتنا العقارية في الإمارات. كما نأمل في البناء على أساس هذا النجاح لإطلاق مبادرات مستقبلية مستدامة بيئياً في مجتمع ميناء العرب ولتطوير قدرتنا على بناء بيئة صحية لجميع المقيمين في المجتمع”.

وأردف قائلا: “تعد المحافظة على ميناء العرب كمجتمع صديق للبيئة بجميع مرافقه المائية والبيئية امر أساسي وبالغ الأهمية لشركة راس الخيمة العقارية، كما نتطلع الى تطبيق ممارسات إدارة النفايات على أساس دائم، حيث تمهد هذه المبادرات والإجراءات الطريق أمام تحقيق هذا الهدف”.

تعد شركة رأس الخيمة العقارية واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في دول الخليج العربي وتعمل حالياً على توسيع نطاق عملها. وأسست الشركة قاعدة كبيرة وقوية من العملاء، الأمر الذي أسهم في تعزيز مكانتها من خلال استقدام أكبر العلامات التجارية العالمية إلى مشاريعها.