دبي – مينا هيرالد: أعلن ’ساكسو بنك‘ البنك الرائد والمتخصّص في التداول عبر الإنترنت، اليوم عن تعييناتإدارية رئيسية جديدة في إطار جهوده الرامية إلى زيادة التنمية والاستثمار في عملياتهعلى مستوى الأفراد والمؤسسات في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط، ما يعكس أهمية المنطقة كمركزٍ رئيسي لنمو أعمال ’ساكسو بنك‘.

وتم الإعلان عن تعيين ماريو كامارا كرئيس لـ’ساكسو بنك دبي‘، وهو صاحب الخبرة الكبيرة في القطاع والتي تمتد على مدى 20 عاماً من العمل في مجال القوانين الناظمة والتمويل. ومن خلال عمله مع أهم الوسطاء والبنوك الدولية في الشرق الأوسط وآسيا منذ عام 2007 وعمله مع ’سلطة مركز دبي المالي العالمي‘ كمسؤول عن تنسيق وصياغة ونشر اللوائح التنظيمية الرئيسية ووضع السجل التجاري.يمتلك ماريو كامارا القدرة اللازمة للإشراف على خطة نمو ’ساكسو بنك‘ في منطقة الشرق الأوسط خلال المرحلة المقبلة.

كما وينضم أنوار أحمد، الذي يتخذ من لندنمقراً له، إلى ’ساكسو بنك‘ كرئيس تطوير الأعمال المؤسسية للبنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيلعب دوراً مهماً في بناء العلاقات التجارية المؤسسية لـ’ساكسو بنك‘ في منطقة الشرق الأوسط بالاعتماد على خبرته التي تفوق 28 عاماً في قطاع الخدمات المالية والتي شكلها خلال عمله في فروع نيويورك وطوكيو ولندن لدى ’فونديمنتال بروكرز‘ و’كانتور فيتزجيرالد‘، وبنك ’مورجان ستانلي‘ خلال الـ 18 عاماً الأخيرة.

وفي إطار تعليقه على التعيينات الجديدة، قال ماثيو كاسينا، الرئيس العالمي لشؤون المبيعات: “يسعدنا أن نتابع توسعة فريقنا بجذب أهم وأعلى المواهب الموجودة في المنطقة، هذه المنطقة التي نرى فيها فرص مذهلة لتطوير الشراكات ولتنمية أعمال التداول والاستثمار. وأنا واثق كل الثقة أن مع النجاحات المذهلة التي حققها ماريو وأنوار في السابق ومع نظرتهما الاستراتيجية، يمكننامواصلة تعزيز حضورنا في المنطقة والتي تعتبر مركزاً مهماً لأعمالنا الموجهة للأفراد والمؤسسات”.

وفي إطار تعليقه على المهمة الموكلة إليه في ’ساكسو بنك‘ قال ماريو كامارا: “يمتلك ’ساكسو بنك‘ الأسس اللازمة لتحقيق النمو المستقبلي، حيث يتمتع البنك بسجل قوي على صعيد التداول العادل والامتثال الصارم، وذلك إلى جانب وجود منصةرائدة في القطاعمتعددةالأصولللتداولعبرالإنترنت،فتوفرتلك الميزاتين لعملائنا تجربة تداول سلسة. بينمايمكن للمتداولين مراقبة محافظهم بشكل كامل وإدخال الأوامر من خلال شاشة واحدة، فإن منصتنا الرائدة عالمياً تتيح للمتداولين والمستثمرين تداول أي منتج في أي مكان إلى جانب التحكم والتحسين بمحافظهم المتنوعة”.

وقال أنوار أحمد في إطار تعليقه على منصبه الجديد: “تمكّن ’ساكسو بنك‘ من تحقيق نجاحاتٍ مذهلة في تقديم الحلول التقنية للمصارف والمؤسسات المالية حول العالم، حيث يمتلك 120 شراكة استراتيجية بالعلامة البيضاء. ويتمثل هدفنا الأهم في المنطقة بالتحوّل إلى الخيار الأول لمختلف المؤسسات سواءً من البنوك أوالمكاتب العائلية أو مديري الأصول ومديري صناديق التحوّط المؤسسية في المنطقة، والساعين للتوصّل إلى سبلٍ فعّالة وكفؤة لإدماج حلول الاستثمار والتداول الخاصة بهم في منصاتهم الحالية. ولا يقتصر أثر هذه المنهجية على تمكين المتداولين من مواكبة التطورات التقنية، بل تمكنهم أيضاً من خفض التكاليف والحفاظ على العملاء حيث أمكن”.

ومنذ انطلاق العمليات من مكتب الشركة في بيت العملات في مركز دبي المالي العالمي، وحصولها على الترخيص من سلطة دبي للخدمات المالية عام 2009، وبدعمٍ من ممثلي الشركة في أبوظبي والمرخصين من البنك المركزي في الإمارات منذ عام 2014، حقق ’ساكسو بنك‘ تضاعفاً كبيراً في العائدات قدّر بثلاثة أضعاف. وبفضل هذا النمو الصحي، كان من المنطقي أن يعيد البنك استثماره في الإدارة العليا للشركة ليتولوا قيادة تنمية الشركة وتطوّرها خلال السنوات المقبلة، والحفاظ على أساستها القوية حالياً.