الرياض – مينا هيرالد: حاز فرع شركة توكيلات الجزيرة، الوكيل والموزّع الحصري لعلامتي فورد ولينكون في المملكة العربية السعودية، في حي الصحافة بالرياض، على جائزة “فورد للخدمة المتميزة” المعتمدبعد اجتيازها بنجاح عملية تقييم مكثفة لمركز صيانة السيارات وقطع الغيار وخدمة العملاء.

تأتي مبادرة فورد للخدمة المتميزةلإرضاء العملاء بهدف تحسين عمليات الصيانة وتوفير قطع الغيار من أجل الوصول إلى مستوى خدمة متميزة وغير مسبوقة،حيث تستمر عملية التقييم التي تخضع إلى سلسلة من المعايير عالية المستوى لقياس جودة الخدمة لمدة 12 شهر للعمليات والمقاييس المتبعة وتغطي كافة جوانب خدمة مابعد البيع لوكلاء فورد.

وقد حصل فرع توكيلات الجزيرة للسيارات بحي الصحافة في الرياض على هذا الامتياز من شركة فورد للسنة الثانية على التوالي. ومن جهة أخرى توّجت شركة فورد فروع أخرى تابعة لشركة توكيلات الجزيرة للسيارات لنفس العام ومنها فرع السلي للسمكرة والدهان في الرياض، وفرع الخالدية بالدمام للسمكرة والدهان.

وبهذه المناسبة، أوضح السيدكريس نويل، مديرخدمة العملاء لدى فورد الشرق الأوسط: “أن برنامج الخدمة المتميزة هو عنصر هام من القيمة الحقيقية لما تقدمه شركة فورد ووكلائها إلى عملائها الكرام، ونحن نثني على شركة توكيلات الجزيرة للسيارات على التزامها المتواصل والدائم بتقديم مستويات عالية لرضا العملاء”.

وأضاف السيد نويل: “لقد تمّ وضع الكثير من الجهود وراء تأسيسمبادرة الخدمة المتميزة حيثأن الهدف الرئيسي من تصميمها هوتوفير راحة البال للزبائن وزيادة مستوى رضاهم بشكل عام عن تجربتهم مع فورد ولينكون. وحيث تبين هذه الشهادة أن توكيلات الجزيرة للسيارات عملت بجدّ للحفاظ على المعايير العالية المطلوبة لتقديم الخدمة المتميزة من الوكلاء”.

من جهته قال الشيخ محمد بن عبدالله الكريديس مساعد المدير العامفي شركة توكيلات الجزيرة للسيارات: “نحن سعداء للغاية بهذا الإنجاز، وسوف نواصلالاستثمار والتطوير في كافة الفروع والمرافق التابعة لنا، وتطوير مهارات موظفينا،إذ لدينا أحد أكثر الأنظمة والمقاييس فعالية مثل برنامج الخدمة المتميزة، لمكافأة عملاء فورد ولينكوننظير شراكتهم معنا.

تعتبر مبادرة الخدمة المتميزة إجراء يتم اتباعه خطوة بخطوة،وصمملتحقيق أقصى قدر من الراحة، والإنتاجية، والمرونة وخدمة العملاء. حيث يقوم موظفون مدربون بعناية بالاتصال على العملاء بشكل استباقي لتذكيرهم بأن سياراتهم قد حان موعد صيانتها والاتفاق معهم علىموعد حسب الوقت الذي يرونه مناسباً–كما يتضمن النظام أيضاً مرافقتهم في الاستلام والتسليم.

حيث يصل العميل حسب الموعد المحدد مسبقاً ويحظى باهتمام فوري بدلاً من الوصول مبكراً عند فتح بوابة المركز والانتظار في طابور. وبعد ذلك يستمتع العميل بتجربة استقبال فريدة من نوعها حيث يقوم مستشاري خدمة العملاء بأخذ جولة تفقدية معهم حول السيارة، وغالباً ماتتم هذه العملية والسيارة في وضعية الرفع حيث توفر للعملاء فرصة القاء نظرة على ماتحت سياراتهم.

ويتم بعدها اعطاء العميل نسخة من استمارة فحص المركبة متعددة النقاط،وتوضح هذه الاستمارة الأجزاء التي تم فحصها مبدئيا والأجزاء التي تحتاج إلى عناية فورية كما تظهر الأجزاء التي لابد من تفقدها.حيث من الضروري ابلاغ العميل عن حالة السيارةحتى يكون مرتاح البال وعلى دراية تامة بجميع الأجزاء التي تم فحصها.

وأخيراً قائمة التسعيروهي أحد أهم مزايا الخدمة المتميزة من فورد ووكلائها حيث تمكن العملاء من الحصول على صورة دقيقة للتكلفة الاجمالية مقابل صيانة سياراتهم قبل مغادرتهم لمركز الصيانة. وتؤكد الأبحاث في السوق المحلية أن أسعار قطع الغيار وأجور العمالتعتبر تنافسية إلى حد كبير، في حين تساعد أحدث التقنيات التشخيصية والبرامج التدريبية التي تقدمها شركة فورد الشرق الأوسط، الفنيين على تحديد الأعمال المطلوبة في أسرع وقت ممكن والقيام بها على أكمل وجه ممكن.