دبي – مينا هيرالد: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، وهو سلطة تابعة لحكومة دبي تسعى إلى تعزيز مكانة دبي كبوابة عالمية لتجارة السلع، عن عقد النسخة الثانية من “منتدى إفريقيا دبي للمعادن الثمينة”. ومن المقرر أن يعقد المنتدى، الذي سيركز على موضوع “ربط إفريقيا بالعالم”، في فندق كمبينسكي في العاصمة الغانية أكرا وذلك يومي 7 و8 سبتمبر 2016.

ويهدف المنتدى إلى بناء علاقات قوية بين مختلف الحكومات، وشركات التعدين، وأصحاب المناجم والتجار في المجموعة الاقتصادية لدول قارة أفريقيا ونظرائهم في دبي.

وسيبحث منتدى إفريقيا دبي للمعادن الثمينة الذي يعقد على مدار يومين دور التعاون بين دبي ودول القارة الأفريقية في تحسين التنمية الاقتصادية المستدامة لصناعة تعدين الذهب. كما سيناقش ممثلون رفيعو المستوى من حكومات غرب أفريقيا، والشركات الكبرى والمجتمع المدني أيضا السبل الكفيلة بتعزيز أساليب مسؤولة لتحديد المصادر، مع تشجيع توثيق التعاون عبر سلسلة التوريد الخاصة بالمعادن.

وقال فرانكو بيسوني، مدير خدمات السلع في مركز دبي للسلع المتعددة:
“تعتبر غانا مركزاً هاماً لتجارة المعادن الثمينة لمجموعة إكواس والدول المجاورة، حيث أن لديها مجموعة من الخدمات الممتازة، وتتمتع بخبرات إقليمية متخصصة ومتعمقة. هدفنا، جنباً إلى جنب مع شركائنا، هو التعاون مع وزراء حكومات دول القارة الافريقية، وتعزيز الروابط مع دبي وتسهيل وصول العاملين في مجال التعدين على المستوى الإقليمي إلى سلسلة التوريد العالمية.”

وسيركز جدول أعمال المؤتمر أيضاً على الاقتراح القيّم الذي سيقدمه مركز دبي للسلع المتعددة وشركاؤه، والذي من شأنه توفير سلسلة توريد مسئولة وفعالة للعاملين في مجال التعدين لتصدير المعادن الثمينة إلى الأسواق العالمية عبر دبي. وعلاوة على ذلك، فإن المنتدى سيساعد على تشجيع الحوار من أجل تعزيز التدفقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب عقد جلسات مباشرة مع ممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص.

منذ إنشاء مركز دبي للسلع المتعددة في عام 2003، تطورت دبي بسرعة كبيرة لتصبح أحد أهم مراكز تجارة السبائك في العالم. ويسعى المركز من خلال منتدى إفريقيا دبي للمعادن الثمينة إلى بناء علاقات قوية بين المشاركين في السوق على طول الممر التجاري بين إفريقيا ودبي، مع تسليط الضوء على ما توفره دبي، كبوابة عالمية للتجارة والمشاريع، لدول إفريقيا من إمكانيات ممتازة للتنمية الاقتصادية من خلال تجارة السلع.