أبوظبي – مينا هيراد: وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي، اليوم مذكرة تفاهم مع مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند لتعزيز التعاون حول الشؤون التنظيمية وتسهيل الأنشطة المالية العابرة للحدود.

وحددت المذكرة إطار عمل مشترك لتبادل المساعدة والمعلومات التنظيمية، والتعاون في العمليات الإشرافية والرقابية على امتثال المؤسسات المالية بالقوانين والأنظمة المعمول بها في أسواق الأوراق المالية والمشتقات لدى الطرفين. كما تتيح المذكرة للجانبين تضمين المبادرات الثنائية مثل برامج التدريب المشترك والمساعدة التقنية بما يعزز المعايير والممارسات التنظيمية العالية التي يتبعها الطرفين.

وتم توقيع المذكرة في أبوظبي من جانب سندر راجان رامان، عضو مجلس الإدارة المتفرغ في مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

وقال سندر راجان رامان، عضو مجلس الإدارة المتفرغ في مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند: “نحن سعداء بتوقيع هذه المذكرة التي تسهم في تعزيز تعاوننا الثنائي مع سلطة تنظيم الخدمات المالية، وتوطيد علاقاتنا مع سوق أبوظبي العالمي. وفي ظل تزايد ترابط الأسواق العالمية وتدويل عمل المؤسسات المالية، فإننا نأمل أن تشكل هذه المذكرة وسيلةً فعالة للتعاون العابر للحدود، وتبادل المعلومات لأغراض التدريب والدعم التقني، وتسهيل تدفق الاستثمارات العابرة للحدود بين الطرفين”.

من جانبه، قال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: “يلتزم سوق أبوظبي العالمي في ظل عولمة أسواق رؤوس الأموال، ببناء علاقات ومجالات تعاون وثيقة مع الهيئات التنظيمية العالمية لتعزيز التعاون حول تسهيل الأنشطة المالية العابرة للحدود والمحافظة على سلامة الأسواق. وسيتيح النمو الاقتصادي المستمر لكل من الهند ودولة الإمارات، مجالات وفرص استثمارية مميزة وواعدة للمستثمرين من كافة أنحاء العالم”.

وأضاف: “تأتي هذه المذكرة اليوم لتعزيز علاقتنا مع مجلس الأوراق المالية والبورصات في الهند بما يخدم التطوير المتبادل لقطاع الخدمات المالية وأسواق رؤوس الأموال لدى كلا الجانبين. ويمكننا عبر تسخير جهودنا المشتركة وتعاوننا الوثيق، تمكين الشركات والمؤسسات المالية من توسيع رقعة تواجدها العالمي من خلال المنصة المتكاملة والمعترف بها دولياً لسوق أبوظبي العالمي التي ترتكز على أفضل الممارسات والمعايير العالمية”.

يذكر أن سوق أبوظبي العالمي يواصل عبر توقيع مذكرات التفاهم واتفاقيات الشراكة المختلفة مع الهيئات التنظيمية والأطراف المعنية محلياً وعالمياً، بناء العلاقات الثنائية وبحث مجالات التعاون المشترك لتعزيز مكانته كمركز مالي دولي جديد في أبوظبي.