دبي – مينا هيرالد: أبرمت شركة غولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي صفقة بيع إحدى شقق البنتهاوس التي تضررت من حريق فندق العنوان وسط مدينة دبي، وذلك بسعر قياسي للقدم المربعة كسر المعدل الذي سجلته الشركة سابقاً. وتبلغ المساحة الداخلية المبنية للشقة 3181 قدما مربعة، وبيعت الشقة بسعر 25,25 مليون درهم إماراتي،أي ما يعادل 7,937 درهما للقدم المربعة الواحدة، وهو المعدل الذي ينافس متوسط الأسعار الحالية للعقارات في منطقة مايفير في لندن ومنطقة ترايبيكا في نيويورك.

وأشار مستشار العقارات الذي أشرف على هذه الصفقة من قبل سوثبي سيران جورجي،إلى أن هذه الصفقة تؤكد جودة وأهمية عقارات مثل فندق العنوان وسط مدينة دبي، وأنها ستبقى تتمتع بمستوى عال من الثقة في سوق العقارات الفاخرة بدبي.

وقال السيد جورجي:”ستبقى المباني السكنية ذات الجودةالعالية التي تقع في مواقع بارزة في جميع أنحاء العالم دائماً جذابة سواءً كاستثمارات أوكمنازل للعيش فيها. ونتيجة لموقع هذه الشقة المميز وسط مدينة دبي،كان هناك الكثير من الراغبين بشرائها، خاصة وأنه من النادر جداًالحصول على شقة مثلها. كل هذه الأسباب تجعل من شراء هذه الشقة فرصة استثنائية للراغبين بالحصول على عقار مميز للغاية. ورغم كونها تضررتجراء الحريق الذي نشب في الفندق، فقد تم شراء الشقة في فندق العنوان من قبل شخص شرق أوسطيعرف قيمة الاستثمار طويل الأمد”.

وتطل شقة البنتهاوس على برج خليفة وشواطئ دبي، كما أنها كانت على قائمة شركة غولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي الحصرية التي لم يتم الكشف عنها، وهذا أمر طبيعيلمستشاري العقارات الذين يشرفون على بيع العقارات الفاخرةوفقاً لجورجي.

وأضافجورجي: “يفضل الكثير من عملائنا عدم الكشف عن هويتهم، وغالباً ما يعينون ممثلينلإنهاء الصفقات. وفي بعض الحالات يفضل العملاء عدم الكشف عن هويتهم عند عرض العقارات التي يملكونها للبيع في السوق، حيث يعتمدون على شبكتنا للعثور على مشتر مناسب. وهذا جانبٌ هام للخدمات التي تقدمها شركة غولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي، حيث يعتبر اتساع قاعدة علاقاتنا والتقدير الذي نحصل عليه أمرين أساسيين في الثقة التي يضعها فينا كلٌ من المشتري والبائع”.

وأكّد جورج عازار، رئيس شركة غولف سوثبي إنترناشيونال ريلتي، أن الشركة تم اختيارها لتكون وكيلا لصفقة بيع شقة بنتهاوس هذه لما تتمتع به من سمعة جيدة بين المستشارينوالوكلاء العقاريين، ولقدرتها على الوصول إلى المشترين المميزين.

واضاف عازار: “لقد وضع البائع قدراً كبيراً من الثقة في شركة سوثبيللعثور على مشتر مناسب وإبرام صفقة بيع العقار قبل بضعة أشهر فقط.وهذه الثقة التي وضعها البائع في شركتنا ومستشارينا هي خير دليل على خبرة الفريق الذي يعمل لدينا”.