دبي – مينا هيرالد: أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إنشاء “صندوق الابتكار” لتمويل الأفكار المبتكرة والبناءة التي ترد من خلال برنامج “أفكاري”، الموقع الإلكتروني الداخلي الذي أطلقته الهيئة مطلع العام الماضي بهدف تشجيع الإبداع والابتكار، واستقبال أفكار الموظفين ومقترحاتهم لتحسين بيئة العمل، وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء.
وقال سعادة / سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “استلهمت هيئة كهرباء ومياه دبي فكرة (صندوق الابتكار) من مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: (لا شئ يحفز الموظف أكثر من رؤيته لإنجازاته وقد أصبحت واقعاً). ونلتزم في الهيئة بدعم الموهوبين والمتميزين، وتزويد الموظفين بالأدوات والبرامج التدريبية اللازمة لتحقيق رؤية الهيئة بأن تكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي. ونعتبر في الهيئة العنصر البشري أحد أهم ركائز نجاحاتنا، ونولي أهمية كبرى لإشراك موظفينا في جميع مبادراتنا ومشاريعنا، ونحرص على الاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم ودراستها وتطبيق المبتكر والبنّاء منها، بما يسهم في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سموه؛ لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، ولتقديم خدمات الكهرباء والمياه وفق أرقى معايير الموثوقية والاعتمادية والكفاءة.”
وأضاف سعادته: “نتبنى في هيئة كهرباء ومياه دبي مبدأ الابتكار ركيزةً أساسية وقيمة مؤسسية، كما نعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، للارتقاء بالأداء الحكومي في جميع المجالات، ونتبنى ثقافة الإبداع والابتكار، ونشرها وتعميمها باعتبارها ممارسة قياسية ورسمية معتمدة لتطوير الخدمات الحكومية، ومواجهة التحديات الميدانية، والإسهام في رفع كفاءة وأداء العمل الإداري الحكومي. ونعمل في الهيئة على تهيئة مختلف الظروف، وتوفير كافة العوامل المحفزة والإمكانيات اللازمة لتحقيق سعادة الموظفين.”
من جهته، قال المهندس مروان سالم بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس- الابتكار والمستقبل: “شكّل برنامج (أفكاري) منذ إطلاقه العام الماضي مخزوناً مركزياً لإدارة الابتكار، وضمان استمرار التطوير والتحسين في الهيئة، وتحقيق خططها التنموية، وتعزيز التواصل بين الموظفين على اختلاف مستوياتهم الوظيفية. وتلتزم القيادة العليا في الهيئة بدراسة جميع الاقتراحات والأفكار، ثم العمل على تنفيذ المجدي والبنّاء منها. كما يعكس تفاعل موظفي الهيئة مع برنامج (أفكاري) إدراكهم العميق للمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ومدى التزامهم بالارتقاء بالعمل الحكومي وبيئة العمل، ودعمهم لهذه المبادرة المميزة، ورغبتهم في المشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم لتحقيق مزيد من النجاحات والإنجازات.”
وتعد بوابة “أفكاري” أول برنامج إبداعي من نوعة في حكومة دبي، حيث يمكن للموظفين من خلاله التعليق على أفكار ومقترحات زملائهم والتصويت لها، ما يعزز التعاون ومشاركة أفضل الممارسات فيما بينهم. وتعد الهيئة أول مؤسسة في المنطقة تستخدم برمجيات “اتش. واي. بي. اي” التي تسمح للموظفين بالمشاركة والتصويت على أفضل الأفكار المقترحة بطريقة مشابهة لمواقع التواصل الاجتماعي.