دبي – مينا هيرالد: أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، عن أبرز فعاليات الدورة التاسعة لاحتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى”، والتي تنطلق في 8 سبتمبر وتستمر حتى 17 سبتمبر تحت شعار “العيد في دبي.. احتفال يجمعنا”.

وعلى مدار 10 أيام متواصلة سوف يشهد المقيمون والزوار من الأفراد والعائلات، الكثير من الفعاليات والعروض الترفيهية، والحفلات الفنية، وكذلك عروض الألعاب النارية، بالإضافة إلى الحملات الترويجية، والتي من شأنها أن تضفي المرح والبهجة على الأجواء، وتعزز من مكانة دبي السياحية وتكرسها كوجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وفي إطار الجهود الرامية إلى جذب السياح ولاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي إلى دبي، فإنه تم تنظيم حملة تسويقية تستهدف العائلات لتحفيزهم على قضاء عطلة عيد الأضحى المبارك في دبي. وسوف يقوم ضمن هذه الحملة التسويقية اثنان من الشخصيات المؤثرة على قنوات التواصل الإجتماعي بالسفر إلى المملكة العربية السعودية للترويج لاحتفالات العيد في دبي، حيث سيقومان بتنظيم مسابقات ومنح الفائزين “عيديات” تتضمن مجموعة من الهدايا المميزة.

وبهذه المناسبة قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يرتبط اسم دبي بالسعادة في كافة المناسبات والأعياد، ونحرص على تنظيم المهرجانات والأحداث التي تدخل البهجة والفرح والسرور إلى قلوب زوار دبي. ولاشك أن احتفالات العيد في دبي لعيد الأضحى المبارك ستكون مناسبة سعيدة لاختبار المزيد من التجارب المميزة، وتعريف الزوّار والسياح من أنحاء العالم بعاداتنا الأصيلة وموروثنا الحضاري والثقافي. وهو ما نرتكز عليه في ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة لقضاء أجمل الأوقات على مدار العام، ولاسيما في المناسبات والمواسم الخاصة مثل عيد الأضحى المبارك”.

وأشارت سهيل إلى أن احتفالات هذا العيد، والتي تأتي عقب الانتهاء من “مفاجآت صيف دبي” الحافلة بالعروض العالمية الراقية والتخفيضات الهائلة، عامرة بالكثير من الفعاليات الترفيهية المتميزة والفريدة، والتي من شأنها أن تجعل مدينة دبي كلّها كرنفالا ينثر أجواء السعادة أينما حلّ، مع سلسلة من الأنشطة والفعاليات العالمية التي تقدم في دبي لأول مرة.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على توثيق علاقتها مع الشركاء الإستراتيجيين من أجل إنفراد و تميز المهرجانات والفعاليات التي تنظمها على مدار العام ومنهم: مصرف أبوظبي الإسلامي، وطيران الإمارات، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، ومجموعة الفطيم (دبي فستيفال سيتي مول)، ودبي مول، وماجد الفطيم العقارية، وميركاتو، وباريس غاليري، واينوك، وابن بطوطة مول، وسوق دبي الحرة، ومراس، واتصالات.
وفيما يلي قائمة بهذه الفعاليات التي تقام خلال احتفالات “العيد في دبي”، علما بأنه لن تكون هناك عروض في يوم عرفة:-
حفلات دبي
13 و16 سبتمبر، مركز دبي التجاري العالمي
تنظم شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة “حفلات دبي” خلال احتفالات العيد في دبي- عيد الأضحى، والتي من شأنها أن تضفي البهجة والفرح، حيث تستضيف ليلة 13 سبتمبر كلا من الفنانين رابح صقر وشمة حمدان، فيما يحيي الفنان الكبير محمد عبده ليلة غنائية حافلة بالطرب والموسيقى العربية الأصيلة مساء يوم 16 سبتمبر.
عروض الألعاب النارية
من 11 حتى 16 سبتمبر، ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس
احتفالا بعيد الأضحى المبارك سوف تتزين سماء دبي مساءً بعروض الألعاب النارية، ما يزيد من بهجة العيد وفرحة العائلات به لا سيما الأطفال. وتأتي هذه الفعالية ضمن احتفالات عيد الأضحى وتقام على مدار 6 أيام متواصلة في الساعة الثامنة والنصف مساء في ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.

عيدية دبي- “تسوّق. أدر الدولاب. اربح 1.5 مليون درهم”
من 1 حتى 17 سبتمبر، مجموعة مراكز التسوق في دبي
سيحصل المتسوقون على فرصة للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى مليون ونصف درهم إماراتي، وتتم الآلية عبر الشراء بمبلغ لا يقل عن 200 درهم، حيث يحصل المتسوّق على فرصة لدخول السحب. وسيحصل الفائز على الفرصة لربح جوائز فورية بمبلغ 2000، 2500، 5000، 25000، و100000 درهم نقدا، وسيتم اختيار الفائزين في الأيام الثلاث الأخيرة للحملة.
أما المراكز المشاركة فهي: مركز البستان، مركز الغرير، أرابيان سنتر، مركز بن سوقات، برجمان، سنشري مول، الاتحاد مول، البرشاء مول، مركز الكرامة، الواحة مول، سنست مول، تايمز سكوير سنتر، أب تاون مردف، دبي أوتليت مول، المدينة مول، سيتي سنتر الشندغة، سيتي سنتر معيصم، سيتي ووك، بوكس بارك، ذا بييتش.

حفل موسيقي للفنان راهت فاتح علي خان
ليلة 16 سبتمبر، قاعة الشيخ راشد- مركز دبي التجاري العالمي
يحيي المطرب الباكستاني الشهير راهت فاتح علي خان ليلة موسيقية حافلة في دبي ضمن احتفالات العيد في دبي- عيد الأضحى. وقد اشتهر الفنان راهت بغناء “القوالي”، كما عرف بين الجمهور كمغني في أفلام بوليوود الكبيرة، وسوف يقوم بغناء أشهر الأغاني التي قدمها في بوليوود أمام معجبيه في حفل دبي.

العرض الموسيقي “سبارك”
من 8 حتى 17 سبتمبر، دبي فستيفال سيتي مول
يقام العرض الموسيقي الرائع “سبارك” خلال فترة العيد، وهو عرض حافل بالحركة والإضاءة المذهلة، حيث الشخصيات الغامضة التي تتكون من الضوء والصوت تقوم بحركات مذهلة أمام الجمهور.
وسبارك! هو مسرح الشارع المتوسط يؤديه سبع شخصيات تجمع بين القرع على الطبول، والرقص الديناميكي، والتصاميم الرائعة للإضاءة، كما أنه يجمع بين القطع الثابتة والتنقل بين المواقع والتفاعل مع الجمهور.

لوني تونز “سارق الدجاج الغامض”- عرض حي وورشة عمل
من 8 حتى 17 سبتمبر، ابن بطوطة مول
تقدم سلسة الرسوم المتحركة العالمية الشهيرة لوني تونز العرض الترفيهي الحيّ “سارق الدجاجة الغامض”، والذي تقوم ببطولته الشخصيات الكرتونية: البطة دافي داك، والأرنب باغز باني، والوحش تاز.
وسوف يحظى جمهور العرض بأوقات ممتعة من خلال النص المسرحي الشيق، ومقابلة أبطال العرض، وكذلك في ورش العمل التي تمكنهم من الرسم والتلوين وصنع قناع دافي داك.

عرض “افتح يا سمسم”، ورشة عمل وموكب احتفالي
من 8 حتى 17 سبتمبر، سوق التنين2
تحل فعالية “افتح يا سمسم” الشهيرة والمحببة لدى الأطفال على دبي لأول مرة، ويصاحبها العديد من الأنشطة المختلفة التي تحمل معها المرح والترفيه والفائدة للأطفال، مثل ورش العمل التعليمية، كما ستتجول شخصيات العرض في أروقة المول قبيل بدء عروضها لمقابلة المعجبين.

كتاب الأدغال
من 21 أغسطس حتى 17 سبتمبر، سيتي ووك2
فعالية مستوحاة من قصة “كتاب الأدغال” العالمية الشهيرة والتي يجسد فيها ماوكلي دور البطولة برفقة بعض الحيوانات. وتجسد الغابة التي صممت في سيتي ووك نموذجا مصغرا لحياة الأدغال، التي تشمل ركنا للقرود، وآخر للضفادع، بالإضافة إلى منزل الأفعى، ومنزل ماوكلي فوق الشجرة. كما يمكن اختبار تجربة فريدة من خلال: ترويض النمر، إطعام القرود، زراعة شجرة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يستمتع الأطفال بالرسم والتلوين في ركن الرسم ليحصلوا على تجربة ترفيهية تعليمية فريدة من نوعها.

فرقة آل كابون جاز
من 8 حتى 17 سبتمبر
يقدم فنانون إيطاليون عرضا موسيقيا كوميديا متجولا، هو عبارة عن مزيج فريد من نوعه من العرض المضحك الذي يتخلله عزف موسيقي للجاز وموسيقى سوينغ التي تشرك الجمهور في الغناء والتصفيق.
وتقام هذه الفعالية في أكثر من مركز تسوق بدبي في الأيام التالية: 8 و9 سبتمبر: ابن بطوطة مول، 11 و12 سبتمبر: سيتي سنتر ديرة، 13 و14سبتمبر: مول الإمارات، 15 و16 و17 سبتمبر: سوق التنين2.

سيرك “فوليس”
من 8 حتى 17 سبتمبر
يأتي سيرك “فوليس” إلى دبي ليقدم للزوار المرح والتشويق من خلال عروضه التي تتضمن حركات بهلوانية مضحكة باستخدام تقنيات جديدة فريدة من نوعها، فضلا عن الاستعانة بالرسوم المتحركة لإضافة المزيد من المتعة والإبهار على هذه العروض. ويقام في أكثر من مركز تسوق في الأيام التالية: 8 و9 سبتمبر: سوق التنين2، 11 و12 سبتمبر: ابن بطوطة مول، 13 و14 سبتمبر: سيتي سنتر ديرة، 15 و16 سبتمبر: مول الإمارات، 17 سبتمبر: سوق التنين2.

العرض الخيالي الكوميدي
من 8 حتى 17 سبتمبر، سيتي سنتر مردف
عبارة عن عرض كوميدي لألعاب الخفة الخيالية، يقدم مجموعة من الفقرات التي تجمع بين ألعاب الخفة في قالب كوميدي مضحك سوف يجعل من يشاهده لا ينساه على الإطلاق. وقد فاز أعضاء فرقة العرض بآيدول بريطانيا “بريت آيدول” عام 2012 وكأفضل ممثلي خيال في بطولة بريطانيا الوطنية لعروض وألعاب الخفة.

نزهة أصدقاء فورإيفر
من 8 حتى 17 سبتمبر، سوق التنين2
تمتاز الفعالية بمحتواها المميز وتهدف إلى الترحيب بالعائلات وأطفالهم ومنحهم الفرصة للاستمتاع بالأنشطة المتعددة التي تشمل رواية الحكايات والقصص، والفنون والحرف اليدوية، ومتعة الالتقاء بأصدقائهم الدببة العملاقة.

ورشة عمل الألوان
من 8 حتى 17 سبتمبر، سوق التنين2
يحتضن سوق التنين2 فعالية ورش عمل الألوان بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الفنية والحرف اليدوية للأطفال التي من شأنها أن تضفي أجواء من الفرح والمرح على عيد الأضحى.

العرض المتجول الصامت
من 8 حتى 17 سبتمبر
عرض متجول للتمثيل الصامت، حيث تقوم الشخصيات بتأدية مشاهد رائعة من خلال تعطيل حاسة الصوت لديها، ويقوم العازفون باجتذاب حشود الجماهير وإسعادهم بطريقة مرئية من خلال ملابسهم الملونة، وإيماءات وجوههم، لتؤكد براعتهم في نسج قصص رائعة رغم صمتهم. تقام الفعالية في مراكز تسوق متعددة في الأيام التالية: 8-14 سبتمبر: مول الإمارات، 15 و16 سبتمبر: سوق التنين2، و17 سبتمبر: ابن بطوطة مول.
الشخصيات المتجولة تيدي وأوتو
من 8 حتى 17 سبتمبر
أكثر الشخصيات الودية والمضحكة والمكسوة بالفراء ستتواجد خلال احتفالات العيد، وسوف يتمكن الجمهور من لقائها والتفاعل معها. شاهدوا أوتو ذا أوتر والثعلب فوكس عندما يتجولون بين الجمهور، وهم يحكون لهم حكايات الجنيات والغابة السحرية. تقام الفعالية في أكثر من مركز تسوق في الأيام التالية: سيتي سنتر ديرة: 8 و9 سبتمبر، سوق التنين2: 11 و12 سبتمبر، ابن بطوطة مول: 13 و14 سبتمبر، سيتي سنتر ديرة: 15 و16 سبتمبر، مول الإمارات: 17 سبتمبر.

الأريكة العجيبة
من 8 حتى 17 سبتمبر
هي فعالية جديدة فريدة من نوعها يقدمها اثنان من العارضين يجسدان شكل “الأريكة” في عروضهما ويشركان الجمهور بالغناء خلال تقديم هذا العرض الحيّ. وتقام في أكثر من مركز تسوق خلال الأيام التالية: 8 و9 سبتمبر: مول الإمارات، 11 و12 سبتمبر: ابن بطوطة مول، 13 و14 سبتمبر: سوق التنين2، 15 و16 سبتمبر: ابن بطوطة مول، 17 سبتمبر: سيتي سنتر ديرة.

برنامج العيد في دبي
من 8 حتى 17 سبتمبر، دبي مول (سوق أتريوم)

هو برنامج تلفزيوني مباشر سوف يبث على قناة سما دبي خلال أيام العيد، ومدته 50 دقيقة، سوف يقدم البرنامج في “سوق أتريوم” بدبي مول الذي يحتوي على كامل التجهيزات الخاصة بالبرنامج. ويعتمد البرنامج على التفاعل المباشر بين الجمهور وزوار المول من خلال طرح الأسئلة عليهم وإشراكهم في الألعاب المختلفة بغرض الترويج لاحتفلات “العيد في دبي- عيد الأضحى”. فيما سيتم توزيع جوائز بقيمة 20 ألف درهم يوميا. ويقام البرنامج ما بين الساعة 8 و9 مساء.

فعاليات عيد الأضحى-العروض الترفيهية
من 11 حتى 17 سبتمبر ، مول الإمارات
يستضيف مول الإمارات خلال أيام العيد العديد من الفعاليات الرائعة والمميزة التي تستقطب اهتمام الكثير من العائلات والأفراد، ومن بين هذه الفعاليات مسرح العرائس الكبيرة، وفرقة الدمى، والأرانب.

العروض الترفيهية في ميركاتو
من 11 حتى 17 سبتمبر، ميركاتو
يستضيف ميركاتو مول خلال عيد الأضحى فعاليات ترفيهية مختلفة من شأنها أن تضفي أجواء من البهجة والفرح على أروقة المول كعادتها في مختلف المناسبات والأعياد، وتشمل هذه الفعاليات الترفيهية عروض تبديل الملابس السريع وعروض التزلج التزلج البهلواني الذي يتميز بالأناقة والسرعة في الأداء، فضلا عن العروض المتجولة التي تضم عروض المشي على العصي المفعمة بالألوان الصاخبة والأزياء المستوحاه من أجواء العيد ، بالإضافة إلى ورشة أعمال للأطفال تشمل الرسم على الوجوه، ومقابلة العارضين، بما في ذلك تعلم الفنون والحرف.

حديقة ألعاب نيكولوديون في دبي فستيفال سيتي مول
من 8 حتى 26 سبتمبر، دبي فستيفال سيتي مول
ينظم دبي فستيفال سيتي مول فعالية مشوقة خلال عيد الأضحى تتجسد في حديقة ألعاب نيكلوديون التفاعلية الفريدة من نوعها، تتضمن الكثير من الأنشطة المشوقة المليئة بالمرح للعائلات في أربع مناطق مميزة في بهو المول الرئيسي، وفستيفال سكوير، مع دمى شيمر آند شاين، وبو باترول، وشخصيات سبونج بوب، وسلاحف النينجا، والتي ستكون بانتظار الأطفال من جميع الأعمار مجانًا.