دبي – مينا هيرالد: استقدمت شركة ’حلول جاكيس للأعمال‘- المتخصصة في توفير الحلول المتكاملة لأهم الشركات في الشرق الأوسط- منظومةMlabCusingالليزرية للطباعة ثلاثية الأبعاد من شركة ’كونسبت ليزر‘ إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون ’جاكيس‘ بذلك السبّاقة لإدخال هذه التقنية إلى السوق الإماراتية في خطوة لا تستهدف فقط قطاع المجوهرات والقطاع الطبي وقطاع طب الأسنان والقطاع الصناعي بل أيضاً الخدمات العامة لطباعة المعادن بالتقنية ثلاثية الأبعاد.

وتتيح طابعةMlabCusing إنتاج النماذج المطلوبة بسرعات أكبر وجودة أعلى، حيث تستخدم تقنية LaserCUSING® من Concept Laserأشعة الليزر في تذويب المعادن وتشكيل المكونات طبقة تلو الأخرى بالاستناد إلى بيانات برنامج 3D CAD.

وتتميز الطابعة بقدرتها على استخدام مواد غير تفاعلية من أجل إنتاج أجزاء تفصيلية مع تكوين سطوح وهياكلبأعلى مستويات الجودة والدقّة؛كما يمكن لنسخة Mlabcusing R من الطابعة التعامل مع المواد التفاعلية مثل التيتانيوم والألمنيوم.

كما تسمح آلية تكوين الطبقات في تقنية LaserCUSING® بتصنيع قوالب الصب مع تبريد حوافها عن قرب، وتصنيع المكونات المطلوبة لصالح قطاعات المجوهرات والطب وطب الأسنان والسيارات والصناعات الجوية وهو ما يمكن تطبيقه على كل من النماذج الأولية والأجزاء.

وقال أشيش بنجابي، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى ’حلول جاكيس للأعمال‘: “انسجاماً مع مكانتنا الرائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، فإننا نضع بين أيدي عملائنا منظومةMlabCusing من شركة Concept Laser الرائدة عالمياً، والتي تقدّم حلاً منقطع النظير للطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام الليزر؛ حيث أن هدفنا من إتاحة هذا الجيل التالي من منظومات التذويب الليزرية في الإمارات العربية المتحدة يتمثّل في تسهيل وتطوير الطباعة ثلاثية الأبعاد على المستوى المحلي وإحداث نقلة نوعية على هذا الصعيد في مختلف القطاعات”.

وتسمح منظومة Mlab Cursing بالتعامل مع مجموعة متنوعة من المواد مثل الذهب وخلائط الفضة والبرونز وخلائط الكوبالت والكروم والستانلس ستيل. ونظراً لحجمها الصغير الذي لا يشغل مساحة كبيرة، بالإمكان تركيبها بكل سهولة ضمن أي بيئة مختبرية أو تصنيعية، علماً أنّها تمتاز أيضاً بمحدودية بصمتها البيئية وانخفاض متطلباتها من المعدات الإضافية قياساً بنظيرتها من الأنظمة الأكبر حجماً.