دبي –مينا هيرالد: أعلنت داتامينا، مركز نقل البيانات والمحتوى الرقمي المستقل والذي يتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له ويقدم منصة للربط البيني لشركات خدمات الاتصال الدولية وموفري المحتوى والخدمات الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، عن إضافة مشغّل خدمات الإنترنت العالمي سبرينت (Sprint)، إلى قائمة عملائه المميزة، ضمن المستوى 1 (Tier 1).
وانطلاقاً من طموحها الرامي إلى تعزيز حضورها ضمن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اختارت شركة سبرينت داتامينا لاستضافة مركز بياناتها في المنطقة. وستقدم داتامينا لشركة سبرينت المنشآت اللازمة لمشاركة الموقع ضمن مركز البيانات المبني والمدار وفق أعلى المعايير الدولية. ومن خلال هذه الشراكة الجديدة، ستتمكن سبرينت من تقديم تجربة متكاملة لعملائها في منطقة الخليج.
وحول التعاون المشترك قال مارك هاريس، المدير العام في شركة سبرينت: “لقد وقع اختيارنا على داتامينا نظراً للجودة العالية للمنشآت والخدمات الخاصة بمراكز البيانات، واستقلالية نقل البيانات، الأمر الذي يمكّننا من تنفيذ أعمالنا بسهولة في المنطقة عبر هذه المنشأة. إن موقع داتامينا المركزي بالإضافة إلى كونه يتيح الوصول لأهم أنظمة الكابل، يجعل منه الخيار المثالي بالنسبة لنا، حيث يمكننا من تقديم التجربة الأسرع والأفضل لعملائنا”.
ومن جانبه قال خالد طبّارة، النائب الأول للرئيس لخدمات المشغلين الدوليين والأعمال التجارية في دو: “يشكل موقعنا الجغرافي الاستراتيجي إلى جانب مجموعتنا المميزة من المنشآت والشركاء بعض الأسباب الرئيسية التي تعزز مكانة داتامينا كخيار مفضّل للشركات العالمية الطامحة إلى تأسيس وتعزيز حضورها في المنطقة. ونحن فخورون بتزويد سبرينت، مزود خدمات الإنترنت الرائد على مستوى العالم، بمجموعة حلولنا المتميزة والمساهمة في تعزيز امكانياتها وحضورها بهدف خدمة دول منطقة الخليج”.
ويوفر مركز داتامينا، الذي أنشأته دو في عام 2012 ويتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً له، مركز لنقل البيانات والمحتوى الرقمي مستقل عن أي شركة يقع على مفترق الطرق ما بين أسرع الأسواق نمواً في العالم ويقدم منصة للربط البيني لشركات الاتصالات الدولية وموفري المحتوى والخدمات الرقمية في الشرق الأوسط وما حولها. ويوفر المركز فرصاً كبيرة للعملاء الراغبين بتوسيع حضور شركاتهم على الساحة الدولية من جهة، ويساعد في دفع عجلة شركات الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج بشكل عام.