دبي – مينا هيرالد: تشهد عطلة نهاية الأسبوع لفعاليات عالم مدهش، الوجهة الترفيهية الصيفية الأشهر للعائلات في المنطقة، تقديم مفاجآت جديدة للعائلات والأطفال الزائرين للقاعات 1-8 المستضيفة للحدث في مركز دبي التجاري العالمي، تشتمل على استعراضات فنية، وألعاب مرحة، ومساحات للتعلم والمهارات.
وينتظر أن تشهد قاعات الوجهة الترفيهية اقبالاً كثيفاً من زوار الدولة قبل مغادرتهم دبي عائدين إلى بلدانهم، حيث تضاعفت أعداد السياح خلال الأسبوعين الماضيين بصورة ملحوظة، واستضافت الفعاليات أطفالاً من جنسيات مختلفة شاركوا في المسابقات، والأنشطة المتنوعة المقامة داخل عالم مدهش.
جــــوائز
اطلق عالم مدهش في دورة هذا العام “جائزة الكاتب الصغير 2016” التي استهدفت الكشف عن مواهب إبداعية مميزة في القصة القصيرة لدى الأطفال من 7 إلى 13 عاماً، وقامت بالاعلان عن جوائز نقدية لأحسن ثلاث قصص باللغة العربية، ومثلها للقصص المكتوبة باللغة الإنجليزية.
وسيقام الحفل التكريمي للفائزين، والمشاركين الذين قدر عددهم بحوالى مائتي طفل، يوم السبت الموافق للسابع والعشرين من الشهر الجاري، وهو اليوم الختامي لفعاليات عالم مدهش، حيث سيحتفل بالكتاب الصغار على المسرح الرئيسي بحضور ذويهم، ومسؤولين من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، الجهة المنظمة لفعاليات عالم مدهش، إلى جانب ممثلين عن الشركاء والجهات الراعية للجائزة.
عروض مميزة
يواصل المسرح الرئيسي في عالم مدهش نشاطه اليومي، وحتى ساعة متأخرة من الليل، وقد لفت المسرح طوال الأيام الماضية من عمر الحدث الترفيهي الصيفي أنظار الجمهور لعروضه المبهرة التي قدمت من خلال فرق عالمية تمت دعوتها لتقديم فنونها الجميلة أمام رواد الفعاليات، وتصميم فقرات خاصة طيلة أيام الأسبوع.
ومن أهم عروض الأسبوع الأخير لعالم مدهش، عرض “الكتاب الكبير” الذي تقدمه واحدة من الفرق العالمية الحائزة على جوائز مهمة دولياً، ويشكل العرض للجمهور فرصة للاطلاع على مواهب فنية ناجحة هذا الصيف، وقد تم تصميم فقرات جديدة لإبهار الزوار في الأيام الأخيرة، تتضمن رقصات استعراضية راقية، ومشابهة لتلك التي يتابعها الجمهور على التلفاز من مهرجانات شهيرة حول العالم.
وأبهر عرض “الكتاب الكبير” جمهور عالم مدهش على مدار أسبوعين كاملين، حيث شهدت الفترة المسائية على المسرح الرئيسي حضوراً مميزاً وكثيفاً باستمرار لمتابعة هذا العرض المشوق، وهو يعتمد على مؤثرات طبيعية مباشرة أمام الجمهور، لكنها تتقاطع بصورة كبيرة مع تلك المؤثرات الرقمية الحديثة التي يمكن للصغار والكبار استخدامها على أجهزة الحاسوب المختلفة لابتكار صورة متحركة لجسم ثابت.
ويعمل نجوم “الكتاب الكبير” على إدخال مؤثرات متنوعة لمحاكاة عالم الأطفال الخيالي في الغالب، والذي يستند إلى فهم الصورة وفق معطياته الخاصة بفهم المحيط على أنه كائنات من كتب ما قبل النوم، بحيث تكون قريبة من عالم الأطفال الملئ بالمغامرات الحلوة.
رسوخ الحدث
تميزت دورة عالم مدهش هذا العام بإدخالها العديد للمفاجآت، وتحقيقها لشعار “مغامرة جديدة في كل خطوة”، وهي استمرار للأعوام الماضية من عمر الحدث فيما يخص النجاح، والأجواء الآمنة، والقدرة على استقطاب الجمهور بكثافة من اليوم الأول وحتى نهاية دورة المرح الصيفي في المكان المحبب للأطفال والكبار على حدٍ سواء.
وقد حققت فعاليات عالم مدهش حضوراً مميزاً بفعل التنظيم الدقيق للحدث، وإدخال ألعاب أكثر قبولاً لدى الصغار والكبار، والبناء السليم على قاعدة التعلم بالترفيه التي تلفت فعالياتها أنظار الزوار في كافة قاعات الحدث الصيفي الذي أصبح راسخاً بين مساحات الترفيه في المنطقة.
والجدير بالذكر بأن “عالم مدهش” يمتد هذا العام على مساحة تزيد على 34 ألف متر مربع داخل مركز دبي التجاري العالمي في القاعات 1-8. وهو يعدّ الوجهة الترفيهية العائلية الأمثل في فصل الصيف والتي تمنح الصغار من جميع الأعمار الفرصة للتعلم ضمن أجواء مريحة وممتعة، وفي بيئة آمنة تقدم تجارب عالمية متفردة تثري أوقات الأطفال وتساعدهم على التعلم.
ويوفر “عالم مدهش” منصة مثالية للترفيه والفائدة، إذ يضم أنشطة فريدة مثل ألعاب المهارة وألعاب التشويق والمغامرات والألعاب المطاطية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خيارات الأطعمة والمشروبات.
ويفتح عالم مدهش أبوابه خلال الفترة ما بين 27 يونيو إلى 27 أغسطس 2016 من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 12:00 منتصف الليل من يوم السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يومي الخميس والجمعة. ويبلغ سعر تذكرة دخول عالم مدهش 20 درهماً، فيما يستطيع الأطفال دون الثالثة من العمر الدخول مجاناً.