دبي – مينا هيرالد: حصلت شركة ’هانيويل‘- المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HON)- على شهادة الاعتماد النهائية من ’إنمارسات‘ على نظام ’جيت ويف‘، وهي حزمة المعدات الحصرية التي تقدمها الشركة وتمكّن الطيارين والركاب والمشغلين وطواقم الصيانة من الاتصال بشبكة ’جي إكس أفييشن‘ – خدمة الاتصال اللاسلكي واسع النطاق على متن الطائرة الجديدة من ’إنمارسات‘. وتتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين تصفح الإنترنت وتفقد البريد الإلكتروني والاستماع للموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو والتسوّق عبر الإنترنت بصورة سريعة ومتسقة ودون أي انقطاع خلال الرحلة، حتى عندما تحلق الطائرة فوق المحيطات.

وتؤكد شهادة الاعتماد أن وظائف نظام ’جيت ويف‘ تؤدي الغرض التصميمي المطلوب وتكمل عملية توفير شبكة ’جي إكس أفييشن‘ في قطاع الطيران. وتركز الشهادة على العمليات التشغيلية في جميع الظروف البيئية مع شبكة الأقمار الاصطناعية ’جي إكس أفييشن‘ من ’إنمارسات‘، والتي تتألف من ثلاثة أقمار صناعية تم إطلاقها بالفعل. ويضمن هذا الأمر إمكانية وصول الركاب والطيارين وغيرهم من طواقم شركات الطيران إلى خدمة اتصال لاسلكي واسع النطاق تتسم بسرعتها العالية وموثوقيتها وأدائها المتسق بواسطة خدمة ’جي إكس أفييشن‘ على متن رحلات الطيران حول العالم، مع سرعة اتصال تشابه تلك التي اختبروها في منازلهم أو أمكنة عملهم.

وبالإضافة إلى شهادة الاعتماد هذه، حصل نظام ’جيت ويف‘ على شهادة اعتماد من إدارة الطيران الفيدرالية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران فيما يخص معايير السلامة والتركيب والمعايير البيئية.

وبهذا الصدد، قال كارل إسبوزيتو، نائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتجات لدى شركة ’هانيويل إيروسبيس‘: “بعد حصول ’جيت ويف‘ على شهادة الاعتماد من ’إنمارسات‘، لن يضطر العملاء لانتظار الحصول على خدمة اتصال عالمية عالية السرعة. فهي متوفرة وجاهزة في الحال. ووجدت دراسة استطلاعية حديثة أجرتها شركة ’هانيويل‘ أن 84% من المسافرين يقولون أنه من المهم وجود تجربة اتصال لاسلكية على متن الطائرة مطابقة لتلك الموجودة في منازلهم أو أمكنة عملهم، وستكون شركات الخطوط الجوية حول العالم قادرةً الآن على تلبية متطلبات عملائها مع شبكة ’جي إكس أفييشن‘”.

وبدوره، قال ليو مونديل، رئيس ’إنمارسات أفييشن‘: “تعتبر خدمة ’جي إكس أفييشن‘ بمثابة حل مثالي متفوق لشبكات النطاق الواسع أثناء الطيران. وهي خدمة عالمية بحق تضمن قدرة شركات الخطوط الجوية ومشغلي خطوط الطيران التجاري وشركات صناعة الطائرات الرائدة على تقديم خدمات اتصال عالية السرعة على ارتفاع 40 ألف قدم باستخدام شبكة واحدة يوفرها مزود واحد. ونحن سعداء للغاية بأداء محطات ’جيت ويف‘ من ’هانيويل‘، والتي تم تصميمها بطريقة تراعي سهولة التركيب والصيانة من أجل ضمان الحد الأدنى لفترة التوقف عن العمل بالنسبة لأي واحد من حلول الاتصال على متن الطائرة في السوق. وتلعب هذه الشهادة النهائية دوراً مهماً في فتح آفاقٍ جديدة أمام عصر جديد لشبكات اتصال النطاق الواسع على متن الطائرة، مع توفرها في متناول عملائنا في أي وقت وأي مكان ودون أي حدود بالنسبة لانتشارها على متن أسطول طائراتهم”.