دبي – مينا هيرالد: أطلقت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة، طرازين جديدين من أقراص التخزين المحمولة من نوع HDD هما “ستور جيت 35 إتش” StoreJet 25H و “ستور جيت 35 إم” StoreJet 25M التي تمتاز بمطابقة مواصفات تحمّل السقوط المعتمدة في الجيش الأمريكي، فضلا عن مزاياها الأخرى المتمثلة في نقل الملفات بسرعة والحماية من الصدمات.

كما أطلقت الشركة قرص التخزين المحمول ESD400 من نوع SSD الذي يتمتع بالموثوقية العالية في العمل وسعات التخزين الكبيرة والوزن الخفيف والأبعاد الصغيرة، مما يمكّنك من حمله في الجيب لتخزين الملفات الرقمية ونقلها ومشاركتها مع الآخرين بكل سهولة.

يأتي الطرازان “ستور جيت 35 إتش” و “ستور جيت 35 إم” بقياس 2.5 إنش، وهما يمتازان بالمتانة العالية وباعتمادهما على أنظمة للحماية من الصدمات مكوّنة من 3 مراحل بما يمكّنها من الصمود في أصعب ظروف وبيئات العمل، إذ يتكون الغلاف الخارجي للقرص من مادة السيليكون التي تمنع انزلاق القرص، وهي معزّزة بغلاف صلب وأداة لإيقاف عمل القرص مباشرة عند الحاجة، وتعمل العناصر الثلاثة السابقة معاّ على الحدّ من أثر الصدمات وامتصاصها إلى أقصى حدّ ممكن. كما زوّدت ترانسيند هذه الأقراص بزرّ One Touch للنسخ الاحتياطي للبيانات بصورة فورية وتلقائية ومزامنتها لدى استخدام تطبيق ترانسيند إيليت Transcend Elite. وتتوفر هذه الأقراص بسعات كبيرة تصل إلى 4 تيرابايت، مما يعني أنها تجمع بين سعة التخزين الكبيرة والمتانة في الأداء والسرعة في نقل الملفات والمقاومة للصدمات.

أما الطراز ESD400 فيعتبر خيارا مثاليا للباحثين عن قرص تخزين محمول بأبعاد صغيرة، ويتمتع بسرعته الكبيرة في نقل البيانات، كما تمّ تزويده بالجيل التالي من منفذ التوصيل USB 3.0 الفائق السرعة الذي يدعم بروتوكول (UASP)، إلى جانب سعة تخزين كبيرة تصل إلى 1 تيرابايت تتيح لك حفظ كل ما تحتاجه تقريباً، مما يجعل مشاركة الملفات أسرع وأسهل من أي وقت مضى، لاسيما مع معدلات القراءة والكتابة العالية للقرص والتي تبلغ 410 و 380 ميجابايت في الثانية على التوالي.

يمتاز الطراز ESD400، إلى جانب سرعته الكبيرة في العمل ومطابقته للمواصفات القياسية لأقراص التخزين المحمولة، بأبعاده الصغيرة (92 x 62 x 10.5mm) ووزنه الخفيف البالغ 56 غرام تقريبا، مما يمكّنك من حمله في الجيب بسهولة. كما زوّدت ترانسيند هذا الطراز بزرّ One Touch للنسخ الاحتياطي للبيانات بصورة فورية وتلقائية ومزامنتها لدى استخدام تطبيق ترانسيند إيليت Transcend Elite. وبالتالي فإن الطراز ESD400 هو خيار رائع للمستخدمين الباحثين عن سعات كبيرة وسرعة كبيرة في نقل الملفات الرقمية دون المساومة على سهولة حمل القرص للاستخدام أثناء التجوال.