أبوظبي – مينا هيرالد: وقَّع مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اتفاقية شراكة مع “آي إم جي عالم من المغامرات” ليصبح بموجبها الشريك المصرفي الرسمي لأكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم المملوكة لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري. وسيتم افتتاح الوجهة الترفيهية في دبي يوم 31 أغسطس، 2016.
وسيكون مصرف أبوظبي الإسلامي مزود الخدمات المصرفية الرسمي في “آي إم جي عالم من المغامرات”، حيث سيوفر المصرف خدمات وعروض ترويجية ذات قيمة مضافة لحاملي بطاقاته وعملائه من الأفراد. وبداية، سيتم تركيب ست أجهزة صراف آلي في مختلف أنحاء الوجهة الترفيهية، كما سيقدم المصرف ماكينات نقاط البيع التي تستخدم لتسهيل شراء التذاكر عبر البطاقات من جميع منافذ البيع. وإضافة إلى ذلك، سيكون لمصرف أبوظبي الإسلامي منصة يمكنه التفاعل من خلالها مع رواد المنتزه وتنظيم الأنشطة الترفيهية. وسوف يستفيد حاملي بطاقات مصرف أبوظبي الإسلامي من حزمة خاصة على أسعار التذاكر حتى 31 ديسمبر 2016 بالإضافة إلى برامج سداد ميسرة بنسب ربح 0% لبطاقات التذاكر السنوية لدى إطلاقها.
وبهذه المناسبة، قال طراد المحمود، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: “تعكس شراكتنا مع “آي إم جي عالم من المغامرات” إيماننا بمستقبل القطاع السياحي في الإمارات والدور المحوري الذي يلعبه قطاع الترفيه في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي. ويلتزم مصرف أبوظبي الإسلامي في دعم رؤية الإمارات لتصبح وجهة عالمية لترفيه والسياحة.”
وستكون “آي إم جي عالم من المغامرات”، المقرر افتتاحها في 31 أغسطس، أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم. وقد تم بناء الوجهة حول أربعة مناطق فريدة من نوعها تحت سقف واحد، وهي: “كارتون نتورك”، و”مارفل”، و”الوادي المفقود – مغامرة الديناصور” الفكرة الأصلية لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري، وجميعها تتصل بـ “آي إم جي بوليفارد”. وتتضمن الوجهة 25 متجراً للتجزئة، و28 مطعماً يقدمون أفضل المأكولات والمشروبات العالمية.
وفي هذه المناسبة، قال لينارد أوتو، الرئيس التنفيذي لـ آي إم جي عالم من المغامرات: “نحن نرحب بمصرف أبوظبي الإسلامي كالشريك المالي الذي تربطنا به علاقة طويلة الأمد. ونحن نضع تركيزاً كبيراً على تقديم مجموعة من الخدمات المالية لجميع عملائنا في الوجهة الترفيهية، لضمان التواصل التام من خلال أجهزة الصراف الآلي وأجهزة نقاط البيع المتواجدة في أماكن استراتيجية. وتكمل هذه الخدمات المجموعة الواسعة من الألعاب والوجهات ومرافق المأكولات والمشروبات والتي ستكون متوفرة ابتداءاً من 31 أغسطس 2016. ونحن نتطلع قدماً لافتتاح أكبر وجهة ترفيهية داخلية في العالم.”
وقال عارف عثماني، الرئيس العالمي لمجموعة الخدمات المصرفية للهيئات والمؤسسات في مصرف أبوظبي الاسلامي: “تعد هذه الصفقة مع الوجهة الترفيهية دليلاً على قدراتنا في تمويل الشركات وعلى تصميم هيكليات وحلول إدارة المخاطر، وذلك بالتعاون مع مؤسسات مالية أخرى. وإنه ليسعدنا أن يتم افتتاح لـ ’آي إم جي عالم من المغامرات‘ ونتمنى لهم نجاح الافتتاح الرسمي المقرر في 31 أغسطس الجاري.”
وقال محمد عدنان الرئيس المالي لـ آي إم جي عالم من المغامرات: “يسرنا أن يكون مصرف أبوظبي الاسلامي كشريكنا المصرفي الرسمي. لقد كان المصرف معنا عبر جميع مراحل مسيرة هذا المشروع، من خلال تقديم المشورة المالية وترتيب جزء كبير من احتياجاتنا التمويلية. وتعد شراكتنا معهم عنصراً أساسياً في نجاحنا ونحن نستمر في الاعتماد على منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة لدعمنا ودعم عملائنا على المدى الطويل.”
وكان مصرف أبوظبي الإسلامي قد نجح في العام 2014 في إتمام صفقة تمويل إسلامي مشترك بقيمة 1.9 مليار درهم لصالح الوجهة الترفيهية “آي إم جي عالم من المغامرات ” حيث لعب دور المنسق الرئيسي الأول والوكيل الوحيد لعمليات الاستثمار لهذه الصفقة، إضافة إلى دوره كحافظ للضمانات.
هذا ويُعد مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويضم واحدة من أكبر شبكات التوزيع بالدولة والتي تتكون من 88 فرعاً وما يزيد عن 780 جهاز صرّاف آلي. وقد بلغت قيمة أصول مصرف أبوظبي الإسلامي، اعتباراً من 31 يونيو من العام الجاري، 120 مليار درهم كما شمّلت قاعدة عملائه 900 ألف عميل. ويستثمر المصرف بقوة في بنيته الرقمية الأساسية بما يوفر لعملائه خدمات وحلول مصرفية رقمية مبتكرة لتعزيز تجربتهم المصرفية.