دبي – مينا هيرالد: انطلاقاً من رؤيتها لتصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي، أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تخصيصها لقاعة متكاملة للابتكار تحت إسم “قاعة الابتكار” خلال فعاليات الدورة الثامنة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس 2016) الذي يقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” ، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي، في الفترة ما بين 4 إلى 6 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس: “يأتي تخصيص قاعة كاملة للابتكار خلال معرض ويتيكس في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز مسيرة الابتكار في الدولة وذلك عملاً بالاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستراتيجية دبي للابتكار التي اعتمدها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بهدف جعل دبي المدينة الأكثر ابتكاراً في العالم. وتهدف قاعة الابتكار إلى استقطاب المبتكرين والشركات الناشئة لاستعراض ابتكاراتهم واختراعاتهم الى جانب المشاركين من ابرز الشركات العالمية المتقدمة في مجالات الابتكار و دعم النشئ الأمر الذي يساهم في تعزيز قطاع الطاقة والمياه والبيئة والتنمية الخضراء”.
وأضاف سعادته: “يهدف تخصيص قاعة الابتكار إلى تحفيز المخترعين والمبتكرين لتقديم ابتكارات من الإمارات والعالم عن طريق منصات ذكية وتعزيز البحث العملي والهندسي لاستنباط حلول علمية وحلول جديدة مبتكرة في مجال الطاقة والمياه والبيئة والاستدامة. وستشمل فعاليات القاعة سلسلة من ورش العمل والمسابقات طيلة أيام معرض ويتيكس لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع الطاقة وابتكار الحلول لتذليل هذه العقبات. وسيشارك في قاعة الابتكار خبراء عالميون للحديث عن الابتكار في مختلف القطاعات التي يغطيها المعرض. وستبحث هذه القاعة المتكاملة أحدث مستجدات قطاعات الطاقة والمياه والبيئة وتسلط الضوء على أبرز الأفكار الإبداعية بمشاركة مقدمين إعلاميين عالميين ومحليين ملتزمين بقضايا البيئة والاستدامة”.
ويعقد “ويتيكس” 2016 تحت مظلة الأسبوع الأخضر، المبادرة الرائدة التي تقودها الهيئة، لتعزيز تطبيق الممارسات الخضراء. كما يتزامن مع معرض دبي للطاقة الشمسية والذي يعد منصة رائدة في مجال حلول الطاقة الشمسية، حيث سيشمل تقنيات بناء وتشغيل وتوزيع وتخزين وإدارة الطاقة الشمسية.