دبي – مينا هيرالد: وقعت شركة الخليج للحاسبات الآلية، المزوّد الرائد لحلول تقنية المعلومات في منطقة الخليج، اتفاقية شراكة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع واحد من أكبر مشاريع الضيافة في دبي، وهو مشروع جوهرة الخور. ومن المتوقع إنجاز المشروع الذي تبلغ قيمته 4 مليارات درهم إماراتي في سبتمبر 2017، وهو من تطوير شركة روضة للفنادق والمنتجات، ذراع الضيافة التابع لشركة دبي العالمية للعقار.
وتقدر القيمة الإجمالية لتنفيذ باقة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 100 مليون درهم، بما يشمل الشبكة المحلية (LAN)، والاتصالات اللاسلكية، والاتصال عبر بروتوكول الإنترنت، والأمن، ونظام الكابلات الهيكلية، والبنية التحتية للشبكة، وأنظمة إدارة غرف النزلاء والتحكم بالدخول والصوت والفيديو. وسوف تستخدم شركة الخليج للحاسبات الآلية أحدث تقنيات سيسكو سيستمز بما في ذلك تقنيات التنقل والتحليلات. كما ستكون الشركة مسؤولة عن توريد وتركيب واختبار وتنفيذ حزمة كاملة من تقنيات المعلومات والاتصالات ضمن المباني الفندقية الخمسة التي يضمها المشروع. ويمتد مشروع جوهرة الخور على مساحة 123 ألف متر مربع، ويتميز بموقع استراتيجي في منطقة ديرة بالقرب من جسر آل مكتوم وشارع بني ياس والجسر العائم وخور دبي.
وقال سعادة خليل إبراهيم الصايغ، المدير العام لشركة دبي العالمية للعقار: “يعتبر مشروع جوهرة الخور أحد أبرز مشاريعنا، لذا نحن نبحث عن شركاء لديهم القدرة على تقديم أعمال استثنائية. ومنذ بداية نقاشاتنا مع شركة الخليج للحاسبات الآلية، لمسنا مدى سعة معرفتهم بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وشؤون خدمة العملاء، فضلاً عن الخبرة الواسعة في نشر حلولهم ضمن قطاع الضيافة في المنطقة”.
وأضاف الصايغ: “إن ما يميز شركة الخليج للحاسبات الآلية حقيقةً هو شراكاتها القوية مع شركات تقنية عالمية رائدة، واستثمارها المستمر في القوى العاملة الماهرة والموهوبة، والقادرة على التكيف وتلبية الاحتياجات المحددة التي نطلبها في عملنا. إن هذه العوامل مجتمعة هي التي منحتنا الثقة بأن شركة الخليج للحاسبات الآلية هي شريك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأنسب، الذي سيكون قادراً على الارتقاء بالطريقة التي ندير بها تجربة ضيوفنا باستخدام التقنيات الذكية وحلول التنقل وتحليلات الاتصالات اللاسلكية”.
من جانبه قال آشوك بولا، مدير عام شركة الخليج للحاسبات الآلية في دبي والإمارات الشمالية: “لقد دخلت دبي حقبة من النمو غير المسبوق مع اقتراب مواعيد فعاليات ضخمة مثل إكسبو 2020. ويعتبر قطاع الضيافة واحداً من أبرز اللاعبين على هذا الصعيد، وسيكون مشروع جوهرة الخور مثالاً على المشاريع المدهشة التي تقام في المدينة. ونحن فخورون بالمشاركة في العمل في مشروع بهذا الحجم، وقد تم تصميم الحلول التقنية التي سيتم تطبيقها بهدف الارتقاء تجربة العملاء إلى أقصى درجة”.
وتابع قائلاً: “سيكون مشروع جوهرة الخور مجهزاً بأحدث التقنيات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المعززة بحلول التنقل والتحليلات. وسنعمل عن كثب مع شركاء متميزين في مجال النظام البيئي من أجل مساعدة شركة الروضة للفنادق والمنتجعات في معالجة أي نقاط ضعف قد تواجهها في هذا المشروع، ودعم نمو أعمالها ككل”.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الخليج للحاسبات الآلية تعمل في مجال تكامل الأنظمة في قطاع الضيافة منذ عدة سنوات، ولديها قدرات واسعة في مجال تصميم ونشر ودمج تقنيات لاعبين رئيسيين في القطاع مثل سيسكو سيستمز، وشنايدر. وسيكون مشروع جوهرة الخور أكبر مشروع منفرد لنشر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تستلمه شركة الخليج للحاسبات الآلية في دبي وفي دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنه يمثل أول استخدام من نوعه لهذه التقنيات في قطاع الضيافة.