دبي – مينا هيراد: أعلنت شركة “ناين ألمز” العقارية المحدودة، التابعة والمملوكة كلياً لمجموعة داماك، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري الفاخر، عن تعيين شركة “لندليس” الأوروبية للإنشاء، بهدف بناء مشروع “أيكون لندن وان”.

ويُعَد مشروع “أيكون لندن وان” الذي يتألف من 50 طابقاً، واحداً من أكثر المباني السكنية ارتفاعاً في لندن، وسيكون من أفخم الوجهات السكنية في العاصمة البريطانية والأول من نوعه في أوروبا، إذ سيتم العمل على تصاميمه الداخلية بالشراكة مع علامة “فيرساتشي هوم” العالمية الشهيرة.

وسيتضمن المشروع العقاري 450 وحدة سكنية، ويقع داخل “زون وان” في منطقة “ناين ألمز” المرموقة على الضفة الجنوبية في قلب منطقة عصرية يتم تطويرها على نطاق واسع بمليارات الجنيهات وتضم محطة “باترسي” لتوليد الطاقة ومبنى السفارة الأمريكية الجديد.

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة داماك: “يُعَد ’أيكون لندن وان‘ مشروعاً أيقونياً ورمزاً مميزاً، وهو أول مشروع تطويري عالمي نقوم بتنفيذه خارج منطقة الشرق الأوسط. ولدينا ثقة بالغة في سوق لندن، إذ يشهد المشروع إقبالاً كبيراً من قِبَل العملاء والمستثمرين من داخل المملكة المتحدة وخارجها. كما يسرنا أن نتعاون مع شريك موقر مثل لندليس”.

من جهته، عبَّر نيل مارتن، مدير عام قسم الإنشاءات في “لندليس” أوروبا، عن تطلعات الشركة إلى بناء علاقات وطيدة مع فريق مجموعة داماك، وقال: “نحن فخورون لاختيارنا من قِبَل داماك لتنفيذ أهم مشاريعها في المملكة المتحدة. لقد أتت استراتيجيتنا الانتقائية في اختيار شركائنا ثمارها. وبفضل هذه الاستراتيجية، أُتيحت أمامنا الفرصة للتركيز على مشاريع ضخمة مثل هذا المشروع”.

وبإجمالي استثمارات تبلغ أكثر من 3,1 مليار درهم إماراتي، سيوفر مشروع “أيكون لندن وان” وحدات سكنية بأسعار معقولة، إلى جانب المكاتب والمتاجر ووحدات الإقامة المترفة في البرجين المتصلين. وتقع المساحات المكتبية الموزعة على أربعة طوابق في أعلى الطوابق السكنية فوق البرج الجنوبي، والتي تشكل جسراً سكنياً على ارتفاع شاهق بين البرجين الشمالي والجنوبي، وتعلوه حديقة واسعة على السطح في الطابق الـ 24.

وتشمل وسائل الراحة والترف في المشروع السكني منطقة ألعاب للأطفال، وحوض سباحة داخلي واسع، فضلاً عن حوض جاكوزي، وصالة ألعاب رياضية مجهزة بأحدث المعدات. كما تتوفر ردهة للمقيمين إلى جانب العديد من خدمات الضيافة، وأيضاً حدائق مشتركة تمتد على مساحة 9,924 قدماً مربعة. ويُشار إلى أن “كون بيدرسون فوكس أسوشييتس” هي الشركة المسؤولة عن التصميم الهندسي لمشروع “أيكون لندن وان”.