الشارقة – مينا هيرالد: في إطار استعدداتها للمشاركة في فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية 2016″، المعرض التقني الرائد في منطقة الخليج، أعلنت دائرة الحكومة الالكترونية في إمارة الشارقة، أنها ستنظم ورشة عمل في الأول من سبتمبر المقبل، ستجمع فيها 30 هيئة ودائرة حكومية محلية من الإمارة، لتستعرض الدائرة خلالها جميع تحضيراتها للحدث تحت مظلة “حكومة الشارقة”.

ويترأس الورشة الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية المشاركة في المعرض. وستتناول الورشة مناقشات ذات محاور عدة مرتبطة بالمشاركة في المعرض، وسيتم خلالها تبادل المعلومات بين المشاركين. وستتولى الدائرة مسؤولية تنظيم جناح حكومة الشارقة في “أسبوع جيتكس للتقنية 2016″، بصفتها الجهة المسؤولة عن توفير كل الخدمات والبنى التحتية الضرورية لتلبية متطلبات عملية التحول الإلكتروني والرقمي لجميع الدوائر الحكومية في الإمارة.

وقال الشيخ خالد القاسمي: “استطاعت الشارقة بفضل رؤية وتوجيهات القيادة على المضي قدماً والتميز في مجال التطور الرقمي الحكومي، ويأتي تنظيمنا لورشة العمل التفاعلية هذه، لتعريف الدوائر المحلية بالخطط والأنشطة المزمع تنفيذها خلال المشاركة في المعرض ضمن الجناح الموحد لحكومة الشارقة، والخدمات التي توفرها (إلكترونية الشارقة) في المعرض لمختلف الدوائر المحلية، بهدف تفعيل رؤيتنا الرقمية الموحدة أثناء أحد أهم ثلاثة معارض متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات في العالم.

وأوضح الشيخ خالد القاسمي أنه “بالتزامن مع عرض موجز لبرنامج المشاركة في المعرض خلال ورشة العمل، سيتم الكشف عن إعلان تشويقي وحصري لأحدث التطبيقات الجديدة لدائرة الحكومة الإلكترونية في إمارة الشارقة، والتي سيتم إطلاقها خلال (أسبوع جيتكس للتقنية 2016)، كما ستعرض (إلكترونية الشارقة) في المعرض أحدث خدماتها المخصصة لمتعامليها الحكوميين، ومستوى إنجاز عمليات الربط الرقمي بين مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة، وخططها المستقبلية لتطوير أعمالها، وتفعيل أعلى منظومات الأمن الرقمي في العمل الحكومي لحماية البيانات وزيادة موثوقيتها”.

ومع توقع وصول الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط إلى 212.9 مليار دولار (نحو 782 مليار درهم) في عام 2019، ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 3.7% مقارنة بعام 2015، فإنه من المرجح أن يلعب “أسبوع جيتكس للتقنية” دوراً مهماً خلال العام الجاري في تعزيز هذا النمو، بصفته أضخم معرض إقليمي لتكنولوجيا المعلومات.

وينعقد “أسبوع جيتكس للتقنية 2016” في الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر 2016، في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 4200 عارض من 144 دولة، و22 ألفاً من كبار التنفيذيين، وحضور 146 ألف زائر متخصص؛ ويشكل الحدث منصة رائدة للشركات لإطلاق آخر ابتكاراتها والكشف عن المنتجات الأحدث في عالم تقنية المعلومات والاتصالات.

ويعتبر معرض “جيتكس”، بوّابة للعلامات التجارية الكبرى القادمة إلى منطقة الشرق الأوسط، إحدى أسرع الأسواق الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثرها استعداداً للاستثمار في هذا المجال. وتجمع هذه الفعالية السنوية – التي تُقام منذ ما يزيد عن 32 عاماً – أكثر من 1000 وسيلة إعلام مختلفة من جميع أنحاء العالم.