دبي – مينا هيرالد: أعلن معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية عن فتح باب التسجيل في برامج التدريب والبرامج الأكاديمية المتوفرة فيه اعتباراً من بداية شهر سبتمبر. وسيفتح المعهد الرائد في برامج التدريب المصرفية أبوابه لاستقبال الطلبة الحاليين في 4 سبتمبر، في حين يمكن للطلبة الجدد الالتحاق بالمعهد اعتباراً من 30 أغسطس.

وتتوفر لدى معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية برامج أكاديمية عالية المستوى لمساعدة الطلبة الراغبين في بناء مسيرتهم المهنية في القطاع المالي. وهذه البرامج هي:

بكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية
بكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية اختصاص المحاسبة
الدبلوم المصرفي الإسلامي
الدبلوم المصرفي

ويمكن للطلبة الالتحاق بالبرامج المذكورة أعلاه في فروع المعهد الثلاثة في الشارقة وأبوظبي ودبي. ويجب على الطلبة المهتمين إحراز الدرجات المطلوبة في اختبارات كفاءة اللغة الإنجليزية، مثل اختبار التوفل أو الآيلتس، وذلك تماشياً مع متطلبات الالتحاق الخاصة بكل اختصاص أكاديمي. كما يتعين على المتقدمين إبراز شهادات الثانوية العامة والدرجات الدراسية المفصلة للمرحلة الثانوية. وفي حال عدم تمكّن الطلبة من إحراز نتائج اختبار الآيلتس المطلوبة، يمكنهم الالتحاق بشكل شرطي من خلال إجراء اختبار تقييم اللغة الإنجليزية والنجاح في المقابلة الشفهية. كما يحق لموظفي البنوك المهتمين بالالتحاق ببرنامج أكاديمي أو برنامج تدريبي الحصول على تخفيضات خاصة.

وبهذه المناسبة قال جمال الجسمي، مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية: “يسعدنا تقديم هذه المجموعة المنوعة من البرامج الأكاديمية لطلبتنا. وسيتمكن الطلبة المهتمون والذين يتطلعون إلى العمل والانطلاق في عالم القطاع المالي من الاستفادة من هذه البرامج، إذ تم تصميمها خصيصاً لتلبية المتطلبات المهنية والتقنية الصارمة في الأسواق. وتتميز برامجنا بأنها معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعترف بها من معاهد ومؤسسات مالية رائدة في الإمارات وحول العالم”.

ويعتزم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية هذا العام إطلاق عرض حصري لدفعة فصل الخريف الدراسي، إذ سيحصل الطلبة الذين سيستفيدون من العرض على حسم بقيمة 10% على رسوم برامج البكالوريوس والدبلوم، فضلاً عن الاستفادة المجانية من برنامج التدريب السنوي والذي التحق به 565 طالباً وطالبة من جميع أنحاء الإمارات، إضافة إلى الاستفادة من رسوم خاصة على الشهادة المهنية في الاختصاصات المصرفية، والمشاركة المجانية في ورش عمل المعهد، والنفاذ المجاني إلى جلسات التعليم الإلكتروني لدى المعهد.

يذكر أن المعهد يتعاون مع مؤسسات وجامعات رائدة حول العالم لضمان تقديم أفضل البرامج الأكاديمية وبرامج التدريب في الإمارات.