أبوظبي – مينا هيرالد: حصدت سكاي نيوز عربية جائزتين ضمن جوائز مهرجان الإعلام العربي في الأردن والذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي بمشاركة نحو 500 إعلامي من مختلف أرجاء العالم العربي. إذ انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من المهرجان بمشاركة 16 دولة عربية في العاصمة الأردنية عمان والذي تضمن العديد من الفعاليات الإعلامية بمشاركة عدد من المحطات الفضائية والإذاعية وشركات الإنتاج والذي تخلله تكريم لأفضل الأعمال الإذاعية والتلفزيونية المتنافسة على جوائز فئات المسابقة المختلفة.

وقد حصد وثائقي سكاي نيوز عربية ” زهرة المدائن بعيوننا” بذهبية المهرجان، وهو من سلسلة وثائقيات برنامج “عن قرب” والتي تسلط الضوء على مجموعة متنوعة من القضايا عبر تقارير في العمق، من إعداد الإعلامي مهند الخطيب.

كما منحت لجنت التحكيم البرونزية لوثائقي لسكاي نيوز عربية “القنبلة الموقوتة” وذلك عن فئة البرامج الوثائقية، الذي يبحث في ملف القدرات النووية لإسرائيل، وبالأخص مفاعل “ديمونة” الذي يقع في صحراء النقب جنوبي إسرائيل.

يشار إلى أن حجم الأعمال المشاركة في مهرجان الإعلام العربي في الأردن لهذه الدورة بلغ 450 ، حيث تنوعت فئات الجائزة لتشمل الدراما الاجتماعية، الدراما الكوميدية، الدراما التراثية والتاريخية، برنامج المسابقات الدينية، الفيلم الوثائقي، والعديد من الفئات الأخرى المتنوعة.