دبي – مينا هيرالد: أعلنت مجموعة “أستر دي أم” للرعاية الصحية، التي تتخذ من دبي مقراً لها، بأنها ستقوم بإطلاق مستشفى “أستر سي إم آي” CMI للرعاية الصحية الرباعية رسمياً في حي هيبال في مدينة بنغالور في الهند. ويعكس إنشاء المستشفى التزام المجموعة المتواصل بإنشاء مراكز رعاية متخصصة للمرضى مستندة على الابتكارات الطبية والرعاية السريرية المتميزة. وسيتم افتتاح المستشفى، الذي تم ترقيته لتصل سعته إلى 509 سرير، أسطورة الكريكت الهندي ساشين تيندولكار يوم الأثنين الموافق 27 أغسطس 2016 بحضور عدد من الوزراء من الولاية والحكومية المركزية للهند.
وبهذه المناسبة، قال الدكتور أزاد موبين، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة ومدير عام “أستر دي إم” للرعاية الصحية: “من خلال استثمارنا مبلغ 230 مليون روبية هندية أو ما يعادل 126 مليون درهم إماراتي في المستشفى الحالي، سيكون مستشفى “أستر سي إم آي” معلماً طبياً هاماً ليس في مدينة بنغالور فحسب، بل في الهند بشكل عام. تم تصميم المستشفى وسط بيئة هادئة مع مساحات داخلية فسيحة ومرافق متطورة لراحة المرضى بما ينسجم مع الفلسفة الأساسية لأستر دي إم للرعاية الصحية “سنرعاك جيداً”. ونظراً للموقع الاستراتيجي للمستشفى وموقع بنغالور وسهولة ارتباطها بالأجزاء الأخرى من الهند، نحن نهدف لخدمة الناس في ولاية كارناتاكا وأجزاء أخرى من البلاد وخارج الهند. ومن خلال شبكتنا القوية في ثمانية بلدان، نحن واثقون من أن نرى إمكانات كبيرة لتجربة السفر الطبية.”
من جانبه، قال الدكتور نيتيش شيتي، الرئيس التنفيذي لمستشفى “أستر سي إم آي”: “في الوقت الذي نركز فيه على تجهيز المستشفى بأحدث المعدات الطبية والتكنولوجيا، لم نغفل عن الجانب الإنساني. لقد قمنا بتطوير فريق رائع من الأطباء والجراحين يدعمهم فريق من المساعدين الطبيين والفنيين المؤهلين مما سيمكننا من تلبية احتياجات مختلف التخصصات.”
كما يتبع لمستشفى أستر “سي إم آي” عيادات أستر في يليهانكا ( حديقة مانياتا التكنولوجية)، وسيتم قريبا إطلاق عيادة في شارع نيو بيل. وستكون عيادات أستر بمثابة مرافق طبية شاملة تقدم خدمات الرعاية الصحية لجميع أفراد العائلة، وتمثل بوابة للصحة الجيدة في المنطقة. وكانت أستر “سي إم آي” وقعت مؤخرا اتفاقية لمدة سبع سنوات مع شركة مطار بنغالور الدولية المحدودة (BIAL) كشركاء للرعاية الصحية في إدارة مرافق الخدمات الطبية في مطار كمبيغوادا لدولي في بنغالور. كما ستتولى مجموعة “أستر” مسؤولية مرفق المطار للعناية الطبية المتوقع أن يتم تكليفها به في مارس 2017، حيث يمكن للجمهور بشكل عام الاستفادة من الخدمات الصحية التي سيوفرها هذا المرفق.
كما وسعت مجموعة “أستر دي إم” للرعاية الصحية مبادرتها للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع ساشين تيندولكار لتوفير خدمات جراحات الأورام والأوعية القلبية للأطفال للمرضى المستحقين في مستشفى ” سي إم آي” جنبا إلى جنب مع مستشفى أستر ميد سيتي، وأستر كوشي وميميس في كلكتا. وقد تم تخصيص 20 مليون روبية كجزء من مبادرة المسؤولية الاجتماعية للسنوات الأربع المقبلة. وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت “أستر دي إم” للرعاية الصحية مبادرة المسؤولية الاجتماعية على مستوى دول الخليج والهند للشركات على تويتر ” Aster SafeRoads #iPLEDGE’” بالتعاون مع ساشين تيندولكار كجزء من رؤيتها لجعل الطرقات أكثر أماناً.