دبي – مينا هيرالد: أَعلَنَت وحدة “اينوك” لأعمال التجزئة، والتابعة لشركة بترول الإمارات الوطنية “اينوك”عن خطط طموحة تهدف إلى تحقيق نمو بنسبة 150% في سلسلة متاجر”زووم” داخل الإمارات بحلول العام 2025.

ويأتي هذا القرار بهدف الاستجابة للطلب المتزايد من العملاء على متاجر “زووم” وفي إطار استراتيجية المجموعة وأهدافها في مضاعفة مبيعاتها بواقع 3 أضعاف خلال الأعوام الخمسة عشر المقبلة.

وتتضمن خطط النمو لمتاجر “زووم” افتتاح 30متجر سنويّاً في دولة الإمارات العربية ليصل بذلك عدد متجار “زووم” إلى 500 متجر بحلول العام 2025.

وستتنوع هذه المتاجر بين متاجر داخل محطات الخدمة وأُخرى خارجها حيث أبدَت “إينوك” مؤخَّراً استعدادها لمنح حقوق امتياز علامتها التجارية “زووم” في الدولة والمنطقة.

وتشمل خطط التنمية كذلك التوسع في المملكة العربية السعودية -التي تضم حالياً ثلاث متاجر للتسوق السريع ضمن محطات الخدمة- وذلك عبر افتتاح 6 متاجر إضافية خلال العام 2016 تلبيةًللطلب المتزايد للعملاء على هذا النوع من المتاجر.كما وتعتزم الشركة افتتاح 27 متجر زووم جديد في المملكة بحلول 2018 بما يتوافق مع خطة النمو لمحطات الخدمة في المملكة.

يتواجد في الوقت الراهن متجرين يحملان العلامة التجارية “زووم” في مملكة البحرين وتخطط “إينوك” لافتتاح المزيد من المتاجر هناك خلال الأعوام المُقبلة.

وفي هذا السياق، قال سعادة السيد سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “اينوك”:”أنه من دواعي فخرنا أن نتمكن منبناء علامة تجارية وطنية وفق أعلى المعايير الدولية. شهدت العلامة التجارية “زووم” نجاحاً وإقبالاً لافتاً من قِبَل العملاء عندما أطلقناها ضمن محطات الخدمة أوَّل مرة، الأمر الذي شجعنا علىإنشاء المزيد من متاجر “زووم” المستقلةلنتمكن من الوصول إلى شريحة أكبر من المجتمع”.

وأضاف: “إن خدمة العملاء جزء لا يتجزء من استراتيجيتنا ولذلك نتطلع لعقد الشراكات الاستراتيجية مع المُطَوِّرين والفنادقلافتتاحالمزيد منالمتاجر المستقلةفي مواقع استراتيجية متنوّعة ونقوم بتنويع المنتجات والعروضضمن متاجر “زووم” بهدف تحسين تجربة العملاء وتجاوز توقعاتهم”.

وأردف: “تمكَّنّا عبرالعمل والتخطيط الدؤوب من تعزيز مكانة علامتنا التجارية “زووم” في السوق ونجحنا في إحداث تغيير كُلِّي في مفهوممتاجر التسوق السريع ضمن محطات الخدمة والذي تبنَّتهُ “زووم”عند انطلاقتها أوَّل مرَّة.”

ومع أكثر من 200 متجر موزعينفي مناطق استراتيجية مختلفة في دبي وأبوظبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين، تنتشر العلامة التجارية”زووم” ضمن فئات وأحجام مختلفة، فهي تتواجد كمتاجر للتسوق السريع في بعض المواقع وكمحلات الـ”ميني مارت” وكمتاجر ضمن محطات المترو وكمحلات “السوبر ماركت” في أماكن أُخرى.

تحظى العلامة التجارية “زووم”بتواجد هام في العديد من الأماكن المرموقة كبرج خليفة، و “برج غيت”، وأبراج كايان، وبرج السلام، وتقدِّم لعملائها طيفاً واسعاً من البضائع والخدمات المتنوعة والمنتجات الغذائية الطازجة.

واختتم سعادته:”بِرُغم التحديات التي واجهتنا في البدء، إلا أننا تمكّنا وخلال زمن قصير من تطوير خدماتنا وتنويع طيف البضائع والمنتجات ضمن متاجر”زووم” حتى باتت متاجر “زووم”كبيرة الحجم قادرة على منافسة أهم محلات السوبر ماركت وأكثرها شهرة لدى المستهلك. في حين تمكّنت الفئات الأخُرى من متاجر “زووم” مثل “زووم مارت” ومتاجر “زووم” للتسوق السريع من تغيير مفهوم محلات ’البقالة المجاورة‘لدى المستهلك.”

وقَّعَت “زووم” مؤخَّراً اتفاقية تعاون مع شركة “بيم” لتتيح لمتعامليها القيام بشراء البضائع والمواد عن طريق أجهزة الهاتف المحمول بدون الحاجة لاستخدام النقود أو بطاقات الإئتمان. وسَيبدأ تفعيل هذه الخدمة خلال الربع الأخير من العام الجاري 2016.