دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “نتورك إنترناشيونال”، المزود الرائد والمستقل لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، و”بلانيت بايمنت”، معالج الدفع العالمي الرائد متعدد العملات، عن إطلاق خدمة الدفع بالعملة المحلية “Pay in Your Currency®” التي تعد آلية حيوية لتحويل العملات من “بلانيت بايمنت”، في البحرين بالتعاون مع البنك الأهلي المتحد، البنك الرائد في البحرين.

وتستند الاتفاقية إلى التحالف الاستراتيجي القائم بين “نتورك إنترناشيونال” والبنك الأهلي المتحد والمعلن في 2012 لتوفير حل شامل للشراء لصالح محفظة التجار والمنافذ التجارية الشريكة مع البنك الأهلي المتحد. وتوفر هذه المنافذ التجارية من خلال خدمة “Pay in Your Currency®” للعملاء المؤهلين من كافة أنحاء العالم سهولة الدفع بعملتهم المحلية لقاء مشترياتهم. وسوف يستمر التجار والمنافذ التجارية من خلال خدمة الدفع المشخّصة هذه في تلقي الأموال وإجراء التسويات بالدينار البحريني مع توفير خدمة معززة للعملاء وتقليل تكلفة قبول بطاقة الدفع.

ومن خلال وصول ما يزيد على 10 ملايين زائر من كافة أنحاء العالم إلى البحرين في عام 2015، أصبحت البلاد تمثل سوقاً جاهزة لاستقبال خدمة “Pay in Your Currency®”. وتزود هذه الخدمة المنافذ التجارية الشريكة مع البنك الأهلي المتحد بوسيلة جديدة لتلبية احتياجات هذه السوق المتنامية من الزوار من كافة أنحاء العالم، ما يميزها عن غيرها من المنافذ التجارية الأخرى.

وتعليقاً على إطلاق الخدمة الجديدة، قال عبدالله الرئيسي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة لشؤون الخدمات المصرفية للأفراد في البنك الأهلي المتحد: “تزود خدمة ’ادفع بعملتك‘ المتاجر ونقاط البيع التابعة لنا بحل مبتكر من شأنه مساعدتها على خدمة عدد الزوار المتنامي إلى البحرين من كافة أنحاء العالم. وبفضل شراكتنا مع ’نتورك إنترناشيونال‘ و’بلانيت بايمنت‘، يسعدنا أن نقدم هذا الحل للدفع بعملات متعددة في المتاجر ونقاط البيع التابعة لنا. ويعتزم البنك الأهلي المتحد مواصلة تقديم خدمات مبتكرة وفق أعلى المعايير العالمية وذات قيمة مضافة لمتاجرنا لتكون الخيار المفضل للشراء والدفع بالبطاقات في البحرين”.

ومن جانبه، قال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ “نتورك إنترناشيونال”: “تلتزم ’نتورك إنترناشيونال‘ التزاماً راسخاً بتوفير حلول دفع مبتكرة وسهلة للتجار والعملاء على السواء. ويسرنا الآن إطلاق هذه الخدمة من خلال شريكنا المعالج لحلول الدفع البنك الأهلي المتحد في البحرين. وقد شهدنا نجاح هذه الخدمة في أماكن أخرى في منطقة الشرق الأوسط، وبات الوقت مناسباً لإطلاقها في البحرين”.

وبدوره، قال جوناثان إليس، مدير عام “بلانيت بايمنت” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعد ’بلانيت بايمنت‘ أن تعزز شراكتها القائمة منذ أمد طويل مع ’نتورك إنترناشيونال‘ لإتاحة خدمة ’Pay in Your Currency®‘ للتجار من عملاء البنك الأهلي المتحد في البحرين. ونحن على قناعة من أن هذه الخدمة سوف توفر ميزات قوية للتجار وعملائهم على السواء، ونتطلع إلى إطلاق حلنا التقني عبر محفظة التجار ونقاط البيع التابعة للبنك الأهلي المتحد”.