أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة «ياه لايف» للبث التلفزيوني الفضائي، المشروع المشترك بين شركة «الياه سات»، وشركة «إس إي إس»، عن توقيع عقد شراكة مع هيئة الإذاعة البريطانية لتجديد التعاون بينهما. ويشمل اتفاق الشراكة استمرار بث قنوات شبكة بي بي سي العالمية الي المشاهدين، والتي تتضمن القنوات التليفزيونية للبي بي سي الفارسية والعربية بالإضافة الي راديو بي بي سي العربي والأفغاني، عبر خدمة ياه لايف التي تتميز بتنوع المشاهدين عبر العديد من المجتمعات في المنطقة، من خلال وصولها إلى كافة مجتمعات منطقة الشرق الأوسط، كالفارسية والأفغانية والكردية.

تعليقاً على هذه الشراكة، قال سامي بستاني، المدير التنفيذي لشركة ياه لايف: “تعدّ ياه لايف إحدى أسرع شركات البث الفضائي نمواً في المنطقة. ويعتبر العمل مع شركاء مثل شبكة بي بي سي أمراً أساسياً لإنجاح مهمتنا التي تشمل تقديم مزيجٍ من البرامج الثقافية ذات الصلة لمشاهدينا. ويأتي استمرار شراكتنا مع شبكة بي بي سي انعكاساً لهذه المهمة، كما أن هذه القنوات تعتبر من أهم القنوات الموجودة على ياه لايف

وقال نايجل فراي، رئيس التوزيع في بي بي سي وورلد سيرفيس: “تمتلك بي بي سي سجلاً حافلاً في تقديم مجموعة متنوعة من الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والبرامج الوثائقية. إن شراكتنا مع ياه لايف والتي بدأت في يوليو 2014، أتاحت لنا الفرصة لإيصال برامجنا إلى عدد أكبر من المشاهدين والمستمعين في جميع أنحاء المنطقة”.

تعتبر بي بي سي شبكة بث مهمة في بعض مناطق تغطية خدمة ياه لايف الرئيسية مثل الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا. وقد زادت نسب مشاهدة قنوات ال بي بي سي التي تبث باللغة الفارسية بشكل كبير في هذه المنطقة، حيث ارتفع العدد الإجمالي لمشاهدي الشبكات المباشرة إلى المنازل والأرضية بين عامي 2014 و2015 بنسبة 45% تقريباً، من 26 مليون إلى أكثر من 37 مليون مشاهد1.

وتقدم ياه لايف مجموعة مختارة من أفضل القنوات التلفزيونية المتميزة عبر منصتها للبث المجاني، وأصبحت الشركة الرائدة في أسواق المجتمعات الفارسية في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا.