دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “كريستال لاغونز” العالمية والرائدة في مجال الابتكار والتقنيات المتقدمة وتطوير البحيرات الكريستالية العملاقة عن فوزها بعقدين لمشروعين جديدين في مصر ليصل إجمالي محفظة الشركة إلى 15 مشروعاً قيد التطوير في منطقة الشرق الأوسط والهند.

وسيتم تسليط الضوء على هذه المشاريع خلال مشاركة شركة “كريستال لاغونز” في معرض “سيتي سكيب” الذي يقام في دبي خلال الفترة 6-8 سبتمبر 2016. ومن أبرزها البحيرة الكريستالية العملاقة التي تبلغ مساحتها 38 هكتاراً ضمن المرحلة الثانية من مشروع ستيلا دي ماري الذي تبلغ مساحته 201 هكتاراً بتكلفة إجمالية تبلغ 400 مليون دولار أمريكي في منطقة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر.

ويتم تطوير هذا المشروع من قبل مجموعة ريمكو (REMCO) التي يقع مقرها الرئيسي في القاهرة لتشكل وجهة جذابة وراقية تضم العديد من الجزر الخاصة التي تحيط بها البحيرات الكريستالية الرائعة وتتصل ببعضها بواسطة جسور جميلة وذلك بهدف توفير تجربة متكاملة للمقيمين والضيوف، كما تتميز الشاليهات والفلل بإطلالتها على ساحل بحري خاص يمكن الوصول إليه بالقوارب أو السيارات.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لشركة “كريستال لاغونز” في منطقة الشرق الأوسط: “ستكون هذه البحيرة الكريستالية الأكبر على الإطلاق في منطقة شمال أفريقيا، وتمثل هذه الشراكة إضافة قيمة لمحفظة شركة ’كريستال لاغونز‘ وستسهم بالارتقاء بهذا المشروع بأكمله وتوفير وجهة بيئة سكنية وترفيهية فريدة من نوعها”. وأضاف بالقول: “تؤكد مثل هذه المشاريع الرائدة قدرتنا على إنشاء أجمل وأكبر البحيرات وإضفاء المزيد من الحياة في أي مكان في العالم وحتى في الصحراء”.

كما أعلنت شركة “كريستال لاغونز” عن توقيع اتفاقية أخرى مع مجموعة “مصر إيطاليا” والتي تعد واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في مصر، لإنشاء بحيرتين تبلغ مساحتهما الإجمالية 2.7 هكتار ضمن مشروع عيون موسى على البحر الأحمر الذي تُقدر قيمة تكلفته الإجمالية بنحو 1 مليار دولار أمريكي، ويقع على بعد فقط 90 دقيقة من مدينة القاهرة. ويضم هذا المشروع الجذاب والمتنوع 2500 وحدة سكنية جرى تسليمها بالإضافة إلى 16000 شاليه وفندق فاخر من فئة الخمس نجوم.

وبهذا السياق قال كارلوس سالاس: “تتميز مجموعة ’مصر إيطاليا‘ بسمعتها الرائدة في مجال تطوير المشاريع الجذابة التي تضم مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية. ويسرنا أن نعمل على إنشاء هاتين البحيرتين لتكونا من أبرز الوجهات داخل مشروع عيون موسى الفريد من نوعه على ساحل البحر الأحمر”.

ويمكن للتكنولوجيا المتطورة التي طورتها شركة “كريستال لاغونز” استخدام أي نوع من المياه. وعند استخدام المياه العذبة يمكن تقليل حجم المياه المستخدمة بنحو 30 مرة. كما يمكن استخدام المياه المالحة التي لا توجد لها استخدامات بديلة ويمكن الحصول عليه من طبقات المياه الجوفية تحت الأرض من أجل إنشاء واحة كريستالية في وسط الصحراء.

وتساهم التقنيات المستدامة والمتطورة لدى شركة “كريستال لاغونز” في توفير حلول ترفيهية متكاملة منخفضة التكلفة بدون الحاجة لإجراء الكثير من الإصلاحات، والمزودة بنظام الترشيح بالموجات فوق الصوتية وذلك باستخدام 2٪ فقط من الطاقة التي تستهلكها أنظمة الترشيح التقليدية، مما يؤثر بشكل إيجابي على تكاليف التشغيل ويحد بشكل كبير من حجم الاستهلاك.

ويمكن لزوار معرض “سيتي سكيب” الاطلاع على هذه المشاريع من خلال زيارة جناح الشركة (3A05 – القاعة 3).