أبوظبي – مينا هيرالد: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن اختياره كواحد من بين أفضل المصارف المبتكرة في التمويل الإسلامي من قبل مجلة “غلوبال فاينانس”، وذلك اعترافاًبمبادرته المتميّزة المتمثّلة في إطلاق أستوديو التصميم الرقمي بالتعاون مع شركة “آي بي إم”، والذي يُعد الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتختار مجلّة “غلوبال فاينانس” الفائزين بجوائزها من المؤسسات المالية الرائدة عبرعدد من الفئات،بناءً على تميّزها في مجال خبراتها، ويتم اختيار المصارف الفائزة من قبلمجلس تحرير المجلة الذي يدرس جميع المرشحين،آخذاً بعين الاعتبار المعلومات المقدمة، إلى جانب الأبحاث الرئيسية وآراء الخبراء المصرفيين في تقييم هذه المصارف ومزوّدي الخدمات المالية المتميّزين من ناحية منتجاتهم وحلولهم المبتكرة. وفي نسخة هذا العام، ذهبت جائزة الابتكار في معالجة العملياتإلى مصرف أبوظبي الإسلامي لإطلاقهاستوديو التصميم الرقمي بالتعاون مع شركة “آي بي إم”.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد أطلق استوديو التصميم الرقمي خلال العام الماضي بهدف تعزيز الابتكار ورقمنة منتجاته وخدماته وإثراء تجربة العملاء.ويشمل ذلك الاستفادة من تطبيقات الهواتف المتنقلة للخدمات المصرفية عبر أنظمة التشغيل iOSالتي من شأنها تقديم تجربة مصرفية أكثر ديناميكية وتعزيز إدارة علاقات العملاء بشكل أفضل عبر الأجهزة اللوحية “آيباد”.ويعمل فيالاستوديو الرقمي فريق عمل متعدد التخصصات يجمع بين خبراء المصرف و”آي بي إم ديزاين” و”أي بي إم انتراكتيف إكسبريانس”.

وتعليقاً على هذه الجائزة، قال صغير مفتي، رئيسإدارة العمليات في مصرف أبوظبي الإسلامي: “أظهرت أبحاثنا نمواً متسارعاً في عدد العملاء الذين يتطلعون إلى الاعتماد بشكل أكبر على الخدمات المصرفية الرقميةالتي تتماشى مع أسلوب حياتهم. ونحن في مصرف أبوظبي الإسلامي نستثمر وبقوة في تطوير البنية التحتية الرقمية مثل أستوديو التصميم الرقمي ‘آي بي إم’تعزيزاً لتجربة عملائنا،ووفقاًلمتطلباتهم ومواكبةًللطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الرقمية.”

هذا وقد شهد مصرف أبوظبي الإسلامي نمواً متسارعاً في عدد العملاء المستخدمين لقنواته الرقمية، حيث تضاعفعدد مستخدمي هذه القنوات خلال الاثني عشرة شهراً الماضية. وشهد عدد المعاملات المصرفية عبر تطبيق الهواتف الذكية نمواً بنسبة 73% خلال النصف الأول من العام الجاري. هذا وأطلق المصرف نسخة جديدة من منصّته الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت في خطوة تهدف إلى تعزيز تجربة عملائه المصرفية.

ويضع المصرف من بين أولوياته ريادة الخدمات المصرفية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لذا يستثمر المصرف بقوّة في برنامجه الخاص بتعزيز خدماتهالمصرفية الرقمية على مدى السنوات القليلةالقادمة، حيث من المتوقع أن يقدم المصرف لعملائه شريحة من الخدمات والعروض المصرفية المبتكرة والمصممة لتلبيةاحتياجات عملائه المتغيرة.

ويُعد مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف في دولة الإمارات يقدم خدمات مصرفية عبر الهواتف المتحركة متبنياًتقنية “بيانات الخدمات التكميلية غير المقيدة (USSD)” من شركة “اتصالات” في العام 2010. وبعد ذلك، طرح المصرف في العام 2014 تطبيق الخدمات المصرفية عبر الأجهزة الذكية، حيث تم تصنيفه من قبل العملاء كـ “أفضل تطبيق” من نوعه، وذلك في دراسة مستقلة أجرتها مؤسسة “آر إف آي” (RFI) للعام 2015. وفي العام 2016، أصبح مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحصل على وسام “الصفحة الأكثر تفاعلاً” من إدارة “فيسبوك”، بعدما سجّل معدلاً رائعاً في التفاعل مع العملاء عبر منصّة التواصل الاجتماعي، بما يؤكد حرص المصرف الدائم على التفاعل مع مختلف فئات العملاء.

وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني www.adib.ae أو الاتصال بالرقم 600 543216.