دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الاتصالات البريطانية “بي تي” وشركة أوراكل اليوم بأنهما يعملان عن كثب لمساعدة الشركات حول العالم للاستفادة من مزايا الأداء والتكلفة والابتكار المتاحة في السحابة. وبموجب هذه الشراكة، سيتمكن عملاء أوراكل من الاستفادة من الأداء العالي والموثوقية وخصائص الأمان التي تتسم بها منصة “بي تي” (Cloud Connect) للتمكن من الاتصال والوصول إلى Oracle Cloud.
وفي حين أن الشركات تدرك فرص النجاح الواعدة والمنافع العديدة التي توفرها السحابة، تبدي الكثير منها مخاوف حول جوانب الأمن والأداء المرتبطة بتكنولوجيات السحابة. وهذا ينطبق بشكل خاص على أعباء العمل التي تعد من الأمور الحاسمة بالنسبة للشركات، إذ إنها غالباً ما تتطلب مستويات عالية من الإتاحة (التوفر) والأمن والأداء. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، تسعى “بي تي” وأوراكل إلى إزالة تلك الحواجز التي تعيق عملية التحول إلى السحابة، وذلك من خلال توفير خيارات لربط مراكز البيانات الهجينة للشركات مع (Oracle Cloud).

ومن خلال دمج منصة (Cloud Connect) من “بي تي” مع (FastConnect) من أوراكل، أصبح بإمكان العملاء إجراء الاتصال الخاص استناداً إلى خدمة IP Connect VPN من “بي تي” التي صممت خصيصاً لتسهيل تبادل أحجام البيانات الهائلة بشكل تنبؤي وآمن ومستمر بين Oracle Cloud وبيئتهم الخاصة الكائنة في أماكن عملهم. وستكون “بي تي” متصلة مباشرة بمواقع سحابة أوراكل في أمستردام ولندن، مما يتيح للعملاء الوصول إلى الخدمات المقدمة في مراكز البيانات الأوروبية من أي مكان حول العالم. ومن خلال توفير خدمة الاتصال المسبق عن طريق Cloud Connect، أصبح بإمكان “بي تي” اختصار الوقت المستغرق لتنفيذ عملية الانتقال إلى السحابة من أشهر إلى أيام.

تستخدم Oracle Cloud من قبل العديد من كبريات الشركات العالمية. وهي تقدم الدعم إلى 70 مليون مستخدم وتساهم في إنجاز أكثر من 34 مليار معاملة/عملية يومياً وتشغل 19 مركزاً للبيانات حول العالم. وبالاعتماد علىOracle Cloud ، بإمكان العملاء الاستفادة من مجموعة مزايا السحابة العامة الأوسع والأكثر تكاملاً عبر جميع طبقات تكنولوجيا المعلومات، مع وجود خيار لديهم بإضافة Oracle Cloud إلى مراكز البيانات الخاصة بهم من خلال مزايا خدمة (Oracle Cloud at Customer) المعلن عنها مؤخراً. وتعتبر منصة (Oracle FastConnect) جزءاً من حلول البنية التحتية كخدمة المقدمة من أوراكل (Oracle IaaS) والتي تهدف إلى تمكين الشركات من تلبية متطلبات تكنولوجيا المعلومات بوتيرة أسرع وتحقيق أهداف الأعمال من خلال تسخير مجموعة من القدرات الأساسية مثل الحوسبة المرنة والربط الشبكي والتخزين.

وترتكز هذه الخطوة اليوم في الأساس على استراتيجية محفظة سحابة السحب (Cloud of Clouds) من “بي تي” التي تسمح لعملائها متعددي الجنسيات الاتصال بالسحابة من خلال شبكة عالية السرعة تدار مركزيا وتتميز بأدائها العالي الممكن التنبؤ به وموثوقيتها ومزايا الأمان المتأصلة فيها.

وقال لويس الفاريز، الرئيس التنفيذي لدى “بي تي جلوبال سيرفيسز”، “لقد أصبح الوصول المباشر والموثوق للبيانات والتطبيقات المستضافة في بيئات السحابة مطلباً مهماً وأساسياً بالنسبة للشركات التي بدأت مسبقاً رحلتها نحو التحول الرقمي. ونحن نسعى وبشكل متسارع لأن نكون في طليعة مزودي حلول تكامل النظم في السحابة حول العالم، وإنه لفخر كبير لنا أن تصبح (بي تي) اليوم أول مزود عالمي لخدمات الشبكة تتيح إمكانية الوصول المباشر إلى سحابة أوراكل (Oracle Cloud).”

وقال توماس كوريان، رئيس تطوير المنتجات في أوراكل، “تعد السحابة الجزء الاسرع نمواً في أعمال أوراكل.” وأضاف بالقول، “ستتيح هذه الشراكة لعملائنا اغتنام منافع تطبيق سحابة أوراكل (Oracle Cloud) على استراتيجيات أعمالهم من خلال الاستفادة من شبكة (بي تي) العالمية الواسعة والمتنوعة ومزايا (Cloud Connect) من أجل تلبية احتياجاتهم للاتصالات ذات النطاق الترددي العالي.”

تسعى “بي تي” وأوراكل إلى تقديم الخدمة في الربع الأخير من العام 2016.