دبي – مينا هيرالد: أعلنت كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في مجال حلول التصوير، اليوم عن إطلاق جهاز كانون XEED 4K501ST، وتشكّل هذه النسخة المحدّثة من XEED 4K500ST الإضافة الأحدث إلى مجموعة كانون من أجهزة الاسقاط المخصصّة لمنشآت بتكنولوجيا K4.
يستعين جهاز XEED 4K501ST بتكنولوجيا التصوير المتطورة لتأمين درجة وضوح ممتازة وجودة عالية، وذلك في جهاز صغير وخفيف الوزن يشكل خياراً ممتازاً للمحاكاة والتصاميم والمعارض. ويقدم الطراز الجديد المزيد من الوظائف بفضل إضافة وصلة HDMI 2.0 التي تسمح بمشاهدة لقطات فيديو بوضوح 4K باستخدام كابل واحد.
ويعتبر جهاز 4K501ST خير خيار للأماكن تحتاج إلى محتوى عالي الجودة يعرضها جهاز تشغيل أقراص Blu-ray بتعريف عالٍ فائق وبوضوح 4K، على غرار المؤتمرات الطبية وقاعات المحاضرات أو المنشآت ذات الأغراض الإبداعية. وتؤمّن وصلة HDMI 2.0 وتيرة عرض محسّنة تبلغ 60 لقطة في الثانية للحرص على عرض الفيديو بوضوح K4 بسلاسة. علاوة على ذلك، يدعم الجهاز تقنية HDCP 2.2، وهي أحدث تقنية في مجال التشفير لحماية حقوق النشر، فيحرص بذلك على التوافق بين المحتوى والجهاز لعرضه بتقنية K4.
مع درجة سطوع تبلغ 5000 لومن تمتد على كامل نطاق الزوم، تسمح لوحة LCOS عالية التعريف بوضوح 4096×2400 في جهاز XEED 4K501ST بعرض المحتوى بدرجة وضوح تفوق درجة وضوح K4 المتوافرة في السينما الرقمية. ويولّد نظام AISYS (نظام الإضاءة النمطي) الفريد من كانون ألواناً نقيةً وغنية مع عرض اللون الأسود بوضوح، ومع نسبة تباين محسّنة من أجل تجربة مشاهدة أفضل.
وقال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط وكانون وسط وشمال أفريقيا: “شكل إطلاق جهاز XEED 4K500ST العام الماضي خطوة هامة في طموحنا لتبوّؤ الصدارة في سوق الأجهزة الإسقاط للمنشآت بوضوح 4K وسطوع بين 5000-10000 لومن. أمّا اليوم ومع إطلاق جهازXEED 4K501ST، نحن نتيح المجال أمام عدد أكبر من الفرص للمنشآت لتؤمن تطبيقات واسعة النطاق، فتساعدنا بالتالي على تحقيق هدفنا. وعبر استخدام تقنيات متقدمة، مثل وصلة HDMI 2.0، ونظام HDCP 2.2، نقدم لمركّبي الأجهزة ودامجي الأنظمة حلاً يوفر سطوعاً ودرجة وضوح ممتازين، ويمنح أيضاً الكثير من خيارات التوصيل لتلبية متطلبات المستخدمين النهائيين المختلفة.”
ويرفق جهاز XEED 4K501ST أيضاً بكفالة كانون لمدة 3 سنوات على المصابيح، فتنتفي كلفة استبدال المصابيح لمدة ثلاث سنوات. ويقلص هذا بشكل كبير من كلفة تشغيل جهاز XEED 4K501ST، مما يجعله خياراً ممتازاً للكثير من الاستخدامات.
سيصبح جهاز 4K501ST متاحاً ابتداءً من شهر أكتوبر 2016.