دبي – مينا هيرالد: قامت القيادة العامة لشرطة دبي بتكريم شركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك” تقديراً لتعاونها في مجالات الاستدامة، والبيئة والصحة والسلامة.
وتم منح “اينوك” درعاً تذكارياً خلال حفل خاص أقيم في المقر الرئيسي للشركة بدبي، وذلك بحضور العقيد الدكتور تميم الحاج، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات في “شرطة دبي”؛ والرائد- جاسم محمد الحمادي- رئيس قسم ترشيد الطاقة في “شرطة دبي”؛ والدكتور المهندس وضاح غانم الهاشمي، المدير التنفيذي لإدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن والجودة والشؤون المؤسسية في مجموعة “اينوك” بالإضافة إلى عدد من موظفي إدارة الاستدامة، وإدارة البيئة والصحة والسلامة في الشركة.

وبهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”: “إن جهودنا في التعاون مع شرطة دبي تنسجم مع التزامنا الراسخ بتعزيز أفضل الممارسات والمنهجيات في مجالات الاستجابة للطوارئ وإدارة الأزمات. ونحن نؤمن بأن هذه الجهود جزء لا يتجزء من مسؤؤليتنا المجتمعية كشركة وطنية لضمان سلامة مجتمعنا وحماية البنية التحتية الحيوية”.
من الجدير بالذكر أن “شرطة دبي” و”اينوك” تتمتعان بسجل حافل بالتعاون والمبادرات المشتركة، حيث وقع الطرفان مذكرة تفاهم في عام 2013 بهدف تعزيز تبادل المعرفة عبر تطبيق برامج تدريبية مشتركة، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ومنتديات تركز على مجالات الصحة والسلامة والأمن.
وتشمل البرامج التي نظمتها “شرطة دبي” بالتعاون مع “اينوك” جلسات تدريبية بمجالات الصحة والبيئة والسلامة، وإدارة المخاطر، والتحقيق في الحوادث، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل المشتركة في مجال الاستجابة للحالات الطارئة وإدارة الأزمات. وخلال هذه البرامج يتم التركيز على التدريبات العملية الرامية إلى تقييم وتحسين مستويات الجاهزية لكلا الطرفين في الاستجابة للطوارئ. كما يتعاون فريق عمل “اينوك” بشكل متواصل مع “شرطة دبي” لتأمين الدعم التقني والاستشارات المتعلقة بمتطلبات الصحة البيئية والسلامة في قطاع النفط والغاز.
وعبّر الجانبان عن التزامهما الراسخ ببذل قصارى جهدهما لتعزيز معايير الأمن والسلامة في قطاع الطاقة بدبي، بما يضمن سلامة العاملين في القطاع واستمرارية العمل.