الرياض – مينا هيرالد: أعلنت “اكسيوم” أنه بات بوسع المستهلكين الراغبين في امتلاك الجهاز المرتقب “جالكسي نوت7” في المملكة القيام بحجزه من خلالها، لتكون أولى شركات بيع الهواتف الجوالة التي تضع الهاتف، المرتقب طرحه على نطاق واسع، في متناول المهتمين بالاقتناء المبكّر للأجهزة الجديدة في المملكة. وتعتزم الشركة تقديم صفقة شراء قيّمة للمشترين الذين يحجزون هواتفهم مبكراً، تتضمّن سماعات الرأس اللاسلكية العصرية “ليفل يو” من سامسونج، إلى جانب فرصة الفوز بأحد خمسة أجهزة “جالكسي نوت7”.

ويأتي هذا العرض قبل أسبوع من موعد إطلاق الجهاز في الولايات المتحدة وقبل شهر تقريباً من طرحه للبيع في أوروبا. وتنصح اكسيوم الراغبين بالحصول على الجهاز إلى المسارعة لحجزه في أبكر وقت ممكن، نظراً لمستوى الإقبال الكبير غير المسبوق، المتوقع أن تشهده متاجرها. ويمكن للزبائن حجز هواتفهم مقابل 200 ريال في أي من متاجر اكسيوم بالمملكة، أو عبر دفع كامل ثمن الجهاز البالغ 2,899 ريالاً عبر الموقع http://ksa.axiomtelecom.com.

وبهذه المناسبة، قال جمال البقمي، المدير العام لشركة اكسيوم، إن العرض الخاص بحجز الهاتف جالكسي نوت 7 “يتيح لزبائننا أن يكونوا من بين أول من يستخدم الهاتف”، موضحاً أن “وعد اكسيوم لزبائنها يتمثل بجلب أحدث التقنيات الجوالة لهم”. وأضاف: “ارتقت سامسونج بمعايير استخدام الجوال من خلال هاتفها الجديد جالكسي نوت7، الذي يجمع بين التصميم الأنيق والبنية المتينة وأعلى مستويات الأمن والوظائف المتقدمة، ما من شأنه أن يحظى بالتقدير في أوساط المستخدمين”.

ويحلّ الهاتف الجديد “نوت 7” محل “نوت 5″، ويتماشى بذلك مع الهاتف “جالكسي إس7” الذي تمّ طرحه في مارس الماضي. وتشمل مواصفات الهاتف “نوت 7” سمة أمنية جديدة تتمثل بإمكانية فتح الهاتف أو إغلاقه عبر تمييز بصمة قزحية العين بمستشعر يعمل بالأشعة تحت الحمراء قادر على تمييز بصمة أيٍّ من عيني المستخدم، وهي سمة لا تعني الاستغناء عن خياري فتح الجهاز ببصمة الإصبع أو بالرمز الشخصي اللذين يظلان متاحين للاستخدام في هذا الهاتف.

وتشتمل مواصفات الجهاز على جودة التصميم والبناء الممتازة نفسها التي ميّزت الهاتف “جالكسي إس7 إيدج” وجعلته يحظى برواج واسع، ومن ذلك الكاميرا الخلفية ذات 12 ميغابيكسل، وذاكرة الوصول العشوائي البالغة 4 غيغابايت، وسعة التخزين البالغة 64 غيغابايت والقابلة للزيادة عبر فتحة بطاقة “مايكرو إس دي”. أما بخصوص قدرات الاتصال، فهذا هو أول هاتف من سامسونج يستخدم موصل “يو إس بي-سي” الجديد. ويشترك “نوت7” مع “جالكسي إس7 إيدج” في المستوى نفسه من مقاومة الماء، أي قدرة المكوث تحت الماء بعمق يصل إلى متر ونصف لمدة 30 دقيقة، في حين أن القلم المتكامل كذلك مقاوم للماء، ويمكن أن يعمل على الشاشة حتى عندما تكون مبتلة.

وتأتي شاشة “كواد إتش دي” البالغ حجمها 5.7 بوصة جاهزة لعرض معيار “المدى الديناميكي العالي” الفيديووي الحديث، الذي بدأ تقديمه لأجهزة التلفزيون المتطورة، كما أن حوافها المنحنية تجعل الهاتف “جالكسي نوت7” أحد أضيق الهواتف التي تأتي بحجم الشاشة نفسه. أما القلم، الذي يُعتبر ميزة رائجة في هواتف سامسونج الكبيرة، فقد أصبح أكثر دقة من الطُّرز السابقة، كما أن عناصر نظام التشغيل “مارشملو” من “أندرويد” أُخضعت للتعديل كي تتلاءم مع استخدام القلم. وسوف يُبدي مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إعجاباً كبيراً بالميزة الجديدة التي تتيح لهم تحويل الفيديوهات إلى صور متحركة (GIFs) مباشرة من الشاشة.

ويمكن للمستهلكين الذين يحجزون هواتفهم مباشرة من اكسيوم الاستفادة من الخدمات ذات القيمة المضافة التي تقدّمها الشركة، وتشمل الضمان الممدّد، والحماية من التلف، والأولوية في التصليح، والاستلام والتسليم للتصليح، والتي من شأنها أن تضمن للزبائن التمتع باستمرارية الاتصال.