دبي – مينا هيرالد: أصبحت عمليات الشراء باستخدام البطاقات أو الأموال النقدية شيء من الماضي. فكل ما يحتاجه العملاء في يومنا هذا هو الهاتف المحمول. ومع ذلك، لا يزال العديد من عملاء البطاقات يفضلون عدم استخدام التقنيات الجديدة لأنها تفتقر إلى القدرة على الإدارة الاستباقية لإنفاق بطاقاتهم.

لم تعد هذه مشكلة بعد الآن. فقد أعلن المشرق، المؤسسة المالية الرائدة في مجال الابتكار، عن تقديم ميزة جديدة للتحكم بالبطاقات المصرفية التي تتكامل مع تطبيق Snapp للخدمات المصرفية ومحفظة Tap N Go. ويفتح تقديم هذه الميزة آفاقاً جديدة للعملاء في التحكم الكامل ببطاقاتهم، بما في ذلك البطاقات الأساسية و الإضافية. ويعطي التحكم ببطاقة المشرق العملاء القدرة على إيقاف وتحديد وإدارة المشتريات اليومية، إضافة إلى تحديد الحد الأقصى لمبالغ التحويلات والعمليات ، وهذا يوفر لهم الأمان الفوري والقدرة على التحكم أثناء التنقل.

وتجعل هذه الميزة الجديدة تحكم العملاء الكامل ببطاقاتهم الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر أسهل وأكثر ملاءمة في أي مكان وفي أي وقت. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء أيضاً تقديم طلباتهم للحصول على ملصق Tap N Go دون أي تكلفة إضافية والتمتع بمزاياها.

وقال سوبروتو سوم، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المشرق: “حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً على المرتبة الأولى في العالم العربي من حيث الأداء العام بمؤشر الابتكار العالمي 2016. إن الإبتكار شيء أساسي في المشرق، ونحن مستمرون برفع مستوى الخدمات المصرفية المبسطة التي نقدمها لعملائنا. ونفخر اليوم بدمجنا للعديد من الوظائف المطلوبة في تطبيق Snapp وإضافة مزايا جديدة لها، وبالتالي توفير التحكم الكامل للعميل. تعتبر وظائف Snapp الجديدة جزء من رحلة ابتكار مستمرة في المشرق، ويمكن لعملائنا التطلع إلى المزيد من الحلول والخدمات المصرفية المبتكرة التي سنقوم بإطلاقها في الأشهر المقبلة”.

وأضاف سوم: “في الماضي، لم يكن بإمكان العملاء التحكم ببطاقاتهم، وتحديداً حدود الإنفاق في البطاقات الإضافية التي يقومون بإعطائها لأفراد عائلاتهم. كما يضطر العملاء أحياناً لإيقاف بطاقاتهم عند ضياعها، والإنتظار لفترة للحصول على بطاقة بديلة. حتى ولو وجدوا بطاقاتهم لايمكنهم استخدامها مرة أخرى. لذلك فإن هذه الميزة الجديدة تحل كل هذه المشاكل، حيث يمكن للعملاء ببساطة فتح تطبيق Snapp وإيقاف أو إلغاء بطاقاتهم على الفور، وإعادة تفعيلها حال العثور عليها”.

وتتوافق محفظة الهاتف المحمول “Tap N Go”، مع تقنية التواصل قريب المدى الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع جميع أنواع الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل، وقد حققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها في العام 2014. ويتيح ملصق “Tap N Go”، الذي يمكن وضعه في الجزء الخلفي من أي هاتف، إتمام عمليات الدفع عن طريق تمرير الهاتف فوق الجهاز المخصص والموجود لدى آلاف المتاجر والمحلات التجارية محلياً وعالمياً. ويمكن للعملاء إيقاف وإعادة تفعيل الملصق عبر تطبيق Snapp.

وتشمل الميزات الأخرى التي يقدمها Snapp الإشعارات والعروض المعتمدة التي يوفرها البنك. كما يجعل التطبيق تجربة العمليات المصرفية أكثر ملاءمة للعملاء، ويسهل عملية فتح حساب التوفير دون الحاجة إلى زيارة أحد فروع البنك. ويمكن لحاملي بطاقات ائتمانية من بنوك أخرى غير المشرق دفع فواتيرهم من خلال التطبيق أيضاً.

ومن ناحيته، قال عارف الرملي، رئيس قسم الخدمات المصرفية الإلكترونية والابتكار في المشرق: “نحن نشهد تسارعاً في نمو انتشار الهواتف الذكية، حيث حققت دولة الإمارات نسبة استخدام للهواتف الذكية وصلت إلى 78%، ما يعتبر من بين أعلى المعدلات في العالم. يعد تطبيق “Snapp” قناة الخدمات الأكثر استخداماً من قبل عملائنا، حيث تأتي أكثر من 81% من الاستفسارات عن طريق هذا التطبيق وأكثر من 3 ملايين تفاعل شهرياً. نحن نسعى لأن نقدم لعملائنا تجربة تفاعلية مبتكرة. تؤكد المزايا الجديدة التزامنا بتقديم خدمات مصرفية عبر الهاتف المحمول، باعتباره القناة الرئيسية للأعمال المصرفية في المستقبل، كما تؤكد تركيزنا المستمر على الابتكار لتقديم تجربة مميزة”.

وتشكل مجموعة الخدمات المقدمة عبر تطبيق Snapp محفظة Tap N Go المتكاملة وميزة التحكم بالبطاقة وإمكانية فتح حساب فوري عبر الإنترنت ومعرفة عروض المشرق ودفع فواتير البطاقات الائتمانية لبنوك غير المشرق، بالإضافة إلى الإيداع الفوري وفتح حساب التوفير بشكل فوري وإرسال الإشعارات تبعاً لموقع العميل والعديد غيرها”.