أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت سكاي نيوز عربية عن توسيع نطاق أعمالها وذلك من خلال إنشاء شبكة عالمية تسعى إلى ربط مكاتبها العشرة حول العالم بمنصة موحدة وذلك بهدف تحسين ودعم المحتوى.

وستعمل سكاي نيوز عربية مع شركة “نِت إنسايت–Net Insight”، المزود الرائد لخدمات نقل المحتوى الإعلامي المباشر والتفاعلي حسب الطلب، بهدف تقديم خدمات “المحتوى الإعلامي عبر الإنترنت” الحائزة على عدة جوائز والتي تقوم بتأسيس وإطلاق وإدارة عمليات نقل المحتوى الإعلامي عبر الإنترنت بتكاليف مخفضة ومرونة وموثوقية غير مسبوقة، وتربط في الوقت نفسه بين مكاتب سكاي نيوز عربية حول العالم.

وقد جاء تعاون سكاي نيوز عربية مع شركة “نِت إنسايت” لما تقدمه من حلول مساهمات المحتوى الإعلامي على الإنترنت ذات التكاليف المنخفضة والتي تستخدم منصة Nimbra(سلسلة Nimbra VA مع الترميز MPEG-4).

كما ستقوم شركة “نِت إنسايت” بتطبيق منظومة لإدارة الشبكات المرتكزة على الخدمات والتي يُطلق عليها اسم Nimbra Visionوالتي تتيح إلقاء نظرة سريعة على الشبكة ووضع الخدمة والأداء.

وتعليقاً على هذه الشراكة المميزة، قال سوريش كومار، الرئيس التنفيذي للشؤون التكنولوجية في سكاي نيوز عربية: “إن اختيارنا لشركة ’نِت إنسايت‘ يساعدنا على تحسين توفر وجودة السوية الإنتاجية لمكاتبنا المنتشرة حول العالم. كما يكمن أحد أهم أسباب اختيارنا لحلول الشركة في الطبيعة المرنة والديناميكية لهذه الحلول والتي تمنح ترابطية أكبر لمكاتبنا الدولية في العديد من المناطق الجغرافية.

ونظراً إلى العدد الكبير للمنصات الإعلامية المتوفرة حالياً وتوجهات استهلاك المحتوى الإعلامي، فإننا نسعى دائماً إلى تقديم حلول مبتكرة من خلال تطوير خدمات البث الخاصة بنا في كل منصة عبر تقديم محتوى إعلامي ذي جودة عالية يحقق نسبة مشاهدة عالية ومتنوعة”.

وبدوره قال فريدريك تومغارد، الرئيس التنفيذي لشركة “نِت إنسايت”: “تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقاً مهمة لمؤسستنا، حيث استطعنا تحقيق نمو ثابت للشركة في المنطقة وسنواصل التركيز عليها بهدف تعزيز حضورنا الإقليمي. وتمثل شراكتنا مع سكاي نيوز عربية خطوة بارزة لإحراز مزيد من التطور لمنصتنا Nimbra VA الحائزة على العديد من الجوائز في المنطقة”.

وبفضل سلسلة Nimbra VA، ستتمكن سكاي نيوز عربية من نقل المحتوى على الإنترنت وفي الوقت نفسه المحافظة على معايير البث الصارمة ذات الجودة العالية التي تعد بصمة بارزة تتميز بها. وعلاوة على ذلك، ستتمكن سكاي نيوز عربية من الاستفادة من الخدمات والعروض الإلكترونية، بما في ذلك الانتشار الواسع ونماذج الأسعار منخفضة التكاليف، خاصة وأن أسواق المستهلكين استفادت من هذه العروض لسنوات طويلة.

يذكر أن خدمات النقل المباشر بجودة البث العالية للفيديوهات على الإنترنت كان يُعد أمراً غير ممكن لفترة طويلة. وفي حين لم تُصمم شبكة الإنترنت في الأصل لتتمكن من تلبية متطلبات خدمات البث، برزت حلول جديدة استطاعت ردم الهوة بين طبيعة الإنترنت ومتطلبات الجودة العالية لخدمات البث.