دبي – مينا هيرالد: تمضي هيئة كهرباء ومياه دبي قدماً في مسيرتها الرائدة لتحقيق نقلة نوعية في جودة الحياة في الإمارة، واضعة نصب أعينها تحقيق التنمية المستدامة والسعادة للأجيال القادمة، وذلك من خلال تنفيذها لمشاريع تطويرية لأنشطتها المختلفة ورفع قدرة بنيتها التحتية وتطويرها للارتقاء بخدماتها إلى أعلى مستويات الكفاءة والاعتمادية والموثوقية.
وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: ” أرست الهيئة في يوليو الماضي عقد الخدمات الاستشارية لتنفيذ مشروع المرحلة الرابعة من محطة توليد الكهرباء بالعوير، المحطة “H” ، على شركة استشارات عالمية، بقيمة إجمالية وصلت إلى 22,2 مليون درهم، وذلك تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة التي تعمل على تعزيز سعادة ورفاهية المواطنين والمقيمين والزائرين ضمن بيئة مثالية وصحية للعيش والعمل والسياحة، تعمل الهيئة على تأمين إمدادات الكهرباء والمياه وضمان استدامتها على المدى البعيد”.
وأضاف سعادته: ” يشمل المشروع توريد وتركيب واختبار وتدشين ثلاث توربينات غازية بقدرة انتاجية اجمالية تصل الى 700 ميجاوات، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل التوربين الأول في1 يناير 2020، والثاني في 1 مارس 2020، والثالث في 30 أبريل من عام 2020 “.
وتعتبر محطة العوير لتوليد الكهرباء بالتوربينات الغازية (المحطة H) من المشاريع الهامة للهيئة لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية، وتتميز باحتوائها على أحدث انظمة وتقنيات التحكم، كما أنها مزودة بأحدث تقنيات التشغيل التي تقلل الانبعاثات إلى أدنى حد بالاضافة إلى تشغيلها الكامل بالغاز الطبيعي.
الجدير بالذكر أن القدرة الإنتاجية الحالية لمحطة العوير لتوليد الكهرباء «H» تبلغ 1974 ميجاوات، بواقع 607 ميجاوات للمرحلة الأولى، و 421 ميجاوات للمرحلة الثانية ، و946 ميجاوات للمرحلة الثالثة. وستصل القدرة الانتاجية الاجمالية للمحطة بعد إنجاز المرحلة الرابعة وإضافة 700 ميجاوات، إلى 2674 ميجاوات.